recent
آخر الاخبار

ما هو Android 12L؟ | مميزات نظام Android 12L.

ما هو Android 12L؟ | مميزات نظام Android 12L.
ما هو Android 12L؟ | مميزات نظام Android 12L.

ما هو Android 12L؟ | مميزات نظام Android 12L.

نظام Android 12L: في كل عام تقوم شركة Google المسؤولة عن تطوير نظام التشغيل أندرويد الخاص بالأجهزة المحمولة بإصدار نسخة واحدة "تحديث" على الأقل لنظام تشغيلها الأندرويد والذي يزيد عدد الأجهزة التي تعمل به حول العالم الثلاث مليارات جهاز وذلك في الربع الأول من هذا العام وقد أعلنت جوجل عن هذا الرقم في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O 2021.

هناك الكثر من شركات الهواتف المحمولة التي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد في أجهزتها وأهمها Samsung و Xiaomi و Oppo و Vivo وغيرها من الشركات الأخرى بالإضافة إلى سلسلة Google Pixel التي تصدرها شركة جوجل بنفسها وتزودها بإصدار الأندرويد الخام.

في هذا العام "2021" قامت Google بإصدار تحديثين من نظام الأندرويد وهما Android 12 و Android 12L وفي مقالنا اليوم نحن بصدد التعرف على تحديث Android 12L ومميزات تحديث Android 12L التي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

ما هو Android 12L؟

Android 12L: باختصار Android 12L هو تحديث خاص من جوجل لنظام الأندرويد 12 مخصص للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة القابلة للطي وذلك لتتلاءم مع متطلبات هذه الأجهزة والشاشات.

في الفترة الأخيرة باتت الأجهزة القابلة للطي منتشرة بكثرة وأصبحت الشركات تتنافس لإصدار أجهزة قابلة للطي, مثل هاتف Google القابل للطي المنتظر وكذلك سلسلة Fold من سامسونج وهواوي ميت اكس وهواتف شاومي وموتورولا و LG القابلة للطي.

وبسبب شكل هذه الأجهزة ووجود عدة شاشات بها ومساحات كبيرة من الشاشة غير مستفاد منها بشكل جيد قررت جوجل أن تطرح تحديث لنظام التشغيل الخاص بها ليحسن من تجربة المستخدم, وفيما يلي سنتحدث عن هذا النظام وهو أندرويد 12L وسنستعرض مميزات نظام Android 12L.

مميزات نظام Android 12L.

من أهم مميزات نظام Android 12L أنه يعمل على تبسيط تجربة الاستخدام في الأجهزة التي تمتلك شاشات كبيرة الحجم أو شاشة قابلة للطي وذلك للحصول على أكبر استفادة ممكنة من كبر حجم هذه الشاشة حيث يقدم لك Android 12L مساحة عمل أكبر للقيام بالمهام وعرض الإشعارات والإعدادات السريعة حيث يتيح لك Android 12L إظهار كلاً من الإعدادات السريعة والإشعارات على الشاشة في نفس الوقت من خلال تقسيم الشاشة إلى عمودين.

في نظام Android 12L الجديد سنلاحظ مركز إشعارات مزدوج جديد في الأجهزة اللوحية وكذلك الأجهزة القابلة للطي وسيتمكن المستخدم من الإطلاع على الإشعارات وكذلك التفاعل مع هذه الإشعارات بالإضافة إلى إمكانية استخدام الإعدادات السريعة وكل ذلك في نفس الوقت, وبالنسبة لشاشة القفل فسيتم العمل على التركيز أكثر على الإشعارات بالإضافة إلى عرض التاريخ والوقت كما كان الحال في الإصدارات السابقة.

بالإضافة إلى ما ذكر ستعمل جوجل على تحسين باقي التطبيقات في نظام Android 12L لتقدم أفضل تجربة استخدام تسمح للمستخدم من الاستفادة القصوى من كافة الموارد المتاحة في الجهاز اللوحي أو الهاتف القابل للطي.

متى سيتوفر Android 12L؟

متى سيتوفر Android 12L؟ من المفروض أن يبدأ Android 12L بالوصل إلى الأجهزة المستهدفة من هذا الإصدار من أندرويد ( الأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي حيث أن Android 12L لن يصل إلى كل الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد كما هي العادة ) في بداية السنة القادمة "2022".

من الممكن أن يصل هذا التحديث إلى الهواتف المحمولة عادية لكن لن تكون مميزاته واضحة الظهور على هذه الأجهزة حيث أن النظام مخصص فقط للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة. 

google-playkhamsatmostaqltradent