recent
آخر الاخبار

تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت | تحويل ملف Word إلى ملف PowerPoint.

تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت | تحويل ملف Word إلى ملف PowerPoint.
تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت | تحويل ملف Word إلى ملف PowerPoint.

تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت | تحويل ملف Word إلى ملف PowerPoint.

من المعروف أن حزمة Office من Microsoft هي الحزمة الأشهر في مجال الأعمال المكتبية المختلفة من إنشاء مستندات نصية عبر برنامج Word أو العروض التقديمية من خلال برنامج PowerPoint أو الجداول باستخدام Excel وغيرهم من برامج هذه الحزمة المتنوعة والغنية عن التعريف.

قد نحتاج في كثير من الأحيان إلى تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت بشكل سريع, وعلى اعتبار أن الوورد والـ بوربوينت هما برنامجان منفصلان فإن تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت يتطلب إعادة كتابة مستند الوورد من البداية في الـ بوربوينت وهذا سيستغرق المزيد من الوقت والجهد.

ولحل هذه المشكلة سنقدم لك في المقال التالي ثلاث طرق رائعة يمكنك الاعتماد عليها في تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت.

أفضل طرق لتحويل ملف Word إلى ملف PowerPoint:

1 | استخدام نسخة الويب من حزمة أوفيس:

استخدام نسخة الويب من حزمة أوفيس: تتوفر من حزمة Office نسخة أونلاين توفرها Microsoft لأولئك الذين لا يتمكنون من تثبيت نسخة سطح المكتب أو لمن لا يحتاجون إلى ذلك, يمكنك الدخول إلى برنامج الـ Word بنسخته الأونلاين من هنا, ورفع مستند الوورد المراد تحويله إلى بوربوينت من خلال خيار Upload and open / رفع وفتح الموجود على يمين صفحة الويب الخاصة بالبرنامج, ثم اختيار المستند الذي تريد تحويله.

بعد أن يتم رفع المستند نختار من قائمة File / ملف خيار Export / استخراج ثم نختار Export to PowerPoint presentation / استخراج إلى عرض تقديمي من بوربوينت.

ستظهر لك قائمة تحتوي على عدة قوالب بوربوينت يمكنك اختيار واحد منها ثم اضغط على Export بعد أن تكتمل عملية تحويل مستند الوورد إلى بوربوينت يمكنك فتح العرض التقديمي الجديد الذي حصلت عليه من عملية التحويل.

2 | فتح مستند الوورد في برنامج البوربوينت:

يمكنك فتح مستند الوورد الذي تريده ضمن برنامج بوربوينت حيث أن برنامج بوربوينت يمكنه قراءة صيغ مستندات الوورد, لكن الأمر الذي يجعل من هذه الطريقة مربكة بعض الشيء هو ضرورة القيام بتنسيق مستند الوورد بشكل جيد ليتناسب مع العرض التقديمي من خلال برنامج بوربوينت.

للقيام بهذه الطريقة نقوم بفتح مستند الوورد الذي نريد تحويله إلى عرض تقديمي "بوربوينت" ونقوم بتحديد العناوين الرئيسية ضمن المستند كعناوين سلايدات من خلال شريط Styles / أنماط ونحدد كل الفقرات التابعة لهذه العناوين على أنها شرح للعنوان وهكذا سيتم تنسيق الملف بشكل مقبول ليتم عرضه كعرض تقديمي "بوربوينت".

والآن, في نافذة برنامج الوورد الرئيسية وفي الزاوية العليا بالقرب من خيارات الحفظ والتراجع نلاحظ وجود سهم صغير نضغط عليه لنظهر لنا قائمة تضم بعض الخيارات نقوم من خلال هذه القائمة باختيار "أوامر إضافية" لتظهر لنا نافذة تضم الأوامر الموجودة في برنامج الوورد, نختار خيار "كافة الأوامر" ثم نبحث ضمن القائمة عن خيار إرسال إلى Microsoft PowerPoint لننقر عليه بشكل مزدوج من زر الفأرة الأيسر بعدها نضغط على موافق.

سنلاحظ الآن ظهور خيار جديد إلى جانب خيارات الحفظ والتراجع عند النقر على هذا الخيار سينتقل مستند الوورد إلى برنامج البوربوينت ليظهر على شكل عرض تقديمي.

3 | استخدام موقع انترنت خارجي لتحويل مستند الوورد إلى بوربوينت:

الطريقة الأخيرة هي استخدام موقع انترنت خارجي لتحويل مستند الوورد إلى بوربوينت, يمكننا الاعتماد على موقع Online2PDF, وهو موقع بسيط يمكنك من خلاله اختيار المستند الذي تريد تحويله من خلال  Select Filesوالآن نختار الصيغة التي نريد التحويل إليها من خلال قائمة Convert to نحدد الخيار الذي نريده وهو في حالتنا PowerPoint بعدها اضغط على Convert / تحويل لتبدأ عملية التحويل.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال احتوى مستند الوورد على صور ورموز تعبيرية يجب التأشير على خيار Insert pages as images لتظهر ضمن ملف البوربوينت.

google-playkhamsatmostaqltradent