recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا | أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera.

أفضل طريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا | أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera.
أفضل طريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا | أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera.

أفضل طريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا | أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera.

يفضل العديد من المستخدمين العمل على متصفح Opera الذي يعد واحد من أهم متصفحات الانترنت, وتعد الإضافات أحد أهم المميزات التي يقدمها هذا المتصفح حاله في ذلك حال باقي متصفحات الانترنت الأخرى, ولكن بالطبع في مجال الإضافات فإن متصفح Google Chrome هو الأول حول العالم في هذا المجال وتعمل أغلب المتصفحات مثل Microsoft Edge وغيره لتوفير إمكانية تثبيت إضافات الكروم عليها, ولكن في متصفح أوبرا لم تصبح هذه الميزة مدمجة في المتصفح بعد ( على الرغم من أنه مبني على نواة Chromium نفسها التي يستخدمها الكروم ), ولكن يمكنك استخدام إضافة خاصة بمتصفح الأوبرا تسمى Chrome Extension والتي ستسمح لك بتثبيت الإضافات الموجودة على سوق Google Chrome وتشغيلها جميعها دون أي مشاكل في الأداء.

طريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا:

في البداية لا بد من الدخول إلى متجر الإضافات الخاص بمتصفح Opera والذي يطلق عليه اسم Opera Add-ons Gallery ثم نقوم بالبحث عن إضافة Chrome Extension ونقوم بتثبيتها, أو يمكنك الضغط على الرابط هنا ليتم توجيهك بشكل مباشر إلى صفحة الإضافة ( يتم توجيهك إلى صفحة الإضافة بعد الضغط على الرابط السابق فقط في حال ضغطت عليه من خلال متصفح Opera ).

ومن خلال صفحة الإضافة نقوم بتثبيتها على متصفح الأوبرا, بعد ذلك ننتقل إلى المتجر الخاص بإضافات Chrome لنلاحظ ظهور خيار جديد وهو تثبيت الإضافة على Opera, وبالتالي أصبح بإمكانك القيام بتثبيت إضافات كروم المتنوعة على متصفح Opera.

أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera:

على اعتبار أن كروم واحد من أشهر متصفحات الانترنت ويدار من قبل شركة ضخمة مثل جوجل فإن هناك الكثير من الإضافات التي يمكنك الاستفادة منها, وعلى اعتبار أن موضوعنا هو تثبيت إضافات الكروم على متصفح أوبرا سنستعرض معكم أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera.

1 | إضافةGrammarly :

إضافةGrammarly  هي واحدة من أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera, تعمل هذه الإضافة الرائعة على تصحيح كل الأخطاء الإملائية التي قد ترتكبها أثناء كتابة أي شيء على المتصفح سواء كانت أخطاء إملائية أو علامات ترقيم أو بعض الأخطاء في التراكيب كلها تقوم إضافة Grammarly المذهلة بتصحيحها, لكن لا بد من الانتباه إلى أن إضافةGrammarly  لا تدعم تصحيح الأخطاء الإملائية إلا في اللغة الانكليزية.

2 | إضافة Onetab:

إضافة Onetab أيضاً هي واحدة من أهم إضافات Chrome التي يمكن تثبيتها على Opera وبالأخص لمن يقوم بفتح العديد من التبويبات, حيث تعمل هذه الإضافة على تجميع التبويبات المفتوحة في مجموعة واحدة يمكنك تسميتها كما تشاء بما يتناسب مع مضمون الصفحات التي تحويها وهذا يفيد في تخفيض استهلاك موارد الكمبيوتر لديك.

3 | إضافة Papier:

إضافة Papier تقدم لك إمكانية كتابة ملاحظاتك أثناء تصفح الانترنت وهي من الإضافات الجيدة التي يمكنك استخدامها على كروم.

4 | إضافة Noisli:

إضافة Noisli واحدة من الإضافات اللطيفة التي يمكنك تثبيتها على متصفحك والتي تعمل على توفير جو مناسب لزيادة تركيزك على الأعمال التي تقوم بها من خلال إصدار أصوات في الخلفية تزيد من شدة تركيزك.

يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لتثبيت إضافات كروم على متصفح أوبرا غير رسمية وبالتالي قد لا تعمل بعض الإضافات الخاصة بمتصفح كروم على أوبرا. 

google-playkhamsatmostaqltradent