recent
آخر الاخبار

أهم ما جاء في مؤتمر أبل | مؤتمر أبل Apple Event.

أهم ما جاء في مؤتمر أبل | مؤتمر أبل Apple Event.
أهم ما جاء في مؤتمر أبل | مؤتمر أبل Apple Event.

أهم ما جاء في مؤتمر أبل | مؤتمر أبل Apple Event.

أهم ما جاء في مؤتمر أبل: أقامت شركة أبل الأمريكية المختصة في مجال التكنولوجيا حدثها السنوي المتعلق بالإعلان عن أجهزتها الجديدة لهذا العام ( سلسلة أجهزة الآيفون iPhone 13 و جهازي آيباد و الجيل السابع من الساعة الذكية الخاصة بشركة أبل Apple Watch ), ولكل من لم تتاح له فرصة متابعة هذا الحدث الهام الذي استمر تقريباً على مدار ساعتين نقدم في السطور القادمة أهم ما جاء في مؤتمر أبل Apple Event لهذا العام.

- تصميم iPhone 13 ومميزاته الجديدة.

بالنسبة لـ تصميم iPhone 13 فهو مشابه إلى حد بعيد لتصميم الجيل السابق من أجهزة الآيفون iPhone 12 مع اختلاف بسيط بما يتعلق بالنتوء الخاص بكاميرا السيلفي الذي يأتي أصغر بما يعادل 20% من الذي كان في iPhone 12 وهذا يزيد من استغلال الشاشة لمساحة الواجهة ويعطي شكل أفضل.

وكانت أبل قاد أعلنت عن أربع إصدارات من الآيفون الجديد وهي iPhone 13 mini, iPhone 13, iPhone 13 Pro, iPhone 13 Pro Max وتبدأ الأسعار من حوالي الـ 700$ إلى 1800$ وذلك حسب النسخة وحجم الذاكرة الذي يبدأ من 64 GB ويصل إلى 1 TB.

في iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max معدل تحديث الشاشة يصل إلى 120 هيرتز وهو من الأمور الهامة جداً والتي تجعل شاشة الهاتف قوية جداً ومناسبة للألعاب الثقيلة التي تطلب معدلات تحديث شاشة مرتفعة والفيديوهات ذات الدقة العالية.

بالنسبة للبطارية فإن أبل تقول أن بطارية هواتفها الجديدة تصمد أكثر من التي كانت في iPhone 12 بما يقارب 2.5 ساعة وهذا أمر غاية في الروعة.

بما يتعلق بالمعالج فإنiPhone 13  يعتمد على معالج A15 Bionic والذي قامت أبل بتحسينه وزيادة قوة أداءه عن الجيل السابق.

تم تحسين الكاميرا الخلفية أيضاً وتغيير تصميمها وترتيب الكاميرات.

وقد أعلنت أبل عن وضع تصوير فيديو جديد أطلقت عليه اسم الوضع السينمائي والذي يقوم بإضافة تأثيرات Portrait للفيديوهات التي يتم تصويرها, كما يمكنك التركيز على مناطق معينة ضمن الفيديوهات وذلك خلال تصوير المقع أو حتى بعد الانتهاء من ذلك.

بالإضافة إلى ميزة أخرى بما يتعلق بالصور وهي photographic styles والتي تمكنك من إجراء التعديلات على الصور قبل أن تقوم بمشاركتها.

يبدأ الطلب المسبق على أجهزة فإنiPhone 13  في 17 أيولول / سبتمبر الجاري والتسليم سيكون في 24 من الشهر نفسه.

- ساعة أبل الجديدة Apple Watch:

الجيل السابع من ساعة أبل الجديدة Apple Watch ركز على تغيير التصميم الخاص بالشاشة بشكل أكبر مع تقليص للحواف, حيث أصبحت الشاشة تتوفر بحجم أكبر من السابق وهي متوفرة بقياسين 41 mm و 45 mm.

تأتي ساعة أبل الجديدة Apple Watch بسعر يبدأ من 400$.

- آيباد ميني iPad mini:

كما تم الإعلان في مؤتمر أبل Apple Event عن الجهاز اللوحي iPad mini بشاشة بحجم 8.3 بوصة وهي أكبر مما كانت عليه في الأجيال السابقة, التصميم يشبه إلى حد بعيد تصميم آيباد اير وآيباد برو, يدعم iPad mini الشحن من خلال USB Type-C وقلم أبل من الجيل الثاني.

سيتم طرح iPad mini للبيع في 24 أيلول / سبتمبر الجاري وسيتوفر بحوالي 500$.

- الجيل التاسع من أجهزة آيباد iPad:

يأتي الجيل التاسع من أجهزة آيباد iPad بمعالج أبل A13 الذي أصدرته منذ حوالي السنتين, تم تحسين كاميرا السيلفي في الجيل التاسع من أجهزة آيباد iPad.

سيتم طرح الـiPad  الجديد للبيع في 24 أيلول / سبتمبر الجاري وسيتوفر بسعر يبدأ من 330$.

google-playkhamsatmostaqltradent