recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر.

أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر.
أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر.

أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر | معرفة المتصلين بالراوتر.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى في تحديد ومعرفة كل الأجهزة المتصلة على شبكة الراوتر, وبالتالي تحديد فيما إذا كانت شبكة الانترنت المحلية الخاصة بالمستخدم مخترقة أم لا وتحديد الأجهزة المجهولة التي تستخدم الشبكة للقيام بالتعامل معها.

في بعض الحالات عندما يكون أمان شبكة الانترنت ضعيف ولا تحقق جميع شروط الحماية التي من شأنها أن تمنع أي متطفل من اختراق الشبكة قد يتمكن المخترقين من الدخول إلى شبكة الانترنت الخاصة بك واستخدامها للوصول إلى ملفاتك الخاصة مما سيجعل أمان ملفاتك في خطر, وفي أفضل الأحوال وعلى افتراض غياب النوايا السيئة للمخترق الذي دخل بشكل غير مصرح له به إلى شبكة الانترنت الخاصة بك سيقوم هذا المتطفل باستخدام باقة الانترنت الخاصة بك مما سيضعف من جودة الاتصال لديك ويقلل من حجم باقة الانترنت في حال كان اشتراكك بالخدمة محدود.

في السطور القادمة سنساعدك على معرفة المتصلين بالراوتر وذلك من خلال الحديث عن أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر.

ما هي أفضل الطرق لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر؟

هناك طريقتين أساسيتين لمعرفة المتصلين بالراوتر, أولهما من خلال استخدام واجهة الويب الخاصة بالراوتر لمعرفة المتصلين بالشبكة, وهي الطريقة الأفضل على الإطلاق في حال كان الراوتر يدعم عرض قائمة الأجهزة المتصلة على الشبكة, لكن في بعض الحالات هناك الأنواع من أجهزة الراوتر لا تدعم هذه الميزة وهكذا ننتقل إلى الطريفة الثانية التي تعد فعّالة في مثل هذه المواقف وهي استخدام برنامج خارجي لمعرفة المتصلين بالراوتر, فيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن كلتا الطريقتين.

1 | استخدام واجهة الويب الخاصة بالراوتر لمعرفة المتصلين بالشبكة:

كما ذكرنا سابقاً فإن استخدام واجهة الويب الخاصة بالراوتر لمعرفة المتصلين بالشبكة هي الطريقة الأنجح لمعرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر, في البداية نقوم بفتح متصفح الانترنت ونكتب في خانة العنوان الخاصة به العنوان التالي: 192.168.1.1 وهو العنوان الافتراضي عادةً للدخول إلى إعدادات الراوتر ( في بعض الحالات قد لا يكون هذا هو العنوان الصحيح للدخول إلى الراوتر وفي هذه الحالة نقوم بفتح موجه الأوامر الخاص بالويندوز CMD ونكتب ipconfig ليظهر لنا عنوان الـ IP الخاص بنا إلى جانب Default Gateway, نقوم بنسخ هذا العنوان ونكتبه في شريط البحث الخاص بالمتصفح).

بعد ذلك ستظهر لنا واجهة تسجيل الدخول إلى الراوتر نقوم بكتابة كلمة admin في مكان اسم المستخدم وكلمة المرور أيضاً وبعدها نضغط على Login.

بعد الدخول إلى واجهة الراوتر من الممكن أن تظهر قائمة المتصلين في الصفحة الرئيسية تحت اسم Wireless Clients وإذا لم ترها في الصفحة الرئيسية ابحث عن أحد الأزرار التالية "attached devices" أو "connected devices" أو "DHCP clients", وفي حال لم تشاهد أي مما سبق عندها يكون الراوتر لا يدعم ميزة عرض الأجهزة المتصلة وبالتالي لا بد من اللجوء إلى الطريقة الثانية وهي استخدام برنامج خارجي لمعرفة المتصلين بالراوتر.

2 | استخدام برنامج خارجي لمعرفة المتصلين بالراوتر:

برنامج Fing Desktop هو أفضل برنامج خارجي لمعرفة المتصلين بالراوتر, يقدم هذا البرنامج العديد من المميزات الرائعة أبرزها تقديم إشعارات عند دخول جهاز جديد إلى الشبكة كما يقدم البرنامج معلومات تفصيلية عن الأجهزة المتصلة مثل عنوان الـ MAC وكذلك عنوان الـ IP وطريقة الاتصال في حال كانت سلكية أم لا سلكية والعديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها.

يمكنك تحميل برنامج Fing Desktop لمعرفة المتصلين بالراوتر من خلال الرابط التالي:

يمكنك أيضاً القيام بتحديد سرعة المتصلين على الشبكة أو حظرهم بالكامل من خلال برنامج Selfishnet لتحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر.

google-playkhamsatmostaqltradent