recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.
أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون: وأخيراً تثبيت تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بات أمراً متاحاً وبشكل رسمي, حيث أنه منذ أن أعلنت مايكروسوفت عن نظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 11 وعدت مستخدميها بالقدرة على تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر وسيتم ذلك بشكل رسمي حصرياً عبر متجر أمازون Amazon AppStore.

لكن هناك مشكلة في هذا الأمر وهي أن التطبيقات الموجودة على أمازون محدودة جداً, صحيح أن عدد التطبيقات سيزيد ولكن قد ترغب بتثبيت أحد التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي والذي لم يتوفر بعد على أمازون فما العمل؟

الحل بسيط هناك طريقة فعّالة ستسمح لك بتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون, لكن تجدر الإشارة إلى هذه الطريقة تحتاج إلى التركيز لذلك تابع الشرح القادم بالتفصيل.

تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون.

نحتاج إلى عدة أشياء أساسية لنتمكن من تثبيت وتشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون, أولها حزمة Windows Subsystem for Android والتي تشكل البيئة التي تسمح لنظام التشغيل بتشغيل تطبيقات الأندرويد, كذلك سنحتاج إلى ملف الـ APK الخاص بالتطبيق أو اللعبة التي تريد تثبيتها على الكمبيوتر, وأخيراً سنحتاج إلى أداة هامة ستشكل الصلة التي ستجبر حزمة تشغيل تطبيقات الأندرويد على وبندوز 11 على تثبيت التطبيق وهذه الأداة هي Android Debugging Bridge أو ADB.

والآن بعد الحديث عن متطلبات العمل سنبدأ بشرح الطريقة.

في البداية لا بد من تثبيت أداة ADB من خلال زيارة الموقع الرسمي لمطوري أندرويد، قم بالنقر على رابط التحميل الخاص بنظام التشغيل ويندوز لتبدأ عملية تحميل الملف الخاص بالأداة وهو ملف صغير الحجم ( حوالي 15 ميغا بايت ).

عند انتهاء التحميل قُم بفك الضغط لتحصل على المجلد الأساسي الذي يضم كل ملفات الأداة Platform-Tools, لاحظ أن الأداة لا حتاج لإجراء أي عمليات تثبيت أو ما شابه.

الآن ننتقل إلى أحد المواقع التي توفر تحميل تطبيقات الأندرويد بصيغة APK للحصول على التطبيق أو اللعبة الذي نرغب بتثبيته على الكمبيوتر وأهم هذه المواقع متجر APKPure أو موقع APKMirror.comأو غيرها من المواقع، وهنا لا بد من الإنتباه إلى ضرورة أن تكون صيغة ملف التطبيق APK وليس XAPK.

بعد أن تقوم بتحميل التطبيق على كمبيوترك قُم بتسميته اسم يسير على التذكر لأنك ستحتاج إلى كتابته في وقت لاحق ضمن خطوات تثبيت تطبيق الأندرويد على ويندوز 11 وقُم بنقله إلى مجلد أداة Android Debugging Bridge، Platform-Tools.

الآن نقوم بتشغيل حزمة "Windows Subsystem for Android" عبر القائمة Start أو من خلال البحث عنه بالاسم،

بعد تشغيل الحزمة مباشرةً نقوم بتفعيل وضع المطور Developer Mode من واجهة الإعدادات.

سنلاحظ وجود خانة تسمى IP address تحوي على العنوان الهاص بمشغل تطبيقات الأندرويد نقوم بنسخ عنوان الـ IP الموجود فيها.

أصبحنا الآن في المرحلة النهائية من عملية تثبيت تطبيقات أندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون، نفتح الآن مجلد اداة ADB Platform-Tools وننتقل إلى شريط العنوان ونكتب cmd لفتح موجه الأوامر ضمن مسار المجلد المذكور.

من خلال نافذة موجه الأوامر نقوم بتوصيل أداة Android Debugging Bridge مع حزمة تشغيل تطبيقات الأندرويد Windows Subsystem for Android وذلك عبر عنوان الـ IP الذي قمنا بنسخه في وقت سابق وذلك من خلال كتابة سطر الأوامر التالي والضغط على زر Enter:

adb connect IP address

ولا ننسى أن نستبدل IP address بالعنوان الذي قمنا بنسخه.

بقي لدينا فقط القيام بتثبيت تطبيق الـ APK الذي قمنا بتحميله وذلك أيضاً بكتابة السطر التالي في موجه الأوامر وضغط زر Enter.

adb -s IP address install AppName.apk

وهنا أيضا نستبدل IP address بالعنوان الذي نسخناه من مشغل تطبيقات الأندرويد على ويندوز وكذلك نستبدل AppName بالاسم الذي اخترناه لتطبيق الأندرويد الذي قمنا بتحميله سابقاً.

عند انتهاء اعملية التثبيت ستظهر رسالة النجاح Success والتي تفيد أن المهمة قد تمت بنجاح وهكذا يمكننا تثبيت كل التطبيقات التي نريدها بتكرار نفس الأمر السابق لكل تطبيق على حدى.

سنلاحظ أن تطبيقات الأندرويد التي قمنا بتثبيتها ستظهر في قائمة ابدأ جنباً إلى جنب مع تطبيقات ويندوز.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo A76 |  سعر ومواصفات أوبو آ 76.

تثبيت Windows 11 دون الحاجة لحساب مايكروسوفت | تثبيت ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent