recent
آخر الاخبار

مراجعة شاملة لنظام ويندوز 11 بعد صدوره رسمياً | مراجعة ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية
مراجعة شاملة لنظام ويندوز 11 بعد صدوره رسمياً | مراجعة ويندوز 11.
مراجعة شاملة لنظام ويندوز 11 بعد صدوره رسمياً | مراجعة ويندوز 11.

مراجعة شاملة لنظام ويندوز 11 بعد صدوره رسمياً | مراجعة ويندوز 11.

مراجعة ويندوز 11: بعد عدة أيام من إعلان مايكروسوفت عن صدور النسخة الرسمية من ويندوز 11 والذي أصبح متاح للتحميل والتثبيت من قبل الكثير من مستخدمي الكمبيوتر حول العالم, أصبح بإمكاننا الحديث عن كل المميزات والتحديثات التي جاء بها هذا النظام الجديد والتي تميزه عن أنظمة ويندوز السابقة, وكذلك المميزات والخصائص التي اختفت مع التحديث الجديد لنظام ويندوز, كل هذه الأمور وغيرها سنتحدث عنها اليوم بشكل مفصل في مراجعة شاملة لنظام ويندوز 11 بعد صدوره رسمياً.

التصميم:

بالتأكيد أول ما سيلفت انتباهك عند التحديث إلى ويندوز 11 هو التصميم الجديد العصري والذي يبدو مستوحى بعض الشيء من نظاميMacOS  و Chrome OS مع زوايا دائرية للرموز والاختصارات.

قائمة ابدأ الجديدة في ويندوز 11 لا تحوي على لوحة الـ Live Tiles التي حافظ عليها ويندوز بإصداراته ابتداءً من ويندوز 8, وتظهر قائمة ابدأ بشكل بسيط وسهل للوصول إلى كل ما تحتاج بسرعة وسلاسة.

أيقونات شريط المهام تتموضع في منتصف الشريط إلا أنك تستطيع نقلها إلى الجهة اليسرى كما كان في الإصدارات السابقة إلا أن إمكانية نقل الشريط بكامله إلى جهة مختلفة من الشاشة غير الجهة السفلية غير متاحة.

تحتاج إلى الدخول لتطبيق الإعدادات لتتمكن من ضبط شريط المهام وتخصيصه, وتبدو واجهة تطبيق الإعدادات الجديدة عصرية وحديثة وتقدم لك سهولة الوصول إلى كل ما تحتاجه ضمن الإعدادات.

مركز إشعارات ويندوز وعلبة النظام والتحكم بخيارات الشبكة والصوت أصبحت أبسط في ويندوز 11 على الرغم من عدم تغيير التصميم الخاص بالمؤشر الخاص بمستوى الصوت.

هناك بعض الميزات المفقودة في نظام ويندوز 11 مثل القدرة على تغيير موضع شريط المهام وحجمه وكذلك لا يمكنك في الشاشات المتعددة عرض التاريخ والوقت على شريط المهام وإمكانية سحب العناصر وإفلاتها على الشريط.

كما أن الوضع الداكن يحتاج إلى الكثير من التحسينات.

التطبيقات الافتراضية في ويندوز 11:

في ويندوز 11 يوجد بعض الصرامة فيما يتعلق بـ التطبيقات الافتراضية, حيث يعد Microsoft Edge هو متصفح الويب الافتراضي وكذلك تطبيق Microsoft Teams هو تطبيق المكالمات الصوتية والمرئية الافتراضي في ويندوز 11, وهناك بعض الصعوبة التي تفرضها مايكروسوفت في تغيير التطبيقات الافتراضية الخاصة بها إلى تطبيقات أخرى خاصة بعد الإعداد الأولي لنظام التشغيل والذي يوفر الطريقة المباشرة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تغيير التطبيقات الافتراضية الخاصة بويندوز 11.

تعدد المهام في ويندوز 11:

تعدد المهام في ويندوز 11 هي واحدة من أهم المميزات التي جاء بها النظام الجديد, حيث يقدم ويندوز 11 ميزة تعرف باسم Snap Assist والتي تحوي على مختلف مميزات تعدد المهام والتي تظهر عند الضغط على زر تكبير النافذة الموجود في الشريط العلوي لمعظم التطبيقات وبذلك ستظهر التطبيقات بالطريقة التي تراها مناسبة سواء من خلال أجهزة سطح مكتب افتراضية أو من خلال شاشات متعددة.

وفي حال أغلقت بعض التطبيقات فإن ويندوز 11 يحتفظ بتخطياطات Snap على شكل مجموعات ضمن شريط المهام في ذاكرته لتتمكن من إعادة تشغيلها متى شئت.

متجر التطبيقات في ويندوز 11:

متجر التطبيقات في ويندوز 11 يعد من أهم التحديثات التي طال انتظارها والتي يقدمها ويندوز 11, يأتي المتجر بتصميمه الجديد بشكل عصري أكثر حداثة وتخصيص حيث يمكنك الوصول إلى التطبيقات والألعاب بكل سهولة بعد أن أصبحت على شكل أقسام فردية, كما أصبح بإمكان المطورين أن يقوموا برفع تطبيقاتهم إلى المتجر بكل سهولة.

وستتيح مايكروسوفت على الأغلب للمتاجر الأخرى المنافسة مثل Amazon App store و Epic Games Store وSteam أن تقوم باستخدام متجر تطبيقاتها الجديد.

دعم الألعاب في ويندوز 11:

ويندوز 11 يدعم ميزة Auto HDR  وواجهة البرمجيات DirectStorage بالإضافة إلى وجود تطبيق Xbox بشكل افتراضي في النظام, كل هذه الأمور تجعل نظام التشغيل ويندوز 11 الأقدر من بين كل الأنظمة السابقة على تشغيل الألعاب.

دعم الأجهزة التي تعمل باللمس:

جاء ويندوز 11 بالعديد من التحسينات والمميزات الإضافية التي تمكنك من التعامل مع الأجهزة التي تعمل باللمس مع تحسينات للوحة المفاتيح والإيماءات.

هل يجب علينا الترقية إلى نظام ويندوز 11؟

الترقية إلى نظام ويندوز 11 تعد خيار شخصي يرتبط بعدة أمور أهمها إمكانية تشغيل ويندوز 11 على الكمبيوتر من عدمها وكذلك الرغبة الشخصية حيث أن بعض المستخدمين ولوقتنا الحالي لا يزالون يستخدمون أنظمة تشغيل قديمة مثل Windows 7 أو Windows 8 ولا يجدون مبرر للانتقال إلى نظام أحدث.

بالتأكيد الترقية إلى ويندوز 11 مطلوبة للحفاظ على وصول الدعم والتحديثات الأمنية من الشركة حيث أن الأنظمة القديمة لم تعد مدعومة من مايكروسوفت أما بما يتعلق بـ Windows 10 فهو مدعوم حتى 2025 وبالتالي لا يزال أمامك متسع من الوقت لتحديث قطع كمبيوترك لتدعم ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent