recent
آخر الاخبار

أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر | كيف تحصل على السرعة الكاملة للانترنت.

أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر | كيف تحصل على السرعة الكاملة للانترنت.
أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر | كيف تحصل على السرعة الكاملة للانترنت.

أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر | كيف تحصل على السرعة الكاملة للانترنت.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر للحصول على السرعة الكاملة للانترنت, حيث أنه في معظم الحالات يكون اشتراك الانترنت بسرعة معينة والسرعة القصوى التي يصل إليها الكمبيوتر لا تصل إليه! فما حل هذه المشكلة و كيف تحصل على السرعة الكاملة للانترنت هذه التساؤلات سنجيب عنها بالتفصيل في السطور القادمة عن أفضل طرق تسريع الانترنت على الكمبيوتر.

1 | اختبار سرعة الانترنت:

الخطوة الأولى التي يجب عليك إتباعها هي اختبار سرعة الانترنت, في هذه الحالة ستتأكد فيما إذا كانت سرعة اشتراك الانترنت تصل بالكامل أم أنها تصل منقوصة.

هناك العديد من مواقع الانترنتالتي تمكنك من فحص سرعة الانترنت كما يوجد طرق عرض سرعة الانترنت على سطح المكتب.

2 | تحديث متصفح الويب ونظام الويندوز:

تحديث متصفح الويب يعد من الأمور الهامة جداً حيث من الممكن أن يتأثر اتصال الانترنت بقدم متصفح الويب, كذلك نظام التشغيل في حال كان قديم قد يؤثر على سرعة الانترنت, لذلك ننصحك بتثبيت أحدث نظام ويندوز – ويندوز 11 – في حال كان كمبيوترك يدعم ذلك.

3 | الانتباه إلى البرامج التي تعمل في الخلفية:

لا بد من الانتباه إلى البرامج التي تعمل في الخلفية لأن هناك العديد من البرامج التي تستهلك الانترنت في الخلفية دون انتباه منك, يمكنك في ويندوز الدخول إدارة المهام والبحث عن العمليات التي من الممكن أنتكون هي التي تستهلك الانترنت وتقوم بإيقافها, أما في الأجهزة التي تعمل بنظام MacOS إيجاد العمليات من خلال Activity Monitor.

من الأنشطة التي من الممكن أن تعمل في الخلفية هي عمليات تحديث النظام والتي ستسبب لك بطء مؤقت في النظام ويمكنك أن تقوم بإيقاف هذه التحديثات متى شئت.

4 | التأكد من الحذف المستمر للذاكرة المؤقتة الخاصة بالمتصفح:

يجب التأكد من الحذف المستمر للذاكرة المؤقتة الخاصة بالمتصفح لأن تكدس الملفات المؤقتة الناتجة عن تصفح الانترنت من شأنه أن يضعف تجربة تصفح الانترنت.

5 | نظام أسماء النطاقات:

هناك عدة أنظمة لأسماء النطاقات أهمها GoogleDNS و CloudflareDNS و OpenDNS الأفضل من ناحية الأمان واستقرار سرعة الانترنت هو GoogleDNS.

لتكوين GoogleDNS استخدم خدام DNS: 8.8.4.4 / 8.8.8.8

لتكوين OpenDNS استخدم خدام DNS: 208.67.222.222 أو البديل 208.67.220.220

6 | حذف البرامج الزائدة:

يعد حذف البرامج الزائدة والتي تستهلك انترنت من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها وذلك لتقليل البرامج التي تستهلك انترنت ولعدم إضاعة اتصال الانترنت على برامج زائدة عن الحاجة وغير مستخدمة.

7 | حذف الفيروسات وبرامج التجسس:

برامج التجسس و الفيروسات تسبب بطء الكمبيوتر ككل وبالتالي فإن التخلص منها بشكل عام يعد من الأمور التي تسرع الكمبيوتر وكذلك الانترنت, يمكنك استخدام مكافحات الفيروسات للتخلص من هذه البرامج الضارة.

8 | التأكد من جودة الشبكة:

يجب التأكد من جودة شبكة الانترنت في حال كنت تتصل عبر الـ Wi-Fi تأكد من أن الراوتر يصل مداه إليك وفي حال كنت تتصل عبر الكابل تأكد من أن كابل الشبكة لا يحوي أي فصل لتتمكن من استبعاد الأسباب الفيزيائية التي تؤدي إلى ضعف الانترنت.

9 | التأكد من أن شبكة الـ Wi-Fi لديك ليست مخترقة:

من الأمور الهامة التي يجب الانتباه إليها هو التأكد من أن شبكة الـ Wi-Fi لديك ليست مخترقة, ففي حال كانت الشبكة مخترقة سيؤدي ذلك بشكل طبيعي إلى توزع سرعة الانترنت على أكثر من جهاز وبالتالي ستقل سرعة اتصال الانترنت لديك.

google-playkhamsatmostaqltradent