recent
آخر الاخبار

ويندوز 11 أصبح متوفر بشكل رسمي للمستخدمين | التحديث إلى النسخة النهائية من ويندوز 11.

ويندوز 11 أصبح متوفر بشكل رسمي للمستخدمين | التحديث إلى النسخة النهائية من ويندوز 11.
ويندوز 11 أصبح متوفر بشكل رسمي للمستخدمين | التحديث إلى النسخة النهائية من ويندوز 11.

ويندوز 11 أصبح متوفر بشكل رسمي للمستخدمين | التحديث إلى النسخة النهائية من ويندوز 11.

أعلنت Microsoft في حدثها الأخير في 24 يونيو / حزيران السابق عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها وهو ويندوز 11, ومنذ ذلك الحين بدأت النسخ التجريبية والنسخ الخاصة بالمطورين بالظهور لكن اليوم وبشكل رسمي صدرت النسخة النهائية من ويندوز 11 معلنة بذلك انتهاء حقبة الويندوز 10 لدى الكثير من المستخدمين الذين سينتقلون إلى ويندوز 11.

هناك العديد من الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها قبل الترقية إلى ويندوز 11 وأهم هذه الأمور هي قدرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك على استقبال ويندوز 11 وكنا قد تحدثنا بشكل مفصل عن أفضل طريقة لمعرفة إن كان كمبيوترك يدعم تشغيل ويندوز 11 أم لا  وحتى في حال لم يكن كمبيوترك يدعم تشغيل ويندوز 11 يمكنك تنزيل نسخة ISO من النظام وتثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك لكن بعد الموافقة على تنازل من قبل مايكروسوفت.

كل الطرق للترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11:

هناك عدة طرق للترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 سنستعرضها معكم في السطور القادمة.

1 | عن طريق Windows Update:

الطريقة التي يجب عليك إتباعها أولاً للتحديث إلى ويندوز 11 – في حال كان كمبيوترك يدعم الانتقال إلى النظام الجديد – هي عن طريق Windows Update, حيث يمكنك انتظار وصول إشعار التحديث من Microsoft عبر Windows Update أو يمكنك التحقق من وجود تحديث بشكل يدوي من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم الانتقال إلى قسم الأمان والتحديث Update & Security وبعدها انقر على الخيار Check for updates وفي حال كان التحديث قد وصل إلى كمبيوترك سيظهر لك إشعار يفيد بتوفر تحديث مجاني للويندوز لديك " Upgrade to Windows 11 is ready—and it’s free" وهنا يمكنك الضغط على Download and install لتبدأ عملية التحديث.

في حال لم يظهر لديك الإشعار الذي يفيد بتوفر تحديث الويندوز 11 فهذا لا يعني أنه لن يصل إليك ولكن مايكروسوفت تستهدف في البداية شريحة معينة من الأجهزة وسيتم التوسع في الفترة القادمة ليصل التحديث لك الأجهزة التي تدعم التحديث إلى ويندوز 11.

في حال لم يصلك إشعار التحديث وكنت توّاق لتنزيل التحديث يمكنك إتباع واحدة من الطرق الأخرى للترقية والتي سنتحدث عنها فيما تبقى من المقال.

2 | استخدام أداة Installation Assistant:

في حال كنت لا تريد انتظار وصول إشعار التحديث من Windows Update فإن استخدام أداة Installation Assistant يعد الخيار الأفضل, حيث يمكنك الدخول إلى الرابط هنا من متصفح الإنترنت الخاص بك والذي يفضل أن يكوم Microsoft Edge.

وهنا تظهر لديك 3 خيارات, نختار الخيار الأول أي التنزيل باستخدام أداة Installation Assistant والتي تشبه إلى حد بعيد التنزيل من خلال Windows Update وهنا ستبدأ عملية التنزيل والتثبيت دون تدخلك وسيتم أخذ نسخة احتياطية من ويندوز 10 للرجوع إليها متى تشاء, بعد الانتهاء من التنزيل التحديث سيطلب منك إجراء إعادة تشغيل خلال مدة أقصاها نصف ساعة وهكذا تكون قد قمت بالتحديث إلى ويندوز 11.

3 | استخدام أداة Media Creation Tool:

يمكنك أيضاً استخدام أداة Media Creation Tool التي تسمح لك بحرق نسخة الويندوز 11 على فلاشة أو على قرص DVD أو تحميل نسخة ISO من نظام ويندوز 11 لتقوم بحرقها بأي أسلوب تريده مثل استخدام البرنامج الشهير في حرق نسخ الويندوز على فلاش ميموري Rufus لتثبيت الويندوز 11 على جهازك أو على أي جهاز آخر حتى وإن كان لا يدعم تثبيت ويندوز 11 عليه.

في البداية نقوم بزيارة صفحة الويب الخاص بتنزيل نظام ويندوز 11 المذكور في الفقرة السابقة ونقوم بتحميل أداة Media Creation Tool وتثبيتها, وبعده نقوم بالموافقة على الشروط والترخيص ومن ثم نحدد اللغة التي نريد تثبيت ويندوز 11 بها (الانكليزية هي اللغة الافتراضية) ثم نختار Next.

في النهاية تقوم الأداة بتخييرك بين حرق نسخة الويندوز 11 على الفلاشة أو الـ DVD بشكل مباشر أو الحصول على ملف الـ IOS لتقوم بنفسك بحرقه باستخدام أحد برامج الحرق.

4 | تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت مباشرة:

قد يفضل البعض الطريقة التقليدية في الحصول على نسخة الـ ISO من نظام التشغيل والتي توقرها مايكروسوفت في نفس صفحة التحميل السابقة وبهذه الطريقة يمكننا تنزيل نسخة الويندوز على أكثر من جلسة في حال اتصال الانترنت ضعيق أو متقطع.

بالتأكيد عن التنزيل المباشر لويندوز 11 سنحتاج لاستخدام برنامج لنقوم بحرق النظام على فلاشة أو DVD.

google-playkhamsatmostaqltradent