recent
آخر الاخبار

تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر | يمكنك الآن تنزيل فيديوهات YouTube بشكل رسمي.

الصفحة الرئيسية

تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر | يمكنك الآن تنزيل فيديوهات YouTube بشكل رسمي.
تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر | يمكنك الآن تنزيل فيديوهات YouTube بشكل رسمي.

تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر | يمكنك الآن تنزيل فيديوهات YouTube بشكل رسمي.

تنزيل فيديوهات YouTube: لطالما كان تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر من أكثر الأمور التي يبحث عنها مستخدمي الكمبيوتر حول العالم, حيث تعد منصة YouTube التابعة لشركة Google الأولى في مجال نشر ومشاركة الفيديوهات, وهناك الكثير من الطرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب (لكنها طرق غير رسمية وغير قانونية كالإضافات التي تتوفر على بعض متصفحات الانترنت أو المواقع التي تسمح لك بتحميل الفيديوهات وما إلى هنالك) وأخيراً أصبح هناك طريقة رسمية وقانونية يمكنك من خلالها تنزيل فيديوهات YouTube.

وكانت شركة Google قد قدمت عبر تطبيق YouTube الخاص بالهواتف المحمولة إمكانية تحميل فيديوهات اليوتيوب ضمن التطبيق ليتمكن المستخدم من مشاهدة هذه الفيديوهات متى شاء, والآن يمكنك تنزيل فيديوهات YouTube على الكمبيوتر وبشكل رسمي ومشاهدتها أوف لاين, سنقدم لك في الموضوع التالي شرح مفصل عن تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر.

تحميل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر بشكل رسمي:

حتى وقتنا الحالي لا يزال الخيار المتعلق بتحميل الفيديوهات من يوتيوب يعد ميزة تجريبية تقدمها الشركة لفترة من الزمن للمستخدمين وفي نهاية الفترة التجريبية ستقوم Google بجعل هذه الميزة رسمية أو التخلي عنها ( الأرجح أن تبقي على هذه الميزة التي تعد مطلب من قبل الكثير من المستخدمين حول العالم).

الميزة الآن متوفرة بالنسبة لمشتركي YouTube Premium, حيث يمكنك تجربة هذه الميزة أولاً في حال كنت من المشتركين بهذه الخطة كل ما عليك هو الدخول إلى الصفحة الخاصة بالمميزات التجريبية والبحث عن ميزة  Download videos from your browser / تنزيل الفيديوهات من متصفحك وتجريب هذه الميزة بالنقر على Try It Out / تجربة.

الآن باتت الميزة مفعّلة لديك ويمكنك من خلال متصفح الانترنت الخاص بك سواء كان Google Chrome أو Opera أو Microsoft Edge ( متصفح Firefox غير مدعوم لتفعيل هذه الميزة في  الوقت الحالي ), ويمكنك الدخول إلى موقع اليوتيوب والبحث عن الفيديو الذي تريد تحميله, ستلاحظ في المنطقة الموجودة أسفل الفيديو إلى جانب خيارات الحفظ والمشاركة وجود زر للتحميل Download يمكنك النقر عليه لتبدأ عملية تحميل الفيديو من اليوتيوب لتتمكن من مشاهدته متى تشاء دون الحاجة إلى اتصال بالانترنت.

لا بد من الإشارة إلى أن هذه الميزة التي تقدمها YouTube لتنزيل الفيديوهات على الكمبيوتر لا تتم من خلال برنامج خارجي أو على شكل ملف MP4 يمكنك نقله والتعامل معه وتشغيله على أجهزة أخرى! لكن تتم العملية داخل المتصفح حيث يتم تخزين الفيديو المُحمل على الذاكرة المؤقتة الخاصة بمتصفح الانترنت ولا يمكنك مشاهدة الفيديو إلا من خلال نفس المتصفح أي أنه حتى وان قمت بفتح الموقع على نفس الكمبيوتر وسجلت الدخول من خلال نفس الحساب ولكن عبر متصفح انترنت آخر فلن تجد أي من الفيديوهات التي قمت سابقاً بتحميلها. ( وهذا يشبه ما تقدمه YouTube في تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية حيث يتم أيضاً تحميل الفيديوهات داخل التطبيق ولا يمكنك الوصول إليها إلا من خلاله ).

عندما ترغب في مشاهدة هذه الفيديوهات التي قمت بتحميلها سابقاً توجه إلى القائمة الجانبية لواجهة اليوتيوب واختر عمليات التنزيل ليتم عرض كل الفيديوهات التي قمت بتنزيلها سابقاً والتي يمكنك مشاهدتها الآن أوف لاين.

وعندما لا يتوفر الاتصال بالانترنت كل ما عليك هو فتح المتصفح والتوجه إلى الصفحة الرئيسية لليوتيوب والنقر على خيار الانتقال إلى صفحة عمليات التنزيل.

الفيديوهات التي يتم تحميلها تكون بدقة 720P بشكل افتراضي ويمكنك تغيير هذه الجودة من خلال إعدادات اليوتيوب, وأعلى جودة يمكنك التحميل بها هي 1080P.

google-playkhamsatmostaqltradent