recent
آخر الاخبار

أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها | أسباب تدفعك لاستخدام الـ VPN.

أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها | أسباب تدفعك لاستخدام الـ VPN.
أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها | أسباب تدفعك لاستخدام الـ VPN.

أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها | أسباب تدفعك لاستخدام الـ VPN.

أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها: خدمات الـ VPN من أهم الأمور التي يجب عليك الإلمام بها ومعرفة كل التفاصيل عنها لتتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح وفي الوقت والمكان المناسب.

الكثير من المستخدمين يلجؤون لخدمات الـ VPN لإخفاء ظهورهم من على الانترنت ومنع أي أحد من تتبعهم أو من أجل دخول المواقع المحظورة وغير ذلك من الأسباب الأخرى.

لكن متى يحب علينا استخدام خدمة VPN؟ وهل هناك داعي لاستخدامها بشكل دائم؟

في السطور القادمة سنتحدث عن خدمات الـ VPN وما هي وظيفتها وكذلك عن أهم الحالات التي تتطلب استخدام خدمات الـ VPN من أجلها.

ما هي خدمات الـ VPN؟

الـ VPN هي اختصار لـ "Virtual Private Network" أو "شبكة افتراضية خاصة" وهي عبارة عن شبكة خاصة تستخدم شبكة عامة لربطك بالانترنت، حيث تستخدم هذه الخدمات طرف ثالث يؤمن اتصالك بالانترت وهذا الأمر يساعد في الحد من القدرة على تتبع اتصالك بالانترنت وتحديد معلوماتك الخاصة كعنوان الـ IP وموقعك وغير ذلك.

لكن لا يعد استخدام خدمات الـ VPN بشكل دائم أمر جيد فمن الممكن أن يترتب عليه مخالفات قانونية بالإضافة إلى أنا بعض خدمات الـ VPN تعطيك اتصال انترنت محدود بسرعة معينة. لذلك جمعنا لك أهم الحالات التي تستدعي استخدام خدمات الـ VPN من أجلها في الفقرة التالية.

1 | التحايل على الرقابة وتصعيب عمليات المراقبة.

يعد التحايل على الرقابة وتصعيب عمليات المراقبة السبب الأول لاستخدام خدمات الـ VPN حيث تعمل هذه البرامج والخدمات على اخفاء عنوان الـ IP الخاص بك مما يجعل من عمليات المراقبة والتتبع أصعب بشكل واضح ( أصعب ولكن ولكن هناك العديد من البارمترات التي من الممكن أن يتم استخدامها لتتبع اتصالك كحساباتك على مواقع التواصل وغيرها )، كما أن هناك دول تقوم بحظر بعض المواقع وذلك لأسباب سياسية أو يسبب توجهات معين، تمكٌنك خدمات الـ VPN من الدخول إلى هذه المواقع لكن لا بد من الانتباه إلى أن العديد من الدول تفرض غرامات وعقوبات على استخدام هذه الخدمات.

2 | التعامل مع ملفات التورنت.

التعامل مع ملفات التورنت من الحالات التي تستوجب استخدام خدمات الـ VPN، حيث يمكنك من خلال التورنت تحميل الملفات التي تملك حقوق نشر والتي يجب عليك شراءها كالمسلسلات والأفلام والكتب وغير ذلك، ولكن من الضروري أن نشير إلى أن تحميل ملفات التورنت يعد غير قانوني في الكثير من البلدان.

3 | الوصول لمختلف الخدمات الترفيهية.

من المعروف أن البرامج والعروض الترفيهية التي تقدمها خدمات ومنصات البث الشهيرة كـ Netflix و Hulu و Amazon Prime Video و HBO Max تكون موجهة حسب الموقع الجغرافي وبالتالي فإن العروض الترفيهية التي تقدم لدول أوروبا مثلاً غير تلك الموجهة لدول أسيا.

لذلك فعند استخدام خدمة VPN وتحديد موقعك على أنك في فرنسا مثلا ستعرض لك العروض الترفيهية نفسها الموجهة إلى الفرنسيين.

4 | الاتصال بشبكات الواي فاي العامة.

في كثير من الأحيان عندما نكون في أماكن عامة نقوم بالاتصال بشبكات الواي فاي العامة، وبالتأكيد هذا يعد من الأمور التي لها تداعيات خطيرة حيث من الممكن لأي مخترق موجود داخل هذه الشبكة العامة أن يتتبع اتصالك وبالتالي من الممكن أن يتمكن من اختراق جهازك والعبث بملفاتك الخاصة.

وهنا ننصح باستخدام إحدى خدمات الـ VPN التي ستحمي اتصالك وتجعله آمن وتمنع المخترقين من تتبع أثرك.

كانت هذه أهم الحالات التي ننصحك فيها باستخدام خدمات الـ VPN وهناك العديد من برامج وخدمات الـ VPN المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها.

 مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 6 Lite | سعر ومواصفات أوبو رينو 6 لايت.

google-playkhamsatmostaqltradent