recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لحماية المجلدات بكلمة سر على الكمبيوتر | برنامج Password Folder لقفل المجلدات.

الصفحة الرئيسية
أفضل برنامج لحماية المجلدات بكلمة سر على الكمبيوتر | برنامج Password Folder لقفل المجلدات.
أفضل برنامج لحماية المجلدات بكلمة سر على الكمبيوتر | برنامج Password Folder لقفل المجلدات.

أفضل برنامج لحماية المجلدات بكلمة سر على الكمبيوتر | برنامج Password Folder لقفل المجلدات.

أفضل برنامج لحماية المجلدات بكلمة سر: يبحث الكثير من المستخدمين عن الطريقة الأمثل لقفل المجلدات بكلمة سر، حيث أنه في كثير من الأحيان نحتاج إلى منع وصول أحد إلى بعض ملفاتنا كالملفات الخاصة بالعمل أو الملفات الشخصية التي لا نرغب أن يطلع عليها أحد أو أي نوع آخر من الملفات.

في كل الأحوال لا يوفر نظام ويندوز هذه الميزة ضمن مميزاته الكثيرة لذلك لا بد من تثبيت برنامج خارجي خاص قادر على انجاز هذه المهمة.

يعد برنامج Password Folder من أكفأ البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في حماية المجلدات بكلمة سر وسنتحدث في مقالنا اليوم عن هذا البرنامج الرائع بشكل مفصل.

مميزات برنامج Password Folder لقفل المجلدات.

- برنامج Password Folder هو برنامج رائع يمكنك من خلاله قفل أي مجلد على الكمبيوتر بكل بساطة وسهولة، وهو برنامج مجاني بالكامل ويعمل على مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز ( Windows XP, 7, 8, 10, 11).

- برنامج Password Folder بسيط وسهل الاستخدام وهو برنامج سريع يمكنك باستخدامه قفل أي مجلد مهما كان حجمه كبير بسرعة وفعالية.

- بمجرد قفل المجلدات باستخدام برنامج Password Folder لن يعود بإمكان أي أحد فتح المجلد للاطلاع على مضمونه أو نسخه أو مشاركته على الانترنت بأي شكل دون ادخال كلمة المرور الصحيحة.

- من المميزات الرائعة التي يقدمها برنامج Password Folder هي القدرة على إضافة خيار قفل المجلد إلى القائمة التي تظهر عند النقر عليه بزر الفأرة الأيمن وهذا الأمر سبوفر عليك الدخول إلى البرنامج في كل مرة تحتاج فيها إلى قفل مجلد ما.

استخدام برنامج Password Folder لقفل المجلدات على الكمبيوتر.

في البداية لا بد من تنزيل برنامج برنامج Password Folder بنسخة الـ EXE وتثبيته على كمبيوترك أو يمكنك تحميل النسخة المحمولة من البرنامج والتي لا تحتاج إلى التثبيت ويمكنك الاستفادة منها في قفل المجلدات على الفلاش ميموري وكذلك على بطاقات الذاكرة الخارجية SD Card.

في كلتا الحالتين لبدء استخدام برنامج Password Folder لقفل المجلدات على الكمبيوتر قم بفتحه لتظهر لك واجهة البرنامج البسية والتلقائية والتي تحوي عدة خيارات.

الآن اضغط على خيار Advanced Settings الذي يمكنك من خلال جعل خيار قفل المجلد يظهر في قائمة الزر الأيمن للفأرة، كما يمكنك من خلال هذا الخيار تحديد كلمة سر موحدة لكل المجلدات التي تريد قفلها.

للقيام بقفل مجلد ما نقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالبرنامج والمتواجدة في منتصف نافذة البرنامج لتظهر نافذة Browse والتي يمكنك من خلالها اختيا المجلد الذي تريد قفله، كما أن واجهة البرنامج تدعم السحب والإفلات أي أنه يمكنك سحب المجلد الذي ترغب في قفله إلى واجهة البرنامج.

بعد اختيار المجلد الذي تريد حمايته بكلمة سر سيطلب منك البرنامج ادخال كلمة السر ضمن خانة Password والتي يجب أن تختارها قوية ومن ثم عليك تكرار كلمة السر للتأكيد ضمن خانة Confirm واضغط على زر Ok لتأكيد عملية قفل المجلد.

وبهذه البساطة تكون قد قمت بحماية المجلد بكلمة سر ولن يستطيع أي أحد الاطلاع على محتواه، لكن لا بد من الانتباه إلى أنه عند ادخال كلمة المرور الصحيحة وفتح المجلد لن يتم قفله بشكل أوتوماتيكي بعد الخروج منه ويجب أن تقوم أنت بهذه المهمة من خلال تكرار خطوات قفل المجلد السابقة أو من حلال نقر زر الفأرة الأيمن على الأيقونة واختيار قفل المجلد باستخدام برنامج Password Folder ( في حال كنت قد ضبطت البرنامج على اظهار هذا الخيار كما أوضحنا في السطور السابقة ).

يمكنك تحميل برنامج Password Folder من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent