recent
آخر الاخبار

أفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب | إطالة عمر البطارية.

أفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب | إطالة عمر البطارية.
أفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب | إطالة عمر البطارية.

أفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب | إطالة عمر البطارية.

أفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب: من الأمور الأساسية التي يبحث عنها مستخدمي الكمبيوترات المحمولة هي طرق إطالة عمر البطارية وذلك للتمكن من الاستفادة من البطارية لأطول وقت ممكن قبل الاضطرار إلى تبديلها.

بالتأكيد فإن بطارية اللابتوب لا تبقى إلى الأبد ومن الطبيعي أنك ستحتاج إلى تبديلها مع مرور الوقت, لكن هناك عدة ممارسات أو إجراءات يمكنك إتباعها والتي من شأنها أن تجعل من بطارية اللابتوب الخاص بك تصمد وتحافظ على صحتها لأطول وقت ممكن قبل الحاجة للتبديل.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أهم وأفضل الممارسات لإطالة عمر بطارية اللابتوب والحفاظ على صحتها.

1 | لا تترك البطارية تفرغ من الشحن.

لا تترك البطارية تفرغ من الشحن تعد هذه النصيحة من أهم النصائح لإطالة عمر البطارية, حيث أن ترك بطارية اللابتوب ( أو أي بطارية من نفس النوع ) تصل إلى صفر بالمئة من الشحن لا يعد بالتصرف الحكيم على الرغم من أنه شائع لدى العديد من المستخدمين الذين يعتقدون أن التفريغ الكامل لبطارية اللابتوب سيعود بالنفع على صحتها وهذا الاعتقاد خاطئ بشكل كامل, حيث على العكس من ذلك فإن تفريغ بطارية اللابتوب بالكامل من شأنه أن يقلل من عمر البطارية ويؤدي إلى استهلاكها وانتهاء عمرها بشكل أسرع لأن عملية التفريغ الكامل وإعادة الشحن ستقوم بضغط البطارية وبالتالي تقلل من جودتها وصحتها, لذلك النصيحة الأولى لإطالة عمر بطارية اللابتوب هي التأكد من الإبقاء على نسبة لا بأس بها من الشحن في البطارية عند إعادة شحناه.

2 | حاول أن تبقي شحن بطارية لابتوبك بين 40% و 80%.

النصيحة الثانية مرتبطة بالفقرة السابقة من حيث الطريقة الأمثل لشحن البطارية, حيث ننصحك بأن تحاول أن تبقي شحن بطارية لابتوبك بين 40% و 80% فقد أثبتت الدراسات والتجارب حول عمر البطارية أن التراوح بين هذه النسب من الشحن هو الأمثل للمحافظة على بطارية اللابتوب لأطول فترة ممكنة.

البطاريات التي تحصل على شحن كامل بشكل دائم ( أي من 0% إلى 100% ) تحافظ على صحتها ما بين 300 دورة شحن و 500 دورة شحن بينما تلك التي تبقى ضمن حدود الشحن من 40% إلى 80% قد تحافظ على صحتها من 850 دورة شحن إلى 1500 دورة شحن وذلك حسب دراسات المختصين في تطير البطاريات, وكما نرى فإن الفرق كبير بين الحالتين.

لذلك في حال كان بالإمكان إجراء الشحن وفق هذا المعيار والبقاء ضمن هذه الحدود فإن هذا سيزيد من عمر بطارية اللابتوب الخاص بك ويحافظ على صحتها.

3 | التأكد من تأمين تهوية جيدة لللابتوب.

التأكد من تأمين تهوية جيدة لللابتوب هي نصيحتنا الأخيرة لك في هذا المقال عن الممارسات الضرورية لإطالة عمر بطارية اللابتوب ولا تقل أهمية عن سابقاتها حيث أن الحرارة تعد العدو الرئيسي ليس فقط للمعالج والقطع الداخلية في اللابتوب بل وأيضاً بالنسبة إلى البطارية التي يتأثر عمرها بشكل كبير بدرجة الحرارة.

إن ترك اللابتوب دون الحصول على تهوية مناسبة سيؤدي إلى رفع حرارته بشكل كبير وبالتالي ستتضرر القطع الداخلية له والبطارية أيضاً ستفقد جزء من صحتها.

ولا يقتصر أمر التهوية ودرجة الحرارة على اللابتوب في وضع العمل حيث أن ترك اللابتوب وإن كان مغلق في أماكن حارة مثل السيارات أو في الخارج تحت أشعة الشمس سيؤثر بشكل كبير على صحة البطارية.

وفي النهاية من المؤكد أن البطارية عاجلاً ام آجلاً ستحتاج إلى التبديل لكن الالتزام بالممارسات السابقة من شأنه أن يساعدك على الحفاظ عليها لأطول مدة ممكنة.

google-playkhamsatmostaqltradent