recent
آخر الاخبار

مدير المهام الجديد في ويندوز 11 | تفعيل مدير المهام الجديد في ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

مدير المهام الجديد في ويندوز 11 | تفعيل مدير المهام الجديد في ويندوز 11.
مدير المهام الجديد في ويندوز 11 | تفعيل مدير المهام الجديد في ويندوز 11.

مدير المهام الجديد في ويندوز 11 | تفعيل مدير المهام الجديد في ويندوز 11.

مدير المهام الجديد في ويندوز 11: مدير المهام في ويندوز من أهم الأدوات التي تقدم خدمات جبّارة في مراقبة أداء الكمبيوتر في مختلف المجالات مثل مراقبة المعالجة والذاكرة والشبكة وكذلك العمليات والمهام المفتوحة في النظام حيث يمكنك من خلال مدير المهام التحكم بالعمليات المفتوحة لإنهاء تشغيلها أو تشغيل مهام غير مُشغلة وعيرخا الكثير من الفوائد الأخرى لأداة مدير المهام التي لا غنى لنا عنها.
في نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 الذي طرحته مايكروسوفت في العام الماضي "2021" لاحظنا أن الشركة سعن بشكل حثيث لتحسين مظهر أدواتها وتغيير بعض الأمور المتعلقة بالمظهر لإضفاء طابع جمالي حديث على نظام التشغيل الجديد الخاص بها.
وقد عمدت مايكروسوفت لتحديث مختلف الأدوات والتطبيقات الخاصة بنظام التشغيل مثل تحديث تطبيق تحرير النصوص Note Pad وكذلك مشغل الوسائط Media Player, ونظراً لأهمية مدير المهام فقد قامت مايكروسوفت بتحديثه من حيث المظهر وسهولة الوصول ودعم الوضع الداكن وغير ذلك من التحسينات التي قدمتها الشركة في هذه الأداة الهامة والتي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

طريقة تفعيل مدير المهام الجديد في ويندوز 11.

يبدو أن التحسينات التي طرأت على مدير المهام الجديد في ويندوز 11 تقتصر فقط على المظهر الجمالي الذي يتماشى مع المظهر الجديد لنظام التشغيل.

لم يتم إضافة أي مميزات جديدة على مدير المهام فلا يزال بإمكانك من خلاله إدارة التطبيقات والمهام قيد التشغيل ومراقبة المؤشرات الرئيسية للكمبيوتر ( الرام "RAM", المعالج "CPU", كارت الشاشة "GPU", الشبكة, تخزين القرص الصلب ) والتي أصبح عرضها يتم من خلال واجهة جديدة تم إضافتها في القسم العلوي من نافذة الـ Task Manager والتي تعرض أيضا اسم الجهاز وطرازه.
إن إظهار هذا الجزء الجديد يتطلب التفعيل والذي سنشرح كيفية القيام به في حال رغبت بذلك فهو ليس إلزامي إلا انه مفيد جداً.

كيفية تفعيل المظهر الجديد لمدير المهام في ويندوز 11.

إن المظهر الجديد لمدير مهام ويندوز 11 الجديد لا يعتبر ميزة ظاهرة بل هو ميزة مخفية ضمن النظام حيث أن مايكروسوفت لم تعلن بعد بشكل رسمي عن التحسينات التي تقوم بها على مدير المهام لكن المستخدمين تمكنوا من اكتشاف هذه الميزة والتي لا تزال حصرية بمستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر Windows Insider الخاص بالمطورين والمستخدمين الذين يرغبون بتثبيت النسخ التجريبية من نظام التشغيل ويندوز وتجريب كل المميزات والتحديثات الجديدة التي تطرحها الشركة من خلال النسخ التجريبية.
لذلك، في حال كنت تريد أن تقوم بتجريب هذا المظهر الجديد لمدير المهام او الـ Task Manager الخاص بويندوز 11 فيجب في البداية ان تقوم بتثبيت التحديث التجريبي الأخير الخاص بويندوز 11، Windows 11 build 22538.
بعد ذلك لا بد من تحميل أداة صغيرة هي أداة "ViveTool" وهي أداة يستخدمها المطورين لكتابة أوامر نصية خاصة تعمل على إظهار المزايا المخفية المتواجدة في نظام التشغيل ويندوز، "تستطيع تنزيل أداة ViveTool من خلال GitHub".
قُم بتشغيل أداة ViveTool ستلاحظ ظهور نافذة تسمح لك بكتابة الأوامر النصية، الآن اتبع الخطوات التالية لتفعيل الميزة المخفية:
1 | لتفعيل المظهر الجديد لمدير المهلم ادخل الأمر النصي التالي:
vivetool addconfig 35908098 2
2 | في حال كنت ترغب بتفعيل الوضع المظلم أدخل الأمر التالي:
vivetool addconfig 37204171 2
3 | لعرض المعلومات الخاصة بالجهاز أدخل التالي:
vivetool addconfig 36898195 2
الآن قم بتشغيل مدير المهام لتستمتع بالمظهر الجديد.

في حال كنت تريد الرجوع إلى الشكل الأصلي فقط أعد تشغيل أداة ViveTool واكتب الأوامر التالية:
vivetool addconfig 35908098 0

vivetool addconfig 36898195 0

vivetool addconfig 37204171 0

مواضيع قد تهمك:

أفضل طريقة لمعرفة إن كان موقع الويب معطل أم لا | أهم المواقع للتحقق من حالة مواقع الانترنت.

أفضل طريقة لتثبيت تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 من خارج متجر أمازون | تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent