recent
آخر الاخبار

مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11 | ويندوز 11 متاح للمزيد المستخدمين.

مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11 | ويندوز 11 متاح للمزيد المستخدمين.
مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11 | ويندوز 11 متاح للمزيد المستخدمين.

مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11 | ويندوز 11 متاح للمزيد المستخدمين.

مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11: أعلنت شركة Microsoft في خبر لافت ومنتظر من قبل الكثير من المستخدمين أنها لن تمنع أي جهاز حاسب من تثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 11, حتى وان كان هذا الحاسب لم يتخطى اختبارات تشغيل نظام ويندوز 11, حيث حددت مايكروسوفت أن معالجات Intel من الجيل الثامن أو أحدث هي المعالجات التي يمكنها تلقي تحديث ويندوز 11 لكنها أيضاً أعلنت عن الحد الأدنى للأجهزة التي يمكنها تشغيل ويندوز 11 على الشكل التالي:

المعالج بالحد الأدنى يجب أن يحوي على نواتين وبتردد لا يقل عن 1 GHz وبمعمارية 64 bit, بينما ذاكرة الوصول العشوائي الـ RAM لا يجب أن تكون أقل من 4 GB ومساحة تخزين بالحد الأدنى 64 GB وبعض الموصفات الأخرى التي يمكنك الإطلاع عليها بشكل مفصل من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.

وبالتأكيد هناك العديد من الأدوات التي يمكننا استخدامها لمعرفة إن كان كمبيوترك يدعم تشغيل ويندوز 11 أملا, يمكنك الاستفادة منها لهذا الغرض.

وبالتالي حتى وان كان كمبيوترك لم يتلقى تحديث ويندوز 11 عبر Windows Update فيمكنك تنزيل نسخة ISO من النظام وتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك بعد حرقها على فلاشة أو أي وسيط تخزين خارجي آخر, ( كنا ذكرنا سابقاً أفضل طريقة لـ حرقأي نسخة ويندوز على فلاشة يمكنك الاطلاع عليها وإتباعها ) وبهذا فان الكثير من المستخدمين سيتمكنون من تجربة النظام الجديد على الرغم من أن الشركة لم تصرح أن هذه الطريقة خاصة بالمستهلكين العاديين بل هي متاحة للشركات لتتمكن من اختبار النظام الجديد والتعرف إليه, وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع ألا تحصل الأجهزة التي تقوم بتثبيت ويندوز 11 بهذه الطريقة على تحديثات رسمية من مايكروسوفت – حتى التحديثات الأمنية – وستحتاج للحصول على التحديثات بنفس الطريقة التي تم تثبيت النظام بها أي عن طريق ملفات الـ ISO.

مايكروسوفت لن تمنع مستخدميها من تثبيت ويندوز 11:

قامت Microsoft أيضاً بالإضافة إلى إعلانها عن أن ويندوز 11 متاح للمزيد المستخدمين قامت بتعديل الحدود الدنيا لمتطلبات تشغيل نظام ويندوز 11 حيث أضافت العديد من المعالجات التي يمكنها تشغيل ويندوز 11.

حيث أصبحت سلسلة Core X و Xeon W من Intel مدعومة بشكل رسمي بعد أن تم اختبارها من قبل الشركتين, بالإضافة إلى شريحة Core 7820HQ والتي كانت مايكروسوفت قد استخدمتها في حاسبها Surface Studio 2.

أما فيما يتعلق بالجيل الأول من معالجات AMD Zen فإن مايكروسوفت لن تدعم هذه المعالجات بشكل رسمي بعد أن قامت باختبارها مع AMD وأعلنت أنها لن تضيف هذه المعالجات إلى مجموعة المعالجات التي تدعم تشغيل نظام ويندوز 11.

ونتيجة الاختبارات التي قامت بها مايكروسوفت تبيّن أن الكمبيوترات التي لا تتمتع بالحدود الدنيا من المواصفات المطلوبة لتشغيل ويندوز 11 تعاني من تعطل في وضع النواة بنسبة كبيرة تصل إلى 52 %.

بينما تلك الكمبيوترات التي تتمتع بالحد الأدنى من متطلبات تشغيل نظام ويندوز 11 فقد أظهرت التجارب والاختبارات أنها خالية من أي مشاكل ونسبة خلوها من المشاكل والتعطل تصل إلى 99.8 %.

وتعمل Microsoft على تحديث برنامج PC Health Check لتضيف المعالجات الجديدة من Intel والتي ستدعم تشغيل ويندوز 11, بالإضافة إلى زيادة وضوح مسألة سبب عدم دغم جهازك للتحديث الرسمي لويندوز 11. 

google-playkhamsatmostaqltradent