recent
آخر الاخبار

ملخص مؤتمر ابل أكتوبر 2021 | كل ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021.

كل ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021.
كل ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021.

ملخص مؤتمر ابل أكتوبر 2021 | كل ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021.

أعلنت في الأمس الشركة العالمية أبل خلال مؤتمرها عن طرح عدة منتجات جديدة في السوق خلال الفترة القادمة, ماك بوك برو MacBook Pro جديد ومعالجين أقوى M1 Pro / M1 Max وايربودز من الجيل الثالث, في السطور القادمة سنتحدث بشكل مفصل عن كل ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021.

1 | المعالجين الجديدين M1 Pro / M1 Max:

من أهم ما جاء في مؤتمر ابل أكتوبر 2021 هو الإعلان عن معالجيها الجديدين M1 Pro / M1 Max, والذين يأتيان كتطوير عن معالجات أبل M1 التي كانت شركة أبل قد أعلنت عنها في العالم الماضي 2020, هذه المعالجات تأتي بما يقارب الضعف من قوة أداء الجيل السابق من معالجات أبل وخاصة في مجال معالجة الرسوميات, ويأتي المعالجين M1 Pro / M1 Max بدقة تصنيع 5 نانومتر.

معالج M1 Max يأتي بـ 64 نواة لمعالجة الرسوميات ويدعم ذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 64 GB.

معالج M1 Pro يأتي بـ 32 نواة لمعالجة الرسوميات ويدعم ذاكرة عشوائية RAM تصل إلى 32 GB.

2 | ماك بوك برو MacBook Pro الجديد:

كما أعلنت شركة أبل في مؤتمرها عن ماك بوك برو MacBook Pro الجديد والذي يأتي بمعالجات الجيل الجديد M1 Pro / M1 Max الذي أعلنت عنه الشركة في نفس المؤتمر, ويأتي بحجمين من الشاشة الأول بـ 14 إنش والثاني بـ 16 إنش, المميز في شاشة ماك بوك برو MacBook Pro الجديد هو وجود النوتش كما في أجهزة الآيفون, بالإضافة إلى حواف أقل للشاشة مع تقنية Promotion لضبط التردد ليصل حتى 120 هيرتز.

ماك بوك برو MacBook Pro الجديد يحوي على ست مكبرات للصوت بالإضافة إلى كاميرا بدقة 1080P وثلاث مايكروفونات.

أما فيما يتعلق بالبطارية فإن ماك بوك برو MacBook Pro الجديد ذو الشاشة 14 بوصة يمكنه تحمل تشغيل مقاطع الفيديو حتى 17 ساعة, أما بالنسبة للنسخة الأخرى (16 بوصة) فيمكنها أن تصمد حسب الشركة لما يصل إلى 21 ساعة متواصلة.

فيما يتعلق بالتخزين وذاكرة الوصول العشوائية الـ RAM فإن ماك بوك برو MacBook Pro الجديد يتوفر بتخزيم داخلي يصل حتى 8 TB أما الـ RAM فتصل إلى 64 GB.

بالنسبة للمنافذ فإن ماك بوك برو MacBook Pro الجديد يملك ثلاث منافذ Thunderbolt, ومنفذ لكل من Hdmi وبطاقات الذاكرة والسماعات, يتم الشحن من خلال Magsafe.

وأخيراً نصل إلى السعر, حيث يأتي ماك بوك برو MacBook Pro الجديد ذو الشاشة 14 بوصة بسعر يبدأ من 2,000$ بينما نسخة الـ 16 بوصة يبدأ سعرها من 2,500$.

3 | الجيل الثالث من سماعات ايربودزAirPods 3 :

وقد أُعلن في مؤتمر ابل أكتوبر 2021 أيضاً عن الجيل الثالث من سماعات ايربودز AirPods 3 التي تأتي بتصميم مميز قادر على مقاومة السوائل ويقدم تجربة صوت أفضل وأكثر نقاء من خلال تقنية الصوت المحيطي التي يقدمها هذا الجيل من سماعات AirPods, بالنسبة للبطارية فإن سماعات AirPods 3 ستستمر بالعمل حتى 6 ساعات من الاستماع – من دون حافظة السماعات – أما مع الحافظة فستصل مدة تشغيل السماعات إلى حوالي 30 ساعة, بالنسبة للحافظة فسيمكنك شحنها بشكل لاسلكي من خلال شواحن MagSafe.

سعر سماعات AirPods 3 سيبدأ من 179$.

4 | خطة شهرية جديدة لـ Apple Music:

كما جاء في المؤتمر إعلان أبل عن خطة شهرية جديدة لـ Apple Music, حيث سيمكنك الاستماع إلى الموسيقى والصوتيات التي تتوفر على Apple Music مقابل 5$ شهرياً

google-playkhamsatmostaqltradent