recent
آخر الاخبار

أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب | عرض سرعة الانترنت.

أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب | عرض سرعة الانترنت.
أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب | عرض سرعة الانترنت.

أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب | عرض سرعة الانترنت.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب لما لهذا الموضوع من أهمية خاصة لأولئك الذي يقومون بتنزيل الملفات بشكل دائم وكثير خلال اليوم وذلك ليتمكن المستخدم من مراقبة سرعة التنزيل بشك متواصل والتأكد من أن مزود خدمة الانترنت يقدم سرعة الانترنت المتفق عليها وأن اتصال الانترنت لا يعاني من اختناقات أو مشاكل.

وقد كنا في مقال سابق قد تحدثنا عن أفضل طرق قياس سرعة الانترنت بدقة عالية من خلال بعض مواقع الانترنت التي تقدم خدمة قياس سرعة الانترنت في الزمن الحقيقي, ولكن تبقى مراقبة سرعة الانترنت من على سطح المكتب أفضل وأسهل بالنسبة للمستخدم من القيام في كل مرة يرغب بها بمعرفة سرعة الانترنت بالتوجه إلى متصفح الانترنت والدخول إلى أحد مواقع قياس سرعة الانترنت.

في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب.

ما هي أفضل طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب؟

هناك طريقتين رئيسيتين لـ عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب:

الأولى من خلال استخدام مدقق السرعة المدمج في نظام التشغيل ويندوز لعرض سرعة الانترنت, أما الثانية فمن خلال الاستعانة ببرنامج خارجي للقيام بعرض سرعة الانترنت.

1 | استخدام مدقق السرعة المدمج في نظام التشغيل ويندوز لعرض سرعة الانترنت:

استخدام مدقق السرعة المدمج في نظام التشغيل ويندوز لعرض سرعة الانترنت هو خيار بسيط وسهل, حيث يمكننا الوصول إليه من خلال فتح إدارة المهام عن طريق النقر على أزرار Alt ,Ctrl ,Del معاً من لوحةالمفاتيح أو من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام واختيار "بدء إدارة المهام",

ثم نمرر الفأرة حتى نصل إلى خيار الـ WiFi وبالزر الأيمن نختار "Summery View" لتظهر لك قائمة تضم كل القيم المستخدمة حالياً من موارد الجهاز.

يمكنك الاحتفاظ بعرض إدارة المهام فوق جميع النوافذ الأخرى من خلال الخيارات "Options" ثم نختار دوماً في المقدمة " Always on Top" ونقوم بتصغير النافذة للحجم الذي نرغب به لنتمكن من متابعة سرعة الانترنت بالزمن الحقيقي.

2 | الاستعانة ببرنامج خارجي للقيام بعرض سرعة الانترنت:

يمكننا أيضاً الاستعانة ببرنامج خارجي للقيام بعرض سرعة الانترنت على سطح المكتب ومن أهم هذه البرامج التي يمكننا الاعتماد عليها هو برنامج Net Speed Meter وهي أداة رائعة ومميزة جداً في مجال عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب.

Net Speed Meter برنامج بسيط وصغير الحجم ومع ذلك فهو متعدد الوظائف ويقوم بعمله على أكمل وجه, بمجرد الانتهاء من تحميل البرنامج وتثبيته على كمبيوترك ستلاحظ ظهور الرمز الخاص به ضمن شريط المهام, يمكنك النقر عليه بالزر الأيسر للفأرة والسحب على أي موقع في سطح المكتب ليظهر لك مستطيل خاص بالبرنامج يعرض لك سرعة الانترنت في الوقت الفعلي, يمكنك النقر على هذا المستطيل بالزر الأيمن للفأرة لتظهر لك خيارات البرنامج مثل إخفاء أو الاحتفاظ به ضمن شريط المهام بالإضافة إلى خيرا آخر مهم وهو اختبار سرعة الانترنت الذي يمكنك الاستفادة منه للتحقق من جودة الاتصال بالانترنت.

يمكنك أيضاً من خلال برنامج Net Speed Meter أخذ لقطة للشاشة بالإضافة لاختصارات للوصول إلى إعدادات الانترنت أو لوحة التحكم وغيرها من الخيارات الأخرى مما يجعله برنامج ذو استخدامات متعددة ويستحق التجربةس.

يمكنك تحميل برنامج Net Speed Meter لعرض سرعة الانترنت على سطح المكتب من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent