recent
آخر الاخبار

الإعلان الرسمي عن هواتف جوجل بكسل 6 | جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6.

الإعلان الرسمي عن هواتف جوجل بكسل 6 | جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6.
الإعلان الرسمي عن هواتف جوجل بكسل 6 | جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6.

الإعلان الرسمي عن هواتف جوجل بكسل 6 | جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6.

جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 6: أعلنت شركة Google عن صدور هواتفها الجديدة جوجل بكسل 6, Google Pixel 6 و جوجل بكسل 6 برو, Google Pixel 6 Pro والذين سيتوفران في الأسواق في الـ 28 من شهر أكتوبر تشرين الأول الحالي وكان الحجز المسبق قد بدأ في الـ 19 من هذا الشهر, وتنوي جوجل أن تنافس بأجهزتها الجديدة هواتف سامسونج وأبل المتقدمة خاصة وأنها تتوفر بسعر منافس حيث يبدأ سعر هاتف جوجل بكسل 6, Google Pixel 6 من 599 دولار أميركي و جوجل بكسل 6 برو, Google Pixel 6 Pro يبدأ سعره من 899 دولار أميركي.

مميزات ومواصفات هواتف جوجل بكسل 6 الجديدة:

- تأتي هواتف Google Pixel 6 الجديدة بإصداريها بالمعالج الجديد Google Tensor الذي كانت جوجل قد أعلنت عنه منذ فترة وقالت عنه بأنه قادر على منافسة Snapdragon 888 من Qualcomm, وكنا قد تحدثنا عنه بالتفصيل في مقال سابق بعنوان "كل ما تود معرفته عن معالج Google Tensor الجديد".

- تحوي شريحة معالج Google Tensor على TPU "وحدة معالجة تينسور" مدمجة ضمن الشريحة ومخصصة لعمليات الذكاء الاصطناعي AI.كما يوجد أيضاً 2 نواة ذات طاقة عالية واثنتان آخرتان بطاقة متوسطة وأربعة بطاقة منخفضة ومعالج مخصص للأمان بالإضافة لوجود نواة خاصة بمعالجة الصور وأخرى خاصة بالحوسبة.

- بالنسبة للذاكرة فإن Google Pixel 6 يأتي بـ 6 GB من الرام مع 128 GB من ذاكرة التخزين الداخلي التي يمكن توسيعها حتى 256 GB أما بالنسبة لـ Google Pixel 6 Pro فيأتي بـ 8 GB من الرام وع تخزين داخلي 128 / 256 / 512 GB ذاكرة التخزين الداخلي.

- بالنسبة للتصميم تأتي هواتف هذه السلسة بتصميم لامع بشكل أكبر من الأجهزة السابقة من بكسل, حيث يأتي ظهر الجهاز من الزجاج اللامع بينما الإطار الجانبي مصنوع من المعدن المصقول.

جوجل تعمل على منافسة الشركات الرائدة الأخرى مثل أبل وسامسونج:

- جوجل تعمل على منافسة الشركات الرائدة الأخرى مثل أبل وسامسونج من خلال التصميم الجديد للكاميرا الخلفية, حيث تأتي على شكل نتوء أو شريط يأخذ كامل عرض الجهاز ويضم Google Pixel 6 كاميرا مزدوجة في حين يضم Google Pixel 6 Pro كاميرا بثلاث عدسات, وتأتي العدسة الرئيسية في كلا الجهازين بدقة 50 ميجا بكسل وكاميرا الزاوية الواسعة بدقة 12 ميجا بكسل, والكاميرا الثالثة في Google Pixel 6 Pro تأتي بدقة 48 ميجا بكسل وهي خاصة بالتقريب البصري الذي يصل لغاية 4X.

بالنسبة لكاميرا السلفي تأتي بدقة 8 ميجا بكسل في Google Pixel 6 مع زاوية رؤية 84 درجة بينما في Google Pixel 6 Pro تأتي بدقة 11.1 ميجا بكسل مع زاوية رؤية تقدر بـ 94 درجة.

وبالنسبة لمقاطع الفيديو فإن الكاميرات في كلا الجهازين تصور بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

- الشاشة في Google Pixel 6 Pro تأتي من نوع LTPO OLED بحجم 6.71 بوصة وبدقة QHD+ (1440 X 3120) وتعمل بمعدل تحديث 120 هيرتز وهي مغطاة بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس Victus.

أما بالنسبة لـ Google Pixel 6 فالشاشة من نوع OLED بحجم 6.4 بوصة وبدقة FHD+ (1080 X 2400) وتعمل بمعدل تحديث 90 هيرتز وهي مغطاة بطبقة حماية من نوع غوريلا غلاس Victus.

مميزات إضافية في سلسلة جوجل بكسل 6.

- نظام التشغيل في كلا الجهازين هو أندرويد 12.

- مقاومة الماء والغبار وعوامل الطقس بالمعيار IP68.

- دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي وكذلك الشحن اللاسلكي العكسي.

- بصمة مدمجة في الشاشة.

- دعم التحديثات من قبل جوجل حتى 5 سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent