recent
آخر الاخبار

ما الذي سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟ | تنشيط ويندوز 11.

ما الذي سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟ | تنشيط ويندوز 11.
ما الذي سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟ | تنشيط ويندوز 11.

ما الذي سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟ | تنشيط ويندوز 11.

ماذا سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟ من المعروف أنه بعد تثبيت النظام الجديد من مايكروسوفت ويندوز 11 يجب عليك القيام بتنشيطه، لكن ماذا سيحدث في حال لم تقم بتنشيطه؟ وهل ستقوم الشركة بمنعك من استخدام النظام؟ أو أنها ستحد من نشاطك عليه إلى أن تقوم بالتنشيط.

الإجابة على هذه الأسئلة تتلخص بالتالي: لن تقوم مايكروسوفت بمنعك من استخدام ويندوز 11 وستتمكن من العمل عليه مدى الحياة دون مشاكل في الأداء.

وعلى الرغم من الرسالة الواضحة التي تقدمها مايكروسوفت من خلال شروط الترخيص والتي تفيد بأن "لا يحق لك استخدام هذا البرنامج إلا إذا كنت مرخصاً بشكل صحيح ..." إلا أنه يبدو أن مايكروسوفت لا تكون حازمة في تنفيذ هذا البند من الترخيص وبالتالي ستتمكن من استخدام ويندوز 11 دون تنشيط.

لكن هل هذا كل شيء؟ بالطبع لا فهناك بعض التبعات الأخرى التي تترتب على عدم تنشيط ويندوز 11 والتي سنتحدث عنها في الفقرات التالية من موضوعنا اليوم عن ما الذي سيحدث في حال لم تقم بتنشيط ويندوز 11؟

1 | ستظهر لك علامة مائية للتنشيط سترافقك حتى تقوم بتنشيط النظام.

قد لا يعنيك الأمر كثيراً ولا يؤثر على عملك، لكن ستبقى العلامة المائية التي تشير إلى ضرورة تنشيط نظام التشغيل ويندوز 11 ماثلة على سطح المكتب الخاص بكمبيوترك وتحديداً في الزاوية السفلية اليمنى من الشاشة.

هناك طريقة يمكنك الاعتماد عليها لإزالة العلامة المائية الخاصة بالتنشيط إلا أنها لا تخلو من الخطورة لأنها تعتمد على إجراء التعديلات على سجل النظام الـ Registry ولكن لا تعمد إلى هذه الطريقة إلا إذا كنت خبير في هذا المجال لأنه قد يسبب المشاكل وحدوث الأخطاء.

2 | عمليات تخصيص النظام لن تتم بحرية.

يعد تخصيص نظام التشغيل ويندوز بالنسبة للكثير من المستخدمين من أكثر الأمور أهمية لإضفاء طابع شخصي على نظام التشغيل، حيث يرغب الكثير من المستخدمين بتغيير ألوان النظام والثيم الخاص به وشكل قائمة ابدأ والشفافية وغيرها من خيارات التخصيص الأخرى.

في حال أنك لم تقم بتنشيط ويندوز 11 لن تتمكن من القيام بأي عملية تخصيص على نظام التشغيل وستظهر لك رسالة تفيد بأنك لن تتمكن من تخصيص النظام ما لم تقم بتنشيط النظام.

3 | ستظهر لك نوافذ منبثقة تطلب منك تنشيط ويندوز 11 في كل مكان.

في حال أنك لم تقم بتنشيط نظام التشغيل ويندوز 11 ستظهر لك نوافذ منبثقة في كل مكان وفي أي وقت وأثناء قيامك بأي مهمة على الكمبيوتر، ستظل مايكروسوفت تظهر لك الرسائل المزعجة والتي تطلب منك القيام بتنشيط نظام التشغيل لديك.

ليس هذا كل شيء فعندما تقوم بالدخول إلى تطبيق الإعدادات Settings سيظهر لك إشعار دائم يفيد بضرورة تنشيط نظام التشغيل ويندوز 11.

لذلك فإن مايكروسوفت لا تجبرك على التنشيط ولكنها تمنعك من تخصيص النظام وتظهر لك الرسائل المزعجة لتدفعك إلى تنشيط نظامها.

ختاماً أيهما أفضل تنشيط نظام ويندوز 11 أم عدم تنشيطه؟

هل يجب تنشيط ويندوز 11 أم لا؟ الجواب على هذا السؤال شخصي ففي حال كنت لا تهتم بكل السلبيات التي ذكرناها عن عدم تنشيط ويندوز 11 فلست مضطر للقيام بتنشيطه.

أما في حال كنت من الناس الذين يرغبون بتخصيص نظام التشغيل الخاص بهم وينزعجون من الرسائل المنبثقة الكثيرة التي يظهرها لك النظام لتقوم بتنشيطه فقم بتنشيط النظام من خلال مفتاح تنشيط واستمتع بكامل مزايا وخواص نظام التشغيل الخاص بك.

مواضيع قد تهمك:

أفضل برنامج لمراقبة استهلاك الانترنت | OpenNetMeter لمراقبة استهلاك الانترنت.

عمليات أساسية في الـ Task Manager لا يجب إيقافها أبداً | لا تقم بإيقاف هذه العمليات في مدير المهام.

google-playkhamsatmostaqltradent