recent
آخر الاخبار

أفضل أدوات ترجمة ملفات الـ PDF | ترجمة الـ PDF لأي لغة.

أفضل أدوات ترجمة ملفات الـ PDF | ترجمة الـ PDF لأي لغة.
أفضل أدوات ترجمة ملفات الـ PDF | ترجمة الـ PDF لأي لغة.

أفضل أدوات ترجمة ملفات الـ PDF | ترجمة الـ PDF لأي لغة.

ترجمة الـ PDF لأي لغة: َيبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل أدوات ترجمة ملفات الـ PDF لما لهذا الموضوع من أهمية حيث تعد ملفات الـ PDF من أكثر الملفات النصية المنتشرة التي يستخدمها الكثير من المستخدمين حول العالم.

في كثير من الأحيان نرغب في ترجمة ملف الـ PDF من لغة ما إلى لغة أخرى وذلك لأغراض بحثية أو لترجمة مصادر أكاديمية وإلى ما هنالك من الأسباب الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بترجمة عدة كلمات أو حتى عدة جمل فيمكننا كتابتها على أي مترجم أو استخدام خدمات الترجمة الفورية المتنوعة الموجودة على الانترنت, لكن كتابة مستند نصي كامل تعد من الأمور الطويلة والتي تأخذ الكثير من الوقت والجهد الذي نحن في غنى عنه.

هناك العديد من الأدوات التي يمكننا الاعتماد عليها في ترجمة ملفات الـ PDF وفي المقال التالي سنتحدث عن أهم هذه الأدوات. 

أفضل الأدوات لترجمة ملفات الـ PDF.

سنقدم لك الآن أهم وأفضل الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في ترجمة ملفات الـ PDF من لغة إلى أخرى.

1 | أداة Google Translate:

 تعد أداة Google Translate من أهم الأدوات التي يمكنك استخدامها في ترجمة ملفات الـ PDF, حيث يمكنك رفع ملف البي دي اف إلى الموقع واختيار لغة المصدر وكذلك اللغة المستهدفة أي اللغة التي تريد ترجمة الملف إليها لتبدأ عملية الترجمة الفورية للملف.

الموقع مجاني بالكامل ويدعم أكثر من مئة لغة, السلبية الوحيدة التي يمكننا أن نحتسبها هي أن الملف المترجم يأتي فقط بصيغة PDF لكن هذه المشكلة يمكننا التغلب عليها من خلال مواقع أو برامج تحويل ملفات الـ PDF إلى وورد أو إلى ملف نصي TXT.

2 | أداة Multilizer PDF:

تٌعد أداة Multilizer PDF واحدة من أهم الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في ترجمة ملفات الـ PDF, وهي أداة يمكنك تثبيتها على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو استخدامها من خلال الموقع الإلكتروني, تدعم هذه الأداة حوالي 40 لغة مختلفة يمكنك الترجمة منها وإليها كما أنها تحافظ على شكل وتنسيق الملف, لكن لا بد من الإشارة إلى أن هذه الأداة ليست مجانية وإنما تطلب دفع رسم اشتراك لتتمكن من ترجمة ملفات البي دي اف, حيث تتقاضى هذه الأداة 19 يورو مقابل 50 صفحة بينما تتقاضى 49 يورو على الـ 500 صفحة.

3 | أداة Pairaphrase:

أداةPairaphrase  هي أداة تجمع بين مختلف المميزات التي قد ترغب بها في أي أداة ترجمة ملفات أخرى حيث تعد هذه الأداة الأفضل والأميز في مجاها, تحوي الأداة على مدقق إملائي وتجمع بين خدمات جوجل للترجمة وخدمات مايكروسوفت لهذا فهي تتمتع بدقة ممتازة ودعم أكثر من 100 لغة مختلفة.

يمكنك القيام بعمليات المسح الضوئي للمستندات, كما أنها تحافظ على تنسيق ملف الـ PDF بالإضافة إلى خيارات التنسيق المتنوعة التي تحويها هذه الأداة.

بالنسبة للكلفة فإن أداة Pairaphrase ليست مجانية وإنما تتقاضى مبلغ مالي لقاء كل كلمة موجودة ضمن المستند, تبدأ هذه الأسعار من 99 دولار أمريكي مقابل 5000 كلمة ضمن مستند البي دي اف.

ملاحظات لاختيار أداة الترجمة الأفضل:

1 | اللغة: لا بد من الإنتباه إلى أن الأداة التي سنستخدمعا في الترجمة تدعم اللغة التي نريد الترجمة منها وكذلك اللغة التي نريد الترجمة إليها.

2 | الدقة: صحيح أن هناك الكثير من أدوات الترجمة إلا أن العديد منها يفتقر إلى الدقة لذلك لا بد من اختيرا الأداة التي تتمتع بأعلى درجة من الدقة مع الانتباه إلى ضرورة التأكد والتدقيق الإملائي بعد عملية الترجمة.

3 | المسح الضوئي: التعرف على النصوص باستخدام تقنيات المسح الضوئي يعد من الأمور الهامة وبالتالي في حال رغبتك بترجمة صورة مثلاً لا بد من البحث عن أداة تدعم المسح الضوئي لتتمكن من التعرف على الأحرف وترجمتها.

مواضيع قد تهمك:

google-playkhamsatmostaqltradent