recent
آخر الاخبار

أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها | إصلاح المشاكل الشائعة في ويندوز.

الصفحة الرئيسية

أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها | إصلاح المشاكل الشائعة في ويندوز.
أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها | إصلاح المشاكل الشائعة في ويندوز.

أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها | إصلاح المشاكل الشائعة في ويندوز.

أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها: هناك العديد من المشاكل التي تواجه مستخدم الويندوز وتؤدي إلى ظهور إشعارات ورسائل خط, بعض هذه المشاكل بسيطة وليست ذات قيمة وبعضها الآخر مزعج جداً بالنسبة للمستخدم.

في كثير من الحالات يلجأ المستخدم إلى إجراء فرمتة للكمبيوتر بالكامل للتخلص من هذه المشاكل لكن هذه الطريقة غير عملية وغير فعّالة فليس من المنطقي أن تجري فرمتة للكمبيوتر من أجل خطأ بسيط.

هناك العديد من المشاكل الشائعة التي تواجه المستخدم وفي هذا المقال سنستعرض معكم أبرز المشاكل الشائعة في الويندوز وكيفية إصلاحها لتتجنب الفرمتة وتزيل معظم هذه الأخطاء التي تزعجك أو تبطئ من عمل الكمبيوتر.

 1 | شاشة الموت أو الشاشة الزرقاء Blue Screen.

 لا بد من أن شاشة الموت أو الشاشة الزرقاء Blue Screen قد ظهرت لك خلال فترة استخدامك لنظام التشغيل ويندوز على الأقل لمرة, هذه الشاشة تظهر نتيجة توصيل أحد القطع في الكمبيوتر أو نتيجة تثبيت أحد تعريفات الكمبيوتر أو البرامج.

وتعد هذه المشكلة من أبرز المشاكل الشائعة في مختلف إصدارات ويندوز لكن لا تقلق فلهذه المشكلة حل بسيط.

الحل عندما تظهر لك شاشة الموت الزرقاء هو القيام بإعادة تشغيل الكمبيوتر ومن ثم إزالة القطعة التي من الممكن أن تكون قد تسببت بظهور الشاشة الزرقاء سواء فلاشة أو أي قطعة أخرى, أو القيام بإلغاء تثبيت التعريف أو البرنامج الذي من الممكن أن تكون قد سببت هذه المشكلة من خلال الدخول إلى الوضع الآمن "Safe Mode" وذلك بالنقر على F8 أثناء تشغيل الكمبيوتر.

2 | بطء الكمبيوتر.

بطء الكمبيوتر من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من المستخدمين ولا بد أن نلفت نظرك إلى أن هذه المشكلة في غالب الظن تتعلق بالسوفت وير وليس بالهارد وير, ولهذا السبب ننصحك باستخدام برامج تسريع الكمبيوتر مثل برنامج CCleaner أو غير من البرامج التي تعمل على إزالة مخلفات البرامج والملفات المؤقتة وتسرع من عملية بدء التشغيل من خلال تقليل البرامج التي تقلع مع النظام.

3 | Virtual Memory Too Low.

تظهر مشكلة Virtual Memory Too Low عندما يتم شغل كامل الحجم المتاح من ذاكرة الوصول العشوائي "الرام" من قبل البرامج في الويندوز فيلجأ الكمبيوتر لتخصيص قسم من الهارد ديسك ليستخدمه كتوسع للرام, لكن هذا الأمر يجعل الكمبيوتر يعمل بشكل بطيء ويضعف من قوة أداءه.

الحل الأمثل لهذه المشكلة هو شراء قطعة رام إضافية لتزيد من حجم الرام الموجود في كمبيوترك وفي حال تعذر عليك ذلك فعلى الأقل ابحث عن البرامج التي تشغل الكثير من الرام وقم بالتخلص منها أو الاستعاضة عنها ببدائل أقل ثقل على الكمبيوتر.

4 | ملفات DLL مفقودة.

في كثير من الأحيان تواجهنا مشكلة فقد أحد ملفات DLL عند تشغيل برنامج أو لعبة حيث تظهر لنا رسالة خطأ مفادها أن هناك ملف DLL مفقود, هذه المشكلة تعد من أكثر المشاكل شيوعاً على ويندوز خاصة في الألعاب.

الحل بسيط يمكنك الدخول إلى متصفح الانترنت الخاص بك والبحث عن هذا الملف المفقود من خلال نسخ الاسم الذي يظهر في رسالة الخطأ بدقة ولصقه في مربع البحث الخاص بجوجل لتنزيل هذا الملف المفقود.

أو لتسهيل الأمر أكثر هناك موقع رائع وهو DLL-File.com يمكنك الدخول إليه والبحث عن الملف الناقص وتحميله بصيغة Zip ثم تفك ضغطه وتلصقه في مجلد البرنامج أو اللعبة أو في حافظة System32 في مجلد ويندوز وبعدها تعيد تشغيل اللعبة أو البرنامج لتجد أن رسالة الخطأ قد اختفت.  

google-playkhamsatmostaqltradent