recent
آخر الاخبار

كيفية تثبيت وتشغيل ويندوز 11 من على الفلاشة | تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة.

الصفحة الرئيسية
كيفية تثبيت وتشغيل ويندوز 11 من على الفلاشة | تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة.
كيفية تثبيت وتشغيل ويندوز 11 من على الفلاشة | تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة.

كيفية تثبيت وتشغيل ويندوز 11 من على الفلاشة | تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة.

كيفية تثبيت وتشغيل ويندوز 11 من على الفلاشة: سبق وأن تحدثنا عن طريقة تثبيت الويندوز 11 من الفلاشة وكذلك عن حرق أي نسخة ويندوز على الفلاشة في مقالات سابقة, إلا أن ما نتحدث عنه الآن تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة معناه أننا نستطيع أن نصل الفلاشة في الكمبيوتر الذي يعمل بأي نظام تشغيل من ويندوز للحصول على إمكانية تشغيل ويندوز 11 من الفلاشة بكل البرامج والتطبيقات والمميزات الموجودة فيه كأنه برنامج محمول Portable والذي يعني أنه برنامج يمكنك تشغيله مباشرةً بدون إجراء عمليات تثبيت وما إلى هنالك.

فيما سبق كانت توجد ميزة في نظام التشغيل ويندوز تدعى "Windows To Go" هذه الميزة كانت تسمح لك بتثبيت الويندوز على هارد خارجي مع مراعاة أنواع معينة من وحدات التخزين ومساحة وحدة التخزين وغير ذلك, للأسف هذه الميزة لم تعد موجودة في نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 لكن لحسن الحظ لا يزال بإمكاننا القيام بتشغيل الويندوز 11 من على الفلاشة وذلك بالاعتماد على برنامج خارجي يمكننا الاعتماد عليه للقيام بهذه المهمة والذي سنتحدث عنه في التفصيل في السطور القادمة.

كيفية تشغيل ويندوز 11 من الفلاش ميموري.

 سنعتمد في عملنا على برنامج Rufus الذي يستخدم أيضاً في حال كنا نريد حرق أي نسخة من نظام التشغيل ويندوز على الفلاشة حيث يمكننا من خلاله إنشاء نسخة ذاتية الإقلاع من النظام على الفلاشة, وفي شرحنا هذا فإننا نحتاج إلى برنامج Rufus للقيام بمهمة أخرى وهي إنشاء نسخة محمولة من نظام التشغيل ويندوز 11 على الفلاش ميموري.

 قبل أن نباشر باستخدام Rufus لإنشاء نسخة محمولة من الويندوز 11 على الفلاشة يجب التأكد من إجراء تهيئة للفلاشة لإزالة كل الملفات الموجودة عليها, ويعد ذلك لا بد من تنزيل نسخة ISO من نظام التشغيل ويندوز 11 والتي يمكنك الحصول عليها من الصفحة الرئيسية لمايكروسوفت الخاصة بتحميل نظام ويندوز 11 من خلال زيارة الرابط هنا.

في البداية نقوم بتنزيل النسخة الأحدث من برنامج Rufus من خلال زيارة الموقع الرسمي لبرنامج Rufus بعدها نقوم بتشغيل البرنامج ووصل الفلاش ميموري بمنفذ الـ USB في الكمبيوتر, تجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى لحجم الفلاشة التي يمكنك تشغيل ويندوز 11 عليها هو 64 جيجا بايت وذلك لتتمكن من تثبيت النظام وتنزيل التطبيقات المختلفة التي تريد تشغيلها على النسخة المحمولة من ويندوز 11.

الخطوة الأولى التي يجب أن نقوم بها بعد تشغيل البرنامج هي تحديد الفلاشة من قائمة Device ثم نقوم من خلال قائمة Boot selection باختيار نسخة الـ ISO من ويندوز 11 التي قمنا بتحميلها سابقاً.

الآن بعد أن حددنا ملف تثبيت النظام نختار من ضمن قائمة Image selection خيار Windows To Go, بعدها نضغط على Start وهنا سيبدأ البرنامج بالعمل لوحده لتحضير الفلاشة لاستقبال النظام ويقوم بتثبيته على الفلاشة وستسمر العملية بعض الوقت, يتعلق هذا الوقت بنوع الفلاشة وسرعتها وكذلك سرعة منفذ الـ USB الموصولة به.

عند انتهاء العملية سنحصل على نظام التشغيل ويندوز 11 مثبت على الفلاشة والذي يمكننا توصيله على أي كمبيوتر وتشغيل النظام من خلال الفلاشة.

لتتمكن من تشغيل النظام من الفلاشة قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وادخل إلى إعدادات البيوس الخاصة بالجهاز وهذا يختلف من كمبيوتر لآخر حسب الشركة المصنعة.

بعد فتح البيوس نقوم بالدخول إلى خيار Boot Menu ونختار الفلاش USB التي تم إعدادها بنظام التشغيل ويندوز 11 سابقاً ونضغط على زر الانتر.

الآن سيبدأ إقلاع الكمبيوتر من الفلاشة وستظهر لك نافذة تحديد المنطقة والوقت ولغة الكتابة وما إلى هنالك من خيارات الويندوز التي تظهر عند تثبيت النظام.

بعد الانتهاء من هذه الإعدادات سيبدأ تشغيل ويندوز 11 بشكل طبيعي ويمكنك البدء بتثبيت التطبيقات والألعاب التي تريد استخدامها على هذا النظام.

لا بد من الإشارة إلى أنك قد تحتاج إلى تثبيت التعريفات الخاصة بكارت الشاشة والشبكة وغيرها من التعريفات الضرورية الأخرى.

مواضيع قد تهمك:

google-playkhamsatmostaqltradent