recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت | OpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.

أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت | ِOpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.
أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت | ِOpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.

أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت | برنامج OpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.

أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت: تعد عملية مراقبة استهلاك الانترنت من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين وخاصة أولئك الذين يملكون باقة محدودة من اتصال الانترنت حيث توجد الكثير من البرامج سواء برامج النظام أو البرامج التي تقوم بتثبيتها والتي تقوم بسحب الانترنت من خلال تنزيل التحديثات أو رفع البيانات على الانترنت وهذا الشيء يؤثر على اتصال الانترنت من جهتين:
الأولى، ان استهلاك البرامج في الخلفية لحزمة الانترنت سيؤدي إلى انخفاض سرعة اتصال الانترنت الذي يصل إليك والذي يمكنك استخدامه في نشاطاتك على الانترنت.
والثانية، هي أنه من الطبيعي أن استهلاك الانترنت بشكل كبير من برامج معينة سيؤدي إلى انتهاء باقة الانترنت بشكل سريع وبالتالي سيترتب عليك شراء باقة إضافية لتتمكن من استخدام الانترنت.
نظراً للأسباب السابقة نرى ضرورة مراقبة استهلاك الانترنت، ولحسن الحظ فإن هذا المجال ذاخر بالبرامج التي يمكنها مراقبة اتصال الانترنت لديك وتقديم تقارير مفصلة بالاستهلاك، ومن ببن هذه البرامج هناك أحد البرامج الحديثة والصاعدة بقوة وهو برنامج OpenNetMeter الذي سنتحدث عن مميزاته في السطور القادمة.

ما هو برنامج OpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.

- برنامج OpenNetMeter هو برنامج مجاني بالكامل صدر حديثاً في الفترة الأخيرة، يقدم لك خدمة مراقبة استهلاك الانترنت على كمبيوترك من حيث عمليات التنزيل من الانترنت Download والرفع إلى الانترنت Upload.
- برنامج OpenNetMeter لا يحتاج إلى إجراء عملية التثبيت حيث انه برنامج (Portable) محمول ( البرنامج المحمول هو البرنامج الذي لا يحتاج إلى تثبيت وقد تحدثنا عنها في موضوع سابق عن أهم البرامج المحمول ).
- يحتاج برنامج OpenNetMeter لكي يعمل إلى وجود حزمة .NET 5.0 Runtime، وعندما تقوم بتشغيله للمرة الأولى سينتقل بك في حال عدم وجود الحزمة إلى الصفحة الخاصة بتحميل حزمة .NET 5.0 Runtime.
- يراقب برنامج OpenNetMeter عمليات استهلاكك الانترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل دقة، حيث يقوم البرنامج باستعراض حجم استهلاك البيانات التي يتم استهلاكها من قبل كل تطبيق على الكمبيوتر.
- عند تشغيل برنامج OpenNetMeter سترى على واجهة البرنامج كمية استهلاك الانترنت في الجلسة الحالية بالإضافة إلى كمية الاستهلاك الكلي للبيانات منذ أن قمت بتثبيت وتشغيل OpenNetMeter على الكمبيوتر.
- يعرض أيضاً برنامج OpenNetMeter مخطط بياني يبين عمليات الـ Download والـ Uploaded خلال آخر دقيقة، كما يعرض البرنامج في شريط الحالة الخاص بواجهة البرنامج سرعة الانترنت بالتحميل والرفع في الوقت الحقيقي مع تحديد نوع اتصال الانترنت الذي تقوم به.
- في التبويبة "Detailed" من واجهة برنامج OpenNetMeter سنجد قائمة تضم كل برامج وعمليات الكمبيوتر المختلفة وخاصةً تلك البرامج التي تقوم بالدخول إلى شبكة الانترنت، بالإضافة إلى كل التفاصيل التي تتعلق بكمية استهلاك الانترنت خلال الجلسة الحالية وكذلك بالمجمل منذ بدء عمل البرنامج على الكمبيوتر.
- بشكل عام يجب أن يبقى البرنامج قيد التشغيل قي الخلفية بشكل دائم أثناء استخدام الكمبيوتر وذلك لتكون عملية حساب استهلاك البيانات دقيقة وصحيحة.
بشكل افتراضي يبقى البرنامج قيد التشغيل في الخلفية لكن للتأكد توجه إلى إعدادات البرنامج Settings وتأكد من التأشير على خيار Start program on windows startup.
- يمكنك تثبيت البرنامج على شريط المهام لتتمكن من المراقبة باستمرار دون الحاجة إلى فتح البرنامج في كل مرة تريد الإطلاع فيها على سرعة اتصال الانترنت.
- يمكنك تحميل برنامج OpenNetMeter من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent