recent
آخر الاخبار

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 | تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 | تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.
تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 | تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 | تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11: لطالما كان موضوع تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر من أهم الأمور التي يبحث عنها مستخدمي الكمبيوتر حول العالم وذلك لقوة تطبيقات الأندرويد وسهولة استخدامها وقدرتها على تغطية العديد من المجالات المتنوعة كالألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلات وتطبيقات الصور والفيديو والملتيميديا وتطبيقات أخرى مميزة قد لا تتوفر بنفس الجودة والسلاسة على باقي الأنظمة, وكان المستخدمين فيما مضى يلجؤون ليتمكنوا من تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز إلى القيام بتثبيت محاكيات الأندرويد مثل برنامجBluestacks  و برنامجMEmu  و برنامج Android Studio’s emulator الخاص بالمطورين وغيرها من المحاكيات الأخرى المميزة, أو من خلال تثبيت نظام الأندرويد على شكل نظام وهمي عبر أحد البرامج التي تسمح لك بتثبيت نظام وهمي على كمبيوترك مثل Virtual Box و VMware وغيرها من البرامج.

لكن اليوم ومع صدور النظام الجديد من مايكروسوفت تحت اسم Windows 11 أصبحت كل هذه الأمور من الماضي, حيث يعد تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من أهم التحديثات في الإصدار الأخير لنظام التشغيل إلى جانب العديد من المميزات الجديدة التي جاء بها ويندوز 11.

في مقالنا اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن الميزة الرائعة التي تقدمها شركة مايكروسوفت لمستخدميها والتي تمكنهم من تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

مايكروسوفت تسمح باختبار تطبيقات الأندرويد في ويندوز 11.

يمكن الآن للمستخدمين الذين يختبرون ويندوز 11 بتجريب تشغيل تطبيقات الأندرويد على الويندوز من خلال تثبيت تطبيقات الأندرويد من متجر أمازون Amazon Appstore.

وسواء كنت تستخدم معالجات Intel أو معالجات AMD أو معالجات Qualcomm ستتمكن من تشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام ويندوز 11.

يمكنك الدخول إلى متجر مايكروسوفت الإلكتروني والبحث عن تطبيقات الأندرويد التي ترغب في تثبيتها على كمبيوترك حيث يضم مجموعة تطبيقات أندرويد واسعة ومتنوعة, ليقودك هذا إلى متجر Amazon Appstore لتتمكن من تنزيل وتثبيت هذه التطبيقات وتشغيلها على كمبيوترك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 11.

بعد تثبيت تطبيقات الأندرويد على كمبيوترك ستلاحظ أنها تظهر بشكل طبيعي في قائمة ابدأ وفي مدير التطبيقات ويمكنك معاملتها كأي تطبيق ويندوز آخر على كمبيوترك.

كما أنه عندما ترد إليك إشعارات من خلال تطبيقات الأندرويد فإنها ستظهر لك من خلال مركز الإجراءات

وقد أقامت شركة مايكروسوفت شراكة مع شركة أمازون ليتم تنسيق حوالي 50 تطبيق أندرويد "مبدأياً" للمشتركين في Windows Insider ليتمكنوا من تجريب تشغيل تطبيقات أندرويد عبر ويندوز 11.

ومن أهم هذه التطبيقات بعض الألعاب الخاصة بالهواتف العاملة بنظام أندرويد مثل ألعاب  Lords Mobile , June’s Journey , Coin Master وغيرها, بالإضافة إلى تطبيقات للأطفال والقراءة وغيرها من التطبيقات في مناحي ومجالات مختلفة ليتم تجريب أداءها على ويندوز 11.

الجدير بالذكر أن عدد التطبيقات التي ستوفرها مايكروسوفت بالشراكة مع أمازون عند إطلاق هذه الميزة بشكل نهائي لم يحدد بعد.

الآلية التي اعتمدت عليها مايكروسوفت لتشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

عمدت Microsoft إلى إنشاء نظام فرعي داخل نظام الويندوز 11 والذي يحوي على نواة نظام Linux يعمل هذا النظام الفرعي على تمكين  تشغيل تطبيقات نظام الأندرويد.

هذا النظام يستطيع العمل على كل من معالجات إنتل وكذلك آ ام دي ومعالجات كوالكوم.

يجب أن تقوم بضبط كمبيوترك لتكون منطقته الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي هذه الميزة التجريبية وأن تملك حساب على Amazon Appstore في الولايات المتحدة.

google-playkhamsatmostaqltradent