recent
آخر الاخبار

مشاركة الملفات بين كمبيوترين | خاصية Nearby Sharing للمشاركة بين جهازي ويندوز.

الصفحة الرئيسية

مشاركة الملفات بين كمبيوترين | خاصية Nearby Sharing للمشاركة بين جهازي ويندوز.
مشاركة الملفات بين كمبيوترين | خاصية Nearby Sharing للمشاركة بين جهازي ويندوز.

مشاركة الملفات بين كمبيوترين | خاصية Nearby Sharing للمشاركة بين جهازي ويندوز.

مشاركة الملفات بين كمبيوترين: في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى نقل الملفات بين كمبيوتر وآخر وذلك قد يكون بسبب شراء كمبيوتر جديد مثلاً أو لمشاركة الصور والأفلام مع الأصدقاء أو نقل ملفات متعلقة بالعمل وغير ذلك من الأسباب التي قد تدفعنا إلى البحث عن طريقة فعالة لًـ نقل ومشاركة الملفات بين كمبيوترين.

كنا سابقاً نعتمد على الكابلات في مشاركة الملفات من خلال إنشاء شبكة سلكية بين الجهازين إلا أن هذه الطريقة ليست فعالة بشكل دائم فقد لا تتوفر الإمكانية لتوصيل شبكة سلكية أو أننا لا نرغب اعتماد هذه الطريقة لنقل الملفات. فهل هناك طريقة أخرى لمشاركة الملفات بين جهازي كمبيوتر؟

في تحديث نسخة ويندوز 10 وتحديداً نسخة أبريل / نيسان 2018 ظهرت خاصية جديدة تدعى Nearby Sharing، الغرض من هذه الأداة هو المساعدة على مشاركة ونقل الملفات بين كمبيوترين بالاعتماد على اتصالي البلوتوث والـ Wi-Fi معاً.

وكما هو الحال بالنسبة إلى العديد من الخواص الهامة التي ظهرت في تحديثات ويندوز 10 فقد تم نقل هذه الميزة إلى ويندوز 11 ولكنها تكون غير مفعّلة، قي مقالنا اليوم سنتحدث عن خاصية Nearby Sharing للمشاركة بين جهازي ويندوز وكيفية تفعيل هذه الخاصية الرائعة.

طريقة تفعيل خاصية Nearby Sharing في ويندوز 10 / 11.

بما أنا الخاصية غير مفعّلة بشكل افتراضي سواء في ويندوز 10 أو ويندوز 11 فالخطوة الأولى ستكون تفعيل خاصية  Nearby Sharing.

أولاً تقوم بالدخول إلى الإعدادات Settings في كلا الكمبيوترين الذين نرغب بمشاركة الملفات بينهما وذلك من خلال النقر على Win + I في لوحة المفاتيح، ثم ننتقل إلى System وبعدها إلى قسم  "Shared experiences"  في ويندوز 10 أو إلى قسم "Nearby sharing" في ويندوز 11.

بعد الدخول إليه اضغط على خيار Nearby sharing لتقوم بتفعيله وبعدها هناك خيارين: الأول My Devices Only وذلك لنقل الملفات فقط بين أجهزة الكمبيوتر التي تم تسجيل الدخول إليها من خلال نفس حساب مايكروسوفت، والثاني Everyone nearby لتتمكن من نقل الملفات مع أي كمبيوتر في الجوار.

الملفات التي تتم مشاركتها يتم حفظها جميعها في مجلد Downloads افتراضياً لكن في حال رغبتك بتغيير المكان انقر على Change وقم باختيار المكان الذي تريده.

والآن بعد أن قمنا بتفعيل خاصية  Nearby Sharingفي جهازي الكمبيوتر الذين نرغب بمشاركة الملفات من أحدهما إلى الآخر، لا بد من التأكد من تشغيل كل من الـ Wi-Fi والبلوتوث في الكمبيوترين وذلك من خلال الدخول إلى Action Center عبر النقر على Win + A في لوحة المفاتيح.

كذلك احرص على إجراء اتصال بنفس شبكة الـ Wi-Fi في الجهازين للحصول على أقصى سرعة بنقل الملفات.

في آخر خطوة في عملية إعداد الاتصال بين الجهازين لا بد من إجراء اقتران بلوتوث بين الكمبيوترين ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings على أحد الكمبيوترين ومن ثم ادخل إلى قسم Bluetooth & devices واضغط على إضافة جهاز "Add device" واختر Bluetooth.

بعدها تظهر الأجهزة المتاحة اختر منها الجهاز المطلوب وأكد على ربط الجهازين لتظهر بعدها رسالة تفيد بنجاح الاقتران.

والآن أصبح الجهازين متصلين ويمكننا بدء إرسال الملفات بين الكمبيوترين.

في حال لم يكن الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي ستتم مشاركة الملفات من خلال البلوتوث وهو أمر بطيء حداً.

استخدام خاصية Nearby Sharing لنقل الملفات بين كمبيوترين.

الآن نبدأ في نقل الملفات بين الكمبيوترين, حيث نقوم بالدخول إلى متصفح الملفات في الكمبيوتر الذي نريد الإرسال منه ونضغط بزر الفأرة الأيمن ونختار Share لتظهر نافذة المشاركة الخاصة بويندوز, من نافذة المشاركة اختر Nearby sharing واختر الكمبيوتر الذي تريد إرسال الملفات إليهعلى الكمبيوتر الآخر سيتم عرض إشعار مفاده أنه سيتم استقبال ملفات من الكمبيوتر الأول انقر على Save.

وهكذا نكون قد استخدمنا هذه الخاصية الرائعة لنقل الملفات من كمبيوتر إلى آخر, طبعاً لا بهم إن كان الكمبيوترين يعملان بنظام ويندوز 11 أو 10 أحدهما ويندوز 11 والآخر ويندوز 10.

أخيراً لا بد من الإشارة إلى أن هذه الخاصية ليست حكراً على اللابتوبات ولكن على اعتبار أن الديسكتوب لا يحوي ملحقات البلوتوث والشبكة فإن هذه الخاصية لن تعمل إلا إذا توفرت هذه الملحقات في الكمبيوتر.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra | سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 ألترا.

هل يجب علينا تثبيت مضاد فيروسات خارجي في ويندوز 11 | الحماية في ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent