recent
آخر الاخبار

الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 | ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10.

الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 | ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10.
الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 | ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10.

الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 | ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10.

الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11: منذ الإعلان الرسمي من شركة مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 11 في أواخر يونيو / حزيران الماضي من العام 2021 – والذي صدر بنسخته الرسمية في مطلع أكتوبر / تشرين الأول الفائت – والكل يتساءل ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10, وعلى اعتبار أن الشركة لا تصدر أنظمة تشغيل جديدة بشكل منتظم وبأزمنة متقاربة ( حيث صدر النظام السابق ويندوز 10 في عام 2014 ) فإن النظام الجديد ويندوز 11 وعلى الرغم من أنه يعد تطوير من مايكروسوفت لنظام الويندوز 10 إلا أنه يحوي على الكثير من المميزات الجديدة والمتفردة والخاصة به والتي تميزه عن ويندوز 10, لذلك وللإجابة عن السؤال الملح ما هي أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10؟ سنتحدث في السطور القادمة عن الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11 من أكثر من ناحية لكي تكون ملم بكل الفروقات بين النظامين.

ما هي أبرز الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10.

كما ذكرنا منذ قليل فإن هناك العديد من الإضافات في نظام ويندوز 11 والعديد من النواحي التي نالها التحديث في نظام ويندوز 10 لتصبح بشكل جديد أو محسن في ويندوز 11 كالواجهة وتحسين تطبيق الإعدادات ودعم تشغيل تطبيقات الأندرويد وغيرهاأنال, والآن سنتحدث عن كل ناحية من نواحي الاختلاف بين النظامين بشكل مفصل.

- الواجهة والتصميم.

لعل واجهة النظام والتصميم هما التغيير الأبرز الذي جاء به نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 والذي أصبح يبدو بشكل قريب لنظام أبل بزواياه الدائرية للأيقونات.

كما قامت مايكروسوفت بتغيير موضع قائمة ابدأ في نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 لتصبح في منتصف شريط المهام بعد أن كانت تتواجد في الجانب الأيسر من الشريط في نظام التشغيل ويندوز 10.

بالنسبة لطريقة الوصول إلى الإعدادات والبرامج في ويندوز 11 فقد تغيرت بشكل كبير عما كانت عليه سابقاً في نظام التشغيل ويندوز 10.

- دعم تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

دعم تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 يعد من أهم الاختلافات بين ويندوز 11 وويندوز 10 حيث يمكنك تشغيل تطبيقات الأندرويد بشكل مباشر وليس كما كان في ويندوز 10 حيث كنت بحاجة إلى تثبيت محاكي مثل NoxPlayer أوBluestacks  أو غيرها, أما الآن في ويندوز 11 يمكنك تنزيل التطبيقات من متجر أمازون وتثبيتها على كمبيوترك مثلها مثل أي تطبيق آخر على النظام.

- تحسين تعدد المهام وسطح المكتب.

استخدام أسطح المكتب المتعددة بات أسهل بكثير في ويندوز 11 عما كان عليه في ويندوز 10 بالإضافة إلى إضافة العديد من المميزات.

- تحسين الانتقال بين الشاشات المتعددة ذات الحجوم المختلفة.

تحسين الانتقال بين الشاشات المتعددة ذات الحجوم المختلفة: في نظام التشغيل ويندوز 10 كان الانتقال من شاشة الكمبيوتر إلى شاشة أخرى بحجم مختلف يؤدي إلى تغيير أمكنة التطبيقات وحجومها, بينما في النظام الجديد ويندوز 11 أصبح النظام يستطيع التعرف على الشاشة التي تقوم بالتوصيل إليها ويتذكر مواضع التطبيقات وأحجامها وعند العودة إلى شاشة الكمبيوتر تبقى البرامج والتطبيقات في أماكنها.

بالنسبة إلى الشاشات التي تعمل باللمس فإن نظام التشغيل ويندوز 11 يعمل بشكل أفضل من ويندوز 10 مع القلم واللمس ولا تحتاج إلى فتح واجهة خاصة باللمس حيث تستطيع الواجهة الافتراضية التعامل بشكل جيد مع اللمس والقلم.

google-playkhamsatmostaqltradent