recent
آخر الاخبار

أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة | مراجعة أداة Wondershare Recoverit.

الصفحة الرئيسية

أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة | مراجعة أداة Wondershare Recoverit.
أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة | مراجعة أداة Wondershare Recoverit.

أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة | مراجعة أداة Wondershare Recoverit.

في كثير من الأحيان نتعرض لمشكلة فقدان بعض الملفات الهامة سواء كان ذلك ناتج عن عملية حذف غير متعمد أو نتيجة الإصابة بالفيروسات أو بعد إجراء عملية فرمتة للنظام أو إلى ما هنالك من الأسباب التي تؤدي بالنتيجة لفقدانك لبياناتك الهامة, هل يوجد حل لهذه المشكلة؟

بالتأكيد هناك العديد من البرامج التي تساعدك على استعادة الملفات المحذوفة من على الكمبيوتر, في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة من خلال تقديم  مراجعة أداة Wondershare Recoverit التي تعد الأفضل على الإطلاق في مجال استعادة الملفات المحذوفة.

مراجعة أداة Wondershare Recoverit:

تعد أداة Recoverit أفضل أداة لاستعادة جميع البيانات المحذوفة, حيث تعمل هذه الأداة على نظامي الويندوز والماك ويمكنك تجربتها بشكل مجاني ( حيث تستطيع معاينة الملفات التي تستطيع الأداة استعادتها قبل أن تقوم بشرائها ونسبة قدرة الأداة على استعادة الملفات التي تظهر في معاينتها تصل إلى 100% ), يمكنك من خلال أداة Recoverit استعادة أكثر من 550 نوع من الملفات وبالتالي لا تقلق في حال حدوث أي حذف غير متوقع لملفاتك سواء الصور أو مقاطع الفيديو أو الصوتيات أو مراسلات البريد الإلكتروني أو المستندات أو أي نوع آخر من الملفات المتنوعة, ولكونها واحدة من أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة قررنا اليوم أن نستعرض لكم أهم مزايا أداة Recoverit.

الواجهة الرئيسية لـ أداة Recoverit:

تمتلك أداة Recoverit أفضل واجهة مستخدم لبرنامج من هذا النوع, يمكنك من خلال واجهة البرنامج تحديد نمط الاستعادة الذي تريد القيام به بالإضافة لتحديد السيناريو الذي تمت من خلاله عملية فقدان الملفات, تدعم واجهة Recoverit اللغة العربية وهي ميزة هامة جداً لؤلئك الذين لا يجيدون اللغة الانكليزية.

تقسم واجهة البرنامج إلى ثمانية أقسام رئيسية ويمكنك تمرير الفأرة على كل قسم لمعرفة المهام التي يمكن للأداة القيام بها من خلال هذا القسم.

القسم الأول استعادة تقسيم القرص المفقود:

يمكن لـ أداة Recoverit من خلال هذا القسم القيام باستعادة الملفات المحذوفة من خلال 4 سيناريوهات مختلفة وهي: تقسيم تم حذفه, تقسيم مخفي, تقسيم مفقود, تقسيم تم تغيير حجمه,

القسم الثاني استعادة قرص مهيأ:

قي حال فقدت ملفاتك نتيجة تهيئة قرص التخزين ولم تفلح معك الطريقة السابقة بالاستعادة فقد تساعدك الأداة من خلال هذا القسم باستعادة ملفاتك.

القسم الثالث استرداد سلة المحذوفات:

في حال قمت بتهيئة سلة المحذوفات يمكنك هذا القسم من استعادة الملفات التي تم حذفها من سلة المحذوفات.

القسم الرابع استعادة الملفات المحذوفة:

هذا القسم يساعدك على استعادة الملفات التي حذفت بشكل نهائي من على الكمبيوتر لديك نتيجة استخدام زري Shift + Delete أو نتيجة أخطاء التيار الكهربائي.

القسم الخامس استعادة كل شيء:

هذا القسم من البرنامج يمكنك الاعتماد عليه عندما لا تعرف ما هو القسم الذي ستتمكن من خلاله من استعادة ملفاتك, حيث يقدم هذا القسم خيار استعادة كل أنواع البيانات التي تم حذفها من الكمبيوتر لديك, تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية قد تستغرق وقتاً طويلاً بعض الشيء نتيجة القيام بعملية الفحص العميق لاستعادة كل الملفات المحذوفة.

القسم السادس استعادة البيانات من نظام منهار:

يساعدك هذا القسم على استعادة الملفات التي تم حذفها بسبب انهيار نظام التشغيل أو عدم قدرته على الإقلاع.

القسم السابع استعادة البيانات المصابة بالفيروسات:

ثد تتعرض ملفاتك للحذف أو التلف جراء الإصابة بالفيروسات, هذا القسم من أداة Recoverit مخصص لاستعادة الملفات التي تعرضت للفيروسات.

القسم الثامن استعادة الأجهزة الخارجية:

هذا الخيار ضمن واجهة أداة Recoverit يساعدك على استعادة البيانات المحذوفة من على وسائط التخزين الخارجية كبطاقة الذاكرة MicroSD أو فلاشات الـ USB أو الهاردات الخارجية أو ي وسيط تخزين خارجي آخر.

عملية استعادة البيانات:

عملية استعادة البيانات من هلال أداة Recoverit سهلة وبسيطة حيث أنك بعد أن تحدد من الواجهة الرئيسية القسم الذي يلاءم حاجتك, يجب أن تقوم بتحديد القطاع الذي تريد استعادة الملفات المحذوفة منه وانقر على زر البدء لتبدأ بعد ذلك عملية الفحص الدقيق للملفات لإيجاد واستعادة الملفات المحذوفة من القطاع الذي قمت بتحديده.

عملية استعادة البيانات تكون ظاهرة على الواجهة عن طريق نسبة مئوية تبين لك تقدم عملية الاستعادة والمدة الزمنية المتبقية لانتهاء العملية.

على يسار نافذة البرنامج ستجد عرض شجري لكل الملفات والذي تستطيع من خلاله إيجاد الملفات المحذوفة. أما جهة اليمين يمكنك معاينة الملفات التي تم استردادها.
يمكنك تحديد بعض أو جميع الملفات من خلال التأشير على المربع المجاور لك منها ضمن العرض الشجري، بعد ذلك يمكننا استرداد الملفات من خلال الانتقال إلى تبويب استرداد في القسم السفلي الأيمن من النافذة.

يمكنك تحديد فلتر زمني لاستعادة الملفات في حال كنت تعرف الفترة التي حُذفت فيها الملفات المطلوب استردادها مما يوفر لك الوقت الذي ستستغرقه عملية البحث الشامل عن البيانات المحذوفة في كل وقت.

تحميل أداة Recoverit:

يمكننا تحميل أداة Recoverit من خلال الرابط المباشر التالي:

تحميل اضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent