recent
آخر الاخبار

استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح | الاستخدامات الرائعة لأزرار الـ F في كمبيوترات ويندوز.

استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح | الاستخدامات الرائعة لأزرار الـ F في كمبيوترات ويندوز.
استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح | الاستخدامات الرائعة لأزرار الـ F في كمبيوترات ويندوز.

استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح | الاستخدامات الرائعة لأزرار الـ F في كمبيوترات ويندوز.

استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح: هناك الكثير من المستخدمين الذين يتعاملون مع لوحة المفاتيح بشكل رائعة وسريع ولكن القلة منهم من يعرفون اختصارات لوحة المفاتيح وبالأخص تلك الاستخدامات الرائعة لأزرار الـ F في كمبيوترات ويندوز, بالتأكيد نحن هنا لن نتحدث عن الاستخدامات الخاصة لأزرار الـ F في اللابتوبات مثل تشغيل البلوتوث أو تعديل الإضاءة والصوت وذلك بالضغط على زر الـ Fn في بالإضافة إلى أحد أزرار الـ F وذلك لأن هذه الاستخدامات تختلف من شركة إلى أخرى, في مقالنا اليوم سنتحدث عن استخدامات مفاتيح الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح والتي تعمل على كافة الأجهزة العاملة بنظام التشغيل ويندوز.

استخدامات أزرار الـ F الموجودة في لوحة المفاتيح:

F1: يستخدم هذا الزر لفتح نافذة المساعدة والتعليمات, في حال كنت تستخدم الزر على واجهة الويندوز سيعرض لك نافذة التعليمات والمساعدة التي ستجد فيها كل الحلول للمشاكل التي من الممكن أن تعترضك, في حال استخدمته في المتصفح ستظهر لك قائمة المساعدة الخاصة بمتصفح الانترنت, بينما في حال استخدامها في الأوفيس ستظهر لك تعليمات الأوفيس وبالتالي فإن هذا الزر مخصص لإظهار نافذة المساعدة والتعليمات.

F2: هذا الزر مسؤول عن إجراء عملية إعادة التسمية للملفات والمجلدات في ويندوز وبالتالي فهو يحل محل الأمر "إعادة التسمية" أو "Rename", كل ما عليك هو تحديد المجلد أو الملف الذي تريد إعادة تسميته والضغط على الزر F2 ومن ثم يمكنك إعادة التسمية إلى الاسم الجديد الذي تريده.

F3: يستخدم الزر F3 للانتقال بشكل سريع إلى نافذة البحث في ويندوز والتي يمكنك من خلالها البحث عن أي ملف أو مجلد في ويندوز, عند استخدام هذا الزر في متصفح الانترنت سيظهر لك المربع الخاص بالبحث عن أي كلمة ضمن صفحة الويب, وبالتالي فإن الزر F3 مسؤول عن عمليات البحث التي تريد القيام بها سواء ضمن الويندوز أو حتى في متصفح الانترنت.

F4: هذا الزر يمكننا استخدام مع زر Alt لإغلاق أي نافذة مفتوحة أو حتى لإظهار خيارات إيقاف التشغيل الخاصة بالويندوز في حال استخدمتهما على واجهة سطح المكتب, وبالتالي هو من الأزرار التي تسرع وتسهل عليك عمليات إغلاق النوافذ.

F5: كلنا نقوم لأكثر من مرة – بحكم العادة – بإجراء Refresh أو تحديث لسطح المكتب لأكثر من مرة, باستخدام هذا الزر يمكننا القيام بعملية تحديث سطح المكتب دون الاضطرار لنقر الزر الأيمن للفأرة على مساحة فارغة في سطح المكتب واختيار تحديث, كما يمكننا استخدم زر F5 في متصفح الانترنت للقيام بعملية تحديث صفحة الويب.

F6: يستخدم زر F6 للانتقال إلى شريط  العنوان الخاص بالموقع الذي تقوم بتصفحه والذي يظهر لك عنوان URL الخاص بالموقع.

F7: هذا الزر مفيد لكل من يستخدم برامج الـ Office من Microsoft والذي يقوم بعرض نافذة التدقيق الإملائي لعرض الأخطاء الإملائية التي من الممكن أن تكون قد حصلت أثناء الكتابة ليتم تصحيحها.

F8: يتم استخدام زر F8 في معظم أجهزة الكمبيوتر للوصول إلى إعدادات الـ BIOS.

F9: هذا الزر يمكننا استخدامه لإرسال الرسائل من خلال برنامج Outlook الخاص بـ Microsoft.

F10: هذا الزر يمكننا الاستفادة منه بالوصول إلى شريط الإعدادات في أي برنامج على الويندوز, فقط اضغط F10 وسيتم تحديد شريط الإعدادات الخاص بالبرنامج.

F11: هذا الزر خاص بالانتقال إلى وضع ملئ الشاشة للنافذة التي تستخدمها.

F12: عند الضغط على F12 أثناء استخدام برنامج Microsoft Word سيتم فتح نافذة حفظ باسم لحفظ المستندات التي تعمل عليها على جهاز الكمبيوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent