recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات | برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات | برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.
أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات | برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات | برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل برنامج لتنظيف الكمبيوتر من المخلفات, حيث تعد الملفات المؤقتة وملفات الكاش والمخلفات الناتجة عن البرامج وعن تصفح الانترنت من أكثر الأمور التي تؤثر على عمل الكمبيوتر وتضعف أداءه وتؤدي إلى البطء.

لذلك يعد التخلص من الملفات المؤقتة والمخلفات الموجودة ضمن الكمبيوتر من الأمور الهامة جداً والتي تسرّع عمل كمبيوترك إلى درجة كبيرة, وفي هذا المجال يعد برنامج Cleaner من أهم وأفضل البرامج التي تعمل على تخليصك من كل ملفات الكاش والملفات المؤقتة المتراكمة على الهارد الخاص بك.

في مقالنا اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن مميزات برنامج CCleaner بالإضافة إلى رابط مباشر لتحميل برنامج سي كلينر المميز.

برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

برنامج سي كلينر هو برنامج مجاني غاية في الأهمية للكمبيوتر وذلك لقيامه بصيانة الكمبيوتر وتسريع أداءه من خلال القيام بحذف الملفات المؤقتة وملفات الكاش والمخلفات التي تنشأ نتيجة تشغيل البرامج وتصفح الانترنت المستمر, حيث يشكل تراكم هذه المخلفات إلى تباطؤ في عمل الكمبيوتر بشكل واضح.

مميزات برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

- برنامج CCleaner يملك أداة لتحليل الهارد ديسك, تعمل هذه الأداة على تحليل كامل للبيانات الموجودة على القرص الصلب "الهارد ديسك" وتحديد حجم الملفات الموجودة لتتمكن من إزالة الملفات كبيرة الحجم التي تشغل مساحة كبيرة على القرص الصلب في حال كنت لا تستخدمها وهذا سيسهم في زيادة سرعة الكمبيوتر.

- يقدم برنامج CCleaner ميزة هامة جداً وهي ميزة الجدولة التي تسمح لك بجدولة عمليات التنظيف التي يقوم بها البرنامج لتتم بوقت محدد أي بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري وذلك وفقاً لرغبتك, وبهذه الطريقة لن تكون بحاجة للدخول إلى البرنامج لإجراء عمليات التنظيف وإنما سيقوم البرنامج بذلك عوضاً عنك.

- يسمح لك برنامج سي كلينر بالتحكم ببرامج بدء التشغيل لتحديد أي البرامج التي تريد أن تبدأ مع الويندوز وأي البرامج التي لا تريد أن تسمح لها بذلك, هذه الخطوة كفيلة بزيادة سرعة الويندوز بشكل ملحوظ وذلك لوجود الكثير من البرامج التي تبدأ مع إقلاع الويندوز والتي تسبب البطء في نظام الويندوز.

- يحوي برنامج سي كلينر على أداة رائعة أخرى مهمتها إلغاء تثبيت البرامج التي تراها غير ضرورية التي تستهلك من ذاكرة التخزين على القرص الصلب لديك, يعمل برنامج سي كلينر من خلال هذه الأداة على حذف البرامج من جذورها وبالتالي لن يبقى لها أي أثر في الكمبيوتر وهذا سيخفف العبء على الهارد ديسك.

- في كثير من الأحيان يحدث أخطاء في المسجل الخاص بالنظام نتيجة تثبيت وإلغاء تثبيت البرامج أو نتيجة تدخل من المستخدم وفي هذا الشأن يعمل برنامج سي كلينر على تصحيح أخطاء المسجلات وتنظيفها.

- يعمل برنامج CCleaner على حذف ملفات تعريف الارتباط أو "الكوكيز: الناتجة عن تصفح الانترنت بالإضافة إلى كلمات المرور وسجلات البحث وغيرها من الملفات التي تنتج عن تصفح الانترنت.

- البرنامج متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل Windows و MacOS و iOS و Android وبالتالي فهو يعمل على الكمبيوتر والهواتف المحمولة أيضاً.

تحميل برنامج CCleaner لتنظيف الكمبيوتر.

يمكنك تحميل برنامج CCleaner للويندوز ( Windows XP, Windows 7, Windows 8, Windows 10, Windows 11 ) من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل برنامج CCleaner للأندرويد من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل برنامج CCleaner للـ iOS من خلال الرابط التالي:

يمكنك تحميل برنامج CCleaner للـ MacOS من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent