recent
آخر الاخبار

أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة | تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات.

أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة | تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات.
أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة | تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات.

أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة | تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات.

أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة: الكثير من المستخدمين لا يملكون خبرة كبيرة بالإجراءات التي يجب إتباعها بعد عملية الفرمتة والبرامج التي قد يحتاجونها للقيام بالأمور الأساسية على الكمبيوتر وهذا ما دفعنا إلى إنشاء تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات والتي تضم أهم البرامج التي يجب تثبيتها بعد الفرمتة وتضم هذه التجميعة أهم البرامج من كل فئة من فئات البرامج الأساسية كالحماية ومشغلات الموسيقى والفيديو والبرامج المكتبية وبرامج ضغط وفك ضغط الملفات ومتصفحات الانترنت وغيرها من الفئات الأخرى التي سنستعرضها في المقال التالي عن أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة.

تجميعة برامج رائعة بأحدث الإصدارات يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة.

1 | متصفحات الانترنت:

تعد متصفحات الانترنت من أهم البرامج التي يجب عليك تثبيتها بعد الفرمتة حيث يعد متصفح الانترنت هو نافذتك على الانترنت التي يمكنك من خلالها الحصول على البرامج الأخرى التي تريد تثبيتها على كمبيوترك, ومن أهم متصفحات الانترنت التي يمكنك الاعتماد عليها متصفح Microsoft Edge وهو المتصفح الأساسي في نظام ويندوز 10 و ويندوز 11 كما يمكنك تثبيته على ويندوز 8 و ويندوز 7 أيضاً وهو متصفح قوي وسهل الاستخدام, كما أن متصفح Google Chrome بدوره يعد من أقوى متصفحات الانترنت وأكثرها انتشاراً بين مستخدمي الكمبيوتر.

هناك خيارات أخرى مثل Firefox و Opera وغيرها من المتصفحات الأخرى وكلها تقوم بنفس الغرض وهو تصفح انترنت آمن وسهل ويمكنك تثبيت أي منها حسب رغبتك.

2 | برامج الضغط والأرشفة:

قد لا يكون في اعتبار المستخدم أن برامج الضغط والأرشفة هي من أهم البرامج التي يجب تثبيتها مباشرة بعد عملية الفرمتة, حيث أن أغلب البرامج التي تقوم بتحميلها من الانترنت تكون على شكل ملف مضغوط وستحتاج إلى برامج فك ضغط لتتمكن من فتحها وتثبيتها على كمبيوترك, ومن أهم هذه البرامج WinRAR و KGB Archiver و 7-Zip و WinZip وغيرها الكثير والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق عن أفضل البرامج المجانية لضغط وفك ضغط الملفات على الكمبيوتر.

3 | برامج الحماية:

بالتأكيد كلنا نعرف أن برامج الحماية من أهم البرامج التي يجب أن تكون على كمبيوترك لحمايته من أي تهديد أو فيروس قد يصيبه, ومن أهم برامج الحماية من الفيروسات برنامج AVIRA وبرنامج AVG وبرنامج Avast ويعد تثبيت أي من البرامج السابقة أمر ضروري وكافي لحماية كمبيوترك من البرمجيات الخبيثة والفيروسات.

4 | برامج تشغيل الملتيميديا:

بالتأكيد فإن برامج تشغيل الملتيميديا من البرامج الهامة جداً لكل المستخدمين وفي هذا المجال يمكنك الاعتماد على برامج تشغيل الفيديو مثل VLC وبرنامج PotPlayer و GOM وغيرها من البرامج المميزة التي يمكنك الإطلاع على مميزاتها من خلال مقال سابق بعنوان أفضل برامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر.

فيما يتعلق ببرامج تشغيل الصوتيات فإن برنامج AIMP هو أحد أبرز المشغلات التي يمكنك تثبيتها بعد الفرمتة على كمبيوترك واستخدامه للاستمتاع بأفضل تجربة استماع وتشغيل ملفات الموسيقى.

5 | البرامج المكتبية:

البرامج المكتبية أيضاً مهمة جداً لتستطيع التعامل مع ملفات الوورد والبوربوينت وملفات الكتب الالكترونية والـ PDF, ويمكنك الاعتماد على حزمة الأوفيس من مايكروسوفت لتشغيل ملفات الوورد والبوربوينت والأكسل وغيرها وبرنامج Adobe Reader لتشغيل ملفات الـ PDF, أو يمكنك الاعتماد على البرنامج الرائع WPS Office الذي يمكنه تشغيل كل الملفات المكتبية والتعامل معها بشكل رائع.

ختاماً يمكننا القول بأن هذه البرامج التي ذكرناها هي البرامج الأساسية التي يجب عليك تثبيتا بعد الفرمتة وهناك العديد من البرامج الأخرى التي لا تقل أهمية عنها والتي سنتحدث عنها في مقال منفصل عن أهم البرامج التي تحتاج إلى تثبيتها على كمبيوترك لأداء المهام المختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent