recent
آخر الاخبار

عمليات أساسية في الـ Task Manager لا يجب إيقافها أبداً | لا تقم بإيقاف هذه العمليات في مدير المهام.

الصفحة الرئيسية
عمليات أساسية في الـ Task Manager لا يجب إيقافها أبداً | لا تقم بإيقاف هذه العمليات في مدير المهام.
عمليات أساسية في الـ Task Manager لا يجب إيقافها أبداً | لا تقم بإيقاف هذه العمليات في مدير المهام.

عمليات أساسية في الـTask Manager لا يجب إيقافها أبداً | لا تقم بإيقاف هذه العمليات في مدير المهام.

عمليات أساسية في الـ Task Manager لا يجب إيقافها أبداً: مدير المهام أو الـ Task Manager هو أداة هامة تقدمها مايكروسوفت في كل أنظمة التشغيل التابعة لها, وهي تقوم بإدارة المهام والعمليات وكذلك مراقبة أداء الكمبيوتر ومؤشراته المختلفة مثل الرام والمعالجة وكارت الشاشة والشبكة وغير ذلك.

يمكنك أيضاً باستخدام مدير المهام فرض إيقاف تشغيل أي عملية قيد التشغيل تريد أن توقفها ( وهذه العملية هي الدافع الأكبر وراء استخدام مدير المهام من قبل كثير من المستخدمين, حيث يمكننا فرض إيقاف تشغيل العمليات والمهام التي تسبب تهنيج الكمبيوتر ).

لكن هناك العديد من العمليات التي لا يجب أبداً أن تقوم بإيقافها وذلك لأنها ستسبب إيقاف الكمبيوتر بشكل كامل!

ما هي العمليات التي لا يجب علينا إيقافها أبداً وما هو دور هذه العمليات, في السطور القادمة سنتحدث عن أهم العمليات في الـ Task Manager التي لا يجب إيقافها أبداً.

1 | عملية System.

عملية System هي العملية الرئيسية لمدير المهام Task Manager, وتعمل هذه العملية على إدارة البرامج والتطبيقات التي يتم تشغيلها على الكمبيوتر, كما تعمل على إدارة التوافق فيما بين قطع الهاردوير, باختصار إن عملية System تعد من أهم العمليات على الكمبيوتر والتي سيؤدي إياقفها إلى طلب الكمبيوتر منك إجراء إعادة تشغيل.

( في بعض الحالات يمكنك اللجوء إلى إيقاف تشغيل عملية System إذا كنت تعاني من فرط استهلاك لموارد الجهاز فقد يكون إيقاف هذه العملية حل للمشكلة حتى لو تسبب بإعادة تشغيل الكمبيوتر ).

2 | عملية Windows Logon Application, winlogon.exe.

عملية Windows Logon Application winlogon.exe تعمل هذه العملية على تحميل الملف الخاص بتعريف مستخدم الكمبيوتر عندما تقوم بتشغيل الكمبيوتر، وكذلك يوفر لك ميزة هامة في مجال حماية الخصوصية فهذه العملية هي المسؤولة عن إغلاق شاشة الكمبيوتر عندما تبتعد عنه لفترة معينة وبالتالي لن يتمكن أي متطفل من الولوج إلى كمبيوترك دون إدخال كلمة المرور واسم المستخدم.

3 | عملية Windows Startup Application, wininit.exe.

عملية Windows Startup Application wininit.exe هي عملية هامة تعمل بشكل دائم على الكمبيوتر ومنها يتم تشغيل كل البرامج.

في حال قمت بمحاولة إيقاف هذه العملية فسيخبرك الكمبيوتر أنه غير ممكن ولكن في حال أوقفتها فعلاً فإن النظام سيعيد تشغيل الكمبيوتر ليتم إعادة تشغيل هذه العملية.

4 | عملية Client Server Runtime Process، csrss.exe.

تعتبر هذه العملية من العمليات التي لا يجب أن تقوم بإيقافها أبدا حيث أن إيقاف هذه العملية يؤدي إلى ظهور الشاشة الزرقاء أو تجمد الكمبيوتر ولذلك لا توقفها أبداً.

العملية مسؤولة عن مختلف العناصر الرسومية التي تشاهدها على شاشة الحاسب كمان أنها مسؤولة عن بعض العمليات التي تتم في الخلفية.

5 | عملية Windows Session Manager، smss.exe.

هذه العملية يبدأ تشغيلها في اللحظة التي تظهر بها الشاشة الافتتاحية الخاصة بنظام التشغيل و تبقى قيد التشغيل إلى ان يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

تعمل هذه العملية على توافق وتنظيم قطع الكمبيوتر المختلفة وكذلك لها دور رئيسي في تخزين البيانات على الرام.

ونظراً لأهمية هذه العملية احرص على ألا توقفها أبداً كي لا تواجه تجمد الكمبيوتر أو ظهور الشاشة الزرقاء.

6 | عملية Windows Shell Experience Host.

هذه العملية لا تسبب أي شيء في ويندوز 7، لكن في النسخ الأعلى فإن هذه العملية هي المسؤولة بشكل مباشر عن  إظهار كل الأشكال الجديدة الموجودة في ويندوز 10 مثل الشفافية والساعة والتقويم وشريط المهام وغيرها.

لذلك فإن القيام بإيقاف هذه المهمة سيسبب توقف عمل الكمبيوتر وإعادة تشغيله من البداية.

مواضيع قد تهمك:

 أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.

google-playkhamsatmostaqltradent