recent
آخر الاخبار

تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر | لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح من خلال BlueStacks X.

تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر | لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح من خلال BlueStacks X.
تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر | لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح من خلال BlueStacks X.

تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر | لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح من خلال BlueStacks X.

عالم الألعاب عالم واسع جداً وقد شهدنا في الفترة الأخيرة تطور كبير في مجال صناعة ألعاب الكمبيوتر و ألعاب الأندرويد التي تطلب أجهزة قوية سواء كان لـ تشغيل ألعاب الكمبيوتر أو لـ تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر.

وعلى اعتبار أن الكثير من المستخدمين حول العالم لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر قوية ظهر مصطلح جديد في عالم الألعاب يعرف بـ الألعاب السحابية, هذه التقنية الجديدة تسمح لكل مستخدم يملك اتصال انترنت جيد أن يقوم بلعب أقوى الألعاب وأحدثها دون الحاجة لأن تكون مواصفات الكمبيوتر قوية أو متطورة جداً.

وكما هو الحال بالنسبة لألعاب الكمبيوتر فإن لألعاب الأندرويد محبيها الكثر والذين يبحثون عن طريقة لـ تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر, اليوم وفي السطور القادمة سنعرفك على طريقة لـ لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح من خلالBlueStacks X .

ما هي الألعاب السحابية؟

فكرة الألعاب السحابية بسيطة جداً وتتلخص بأن الكمبيوترات الضعيفة يمكنها أن تستفيد من هذه الخدمة من خلال اتصال جيد بالانترنت يتيح لها الوصول إلى سيرفرات توفر مواصفات عالية يمكن تشغيل الألعاب القوية من خلالها دون الحاجة لتثبيت هذه الألعاب على الكمبيوتر.

ويمكنك الإطلاع بشكل مفصل على مميزات هذه الخدمة من خلال مقال سابق بعنوان "ما هي الألعاب السحابية؟ وما المميزات التي تقدمها؟".

ما هو BlueStacks X؟

الـ BlueStacks هو واحد من أهم محاكيات الأندرويد التي يمكنك من خلال تثبيته على كمبيوترك تشغيل برامج وألعاب الأندرويد والاستمتاع بها, أما بالنسبة لخدمة BlueStacks X فهي خدمة ألعاب سحابية تقدمها نفس الشركة تتيح لك لعب ألعاب الأندرويد على المتصفح دون الحاجة لتثبيت أي برامج أو إضافات! كل ما عليك هو فتح متصفح الانترنت والدخول إلى منصة BlueStacks X المجانية لتبدأ بلعب أي لعبة ترغب بها.

أهم مميزات BlueStacks X:

منصة BlueStacks X للألعاب السحابية تمتلك العديد من المميزات الرائعة والمهمة والتي تجعلها من أهم المنصات التي تدعم اللعب السحابي وفيما يلي إليك أهم هذه المميزات:

- منصة BlueStacks X للألعاب السحابية مجانية بالكامل ولا تحتاج – أنها في ذلك شأن كل منصات اللعب السحابي – إلى تثبيت أي شيء على كمبيوترك, يكفي أن تمتلك اتصال انترنت قوي ومستقر لتتمتع بكل الألعاب التي تريد اللعب عليها.

- منصة BlueStacks X للألعاب السحابية توفر ميزة جديدة ولأول مرة وهي تشغيل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر من خلال متصفح الانترنت فقط وهذا سيمكنك من لعب كل ألعاب الأندرويد الرائعة على الكمبيوتر بكل سلاسة.

- من خلال منصة BlueStacks X للألعاب السحابية يمكنك اللعب بمعدل تحديث إطارات FPS عالي وثابت يقدر بـ 60 إطار في الثانية – شرط أن يكون اتصال الانترنت جيد ومستقر –.

- ميزة Cross-Platform Play متوفرة على منصة BlueStacks X للألعاب السحابية, هذه الميزة تسمح لك باللعب على مختلف الأجهزة, حيث يمكنك اللعب على أحد الأجهزة واستئناف اللعب على جهاز آخر مختلف, هذه الميزة مهمة جداً حيث يمكنك المحافظة على تقدمك في لعبة معينة ولعبها على أي جهاز متوفر لديك سواء الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو التابليت.

- منصة BlueStacks X للألعاب السحابية تدعم كل أنظمة التشغيل على مختلف الأجهزة فيمكنك استخدامها على الكمبيوتر سواء بنظام Windows أو MacOS أو Linux أو ChromeOS وعلى الأجهزة اللوحية أو الهواتف المحمولة العاملة بأنظمة iOS و Android وغيرها.

- منصة BlueStacks X للألعاب السحابية تحوي الآن في النسخة Beta حوالي الـ 12 لعبة لكن من المخطط أ، يحوي في النسخة النهائية أكثر من 200 لعبة يمكنك اللعب بها وتجربتها من خلال الدخول إلى منصة BlueStacks X من الرابط هنا.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن منصة BlueStacks X توفر لك برنامج على الويندوز يمكنك استخدامه للعب على المنصة ولكنه ما زال في النسخة التجريبية, كما يمكنك الدخول إلى المنصة من خلال متصفح الانترنت وبالتالي فالأمر متروك لك بالكامل. 

google-playkhamsatmostaqltradent