recent
آخر الاخبار

التبديل بين الوضع المظلم والعادي في ويندوز 10 | التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة.

التبديل بين الوضع المظلم والعادي في ويندوز 10 | التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة.
التبديل بين الوضع المظلم والعادي في ويندوز 10 | التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة.

التبديل بين الوضع المظلم والعادي في ويندوز 10 | التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة.

التبديل بين الوضع المظلم والعادي في ويندوز 10 من الأمور التي تهم الكثير من المستخدمين خاصةً أولئك الذين يعملون لفترات طويلة ولساعات متأخرة على الكمبيوتر, حيث أن الإضاءة القوية لشاشة الكمبيوتر تسبب الإجهاد للعينين وبالتالي تقلل من إنتاجيتك وتجعل من عملك المتواصل على الكمبيوتر مهمة عسيرة.

لهذا السبب يعمد الكثير من المستخدمين لتفعيل الوضع المظلم أو الـ "Dark mode" إما بشكل دائم أو يقومون بتفعيله خلال فترات محددة كفترات العمل في أثناء الليل مثلاً, وإذا كنت من الذين يقومون بـ التبديل بين الوضع المظلم والعادي بشكل متكرر على مدار اليوم فبالتأكيد عملية الدخول المتكرر إلى الإعدادات للتبديل بين الأوضاع في كل مرة تسبب لك الإزعاج, لذلك سنقدم لك اليوم أداة بسيطة تساعدك على التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة.

التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة:

التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة: يمكننا من خلال أداة Nightlight التبديل بين الوضع الداكن الـ "Dark Mode" والوضع الفاتح "Light Mode" بنقرة واحدة, حيث تعد أداة Nightlight برنامج صغير مجاني مفتوح المصدر.

عند تثبيت أداة Nightlight على الكمبيوتر لديك ستظهر الأيقونة الخاصة بها ضمن منطقة الإشعارات في شريط المهام مع البرامج الأخرى المفتوحة, من خلال النقر على هذه الأيقونة يمكنك التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة ومن دون أن تضطر للدخول إلى إعدادات النظام للقيام بهذه المهمة في كل مرة تريد فيها التبديل بين الوضعين.

تثبيت أداة Nightlight:

من الممكن أن تكون عملية تثبيت أداة Nightlight مختلفة بعض الشيء عن الطريقة التقليدية بالنسبة للكثير من المستخدمين لذلك في السطور القادمة سنشرح لك بالتفصيل طريقة تثبيت أداة Nightlight.

في البداية نقوم بزيارة الصفحة الرئيسية للأداة من هناثم نقوم بتحميل الملف release-1.1.0.0.tar, سنحصل على ملف مضغوط نفك ضغطه بشكل تقليدي لنحصل على مجلد باسم release-1.1.0.0 نفتحه ثم ننثر على ملق يحمل السام RUN_ME  لتظهر لنا نافذة نلاحظ وجود زر ضمنها باسم install ننقر عليه لتظهر لنا نافذة جديدة تطلب منا تحميل الـ .NET Desktop Runtime الضروري لتشغيل أداة Nightlight, في حال لم يكن موجود على كمبيوترك اضغط على خيار Yes لتبدأ عملية التحميل.

سنلاحظ بعد ذلك أنه تم فتح متصفح الانترنت الخاص بك على الصفحة الرسمية الخاصة بتحميل الـ .NET Desktop Runtime, قم باختيار النسخة المتوافقة مع كمبيوترك وابدأ تحميلها من خلال النقر على زر Download, بعد انتهاء عملية التنزيل قم بفتح الملف الذي حملته لتبدأ عملية تحميل الـ ".NET Desktop Runtime".

نعود من جديد إلى الملف الذي يحمل اسم RUN_ME ونفتحه مرة ثانية لنكمل عملية تنصيب الأداة على الكمبيوتر لديك, بعد الانتهاء من العملية ستظهر أداة Nightlight في منطقة الإشعارات ضمن شريط المهام.

استخدام أداة Nightlight:

التبديل بين الوضع الداكن والفاتح بنقرة واحدة من خلال أداة Nightlight يتم ببساطة, كل ما في الأمر أن تنقر على أيقونة الأداة في شريط الإشعارات من خلال زر الفأرة الأيسر.

أما للدخول إلى إعدادات الأداة نضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الأداة فتظهر قائمة تحوي على عدة خيارات نختار منهاSettings  لتظهر لنا قائمة جانبية فيها خيارين: الأول Apps, Explorer, System وهو يبقى مفعّل بشكل تلقائي أما الثاني Start Menu & Taskbar فيكون غير مفعّل.

هذان الخياران يحددان الأماكن التي سيحدث فيها تبديل الوضع بين الداكن والفاتح فالأول " Apps, Explorer, System" يتعلق بمتصفح الملفات وبرامج النظام والتطبيقات – وهو يكون مفعّل تلقائياَ– أما الثاني فيتعلق بشريط المهام وقائمة ابدأ " Start Menu & Taskbar" يمكنك تفعيله وهكذا يكون التبديل بين الوضعين على كامل النظام.

تحميل أداة Nightlight:

يمكنك تحميل أداة Nightlight بشكل مباشر من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent