recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج مجاني للتخلص من البرمجيات الخبيثة على الكمبيوتر | مراجعة برنامج X-Sec Malware Scanner.

الصفحة الرئيسية

أفضل برنامج مجاني للتخلص من البرمجيات الخبيثة على الكمبيوتر | مراجعة برنامج X-Sec Malware Scanner.
أفضل برنامج مجاني للتخلص من البرمجيات الخبيثة على الكمبيوتر | مراجعة برنامج X-Sec Malware Scanner.

أفضل برنامج مجاني للتخلص من البرمجيات الخبيثة على الكمبيوتر | مراجعة برنامج X-Sec Malware Scanner.

أفضل برنامج مجاني للتخلص من البرمجيات الخبيثة على الكمبيوتر: يبحث الكثير من المستخدمين عن البرنامج المجاني الأفضل للتخلص من المالوير أو البرمجيات الخبيثة حيث يعج الانترنت بالبرمجيات الخبيثة التي من الممكن أن تهدد سلامة كمبيوترك وملفاتك.

ولمن لا يعرف معنى المالوير أو البرمجيات الخبيثة فهي برامج تم تصميمها لاختراق كمبيوترك وتهديد سلامته وقد تعمل على سرقة بياناتك الشخصية بغرض الابتزاز والحاق الأذى.

وبسبب التهديد الذي تقوم به البرمجيات الخبيثة لسلامة كمبيوترك لا بد من وجود مضاد فيروسات قوي يمكنه كشف المالوري والتخلص منه للحفاظ على أمان كمبيوترك وسلامته.

ومن بين البرامج التي يمكنك الانكال عليها في حماية كمبيوترك من المالوير هو برنامج X-Sec Malware Scanner المميز والذي سيكشف كل البرمجيات الخبيثة التي من الممكن أن تهاجم كمبيوترك ويتخلص منها، وفيما يلي سنقدم نظرة على برنامج الحماية X-Sec Malware Scanner.

نبذة حول X-Sec Malware Scanner.

برنامج X-Sec Malware Scanner هو برنامج مجاني للحماية من البرمجيات الخبيثة, لا يتعارض وجوده مع أي من برامج مضادات الفيروسات الأخرى وبالتالي فمن الممكن تنزيله على كمبيوترك دون أي مشاكل والاستفادة من خدماته في الكشف عن البرمجيات الخبيثة التي من الممكن أن تكون قد تسللت إلى جهازك.

مميزات برنامج X-Sec Malware Scanner.

- يتميز برنامج X-Sec Malware Scanner بأنه من نوع البرامج المحمولة Portable أي أنه لا يحتاج إلى تثبيت ويمكنك تحميله من الانترنت ووضعه على الفلاش ميموري لاستخدامه في أي وقت.

- واجهة برنامج X-Sec Malware Scanner بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى معرفة مسبقة فهي تلقائية جداً وغير معقدة.

- برنامج X-Sec Malware Scanner متوافق مع إصدارات ويندوز المختلفة: Windows 7, Windows 8, Windows 10, Windows 11.

- لا بد من الإشارة إلى أنه عند تنزيل ملف البرنامج قد يتم اعتباره تهديد من قبل مضاد الفيروسات الموجود على كمبيوترك وقد يقوم بحذفه، ولكن البرنامج آمن 100% ولا داعي للقلق فقد تم فحصه والتأكد منه من كبرى شركات الحماية مثل Softpedia وغيرها وكلها أكدت خلوه من أي ضرر للكمبيوتر.

كيفية تشغيل واستعمال برنامج X-Sec Malware Scanner.

في البداية نقوم بتحميل البرنامج ( عبر الرابط الموجود في نهاية المقال ) كملف مضغوط ونقوم بفك الضغط لنجد ضمن المجلد ملف باسم "XSecMSMain" نقوم بفتحه لتظهر لنا واجهة البرنامج التي تحوي الأقسام التالية:

1 | Scan:

من خلال هذا التبويب يمكنك اختيار طريقة فحص الكمبيوتر من البرمجيات الخبيثة التي تريدها وهي ثلاثة: إما سريع أو كامل ( يستغرق وقت أطول من سابقه ) أو مخصص ( والذي يمكنك من خلاله تحديد المجلدات التي تريد فحصها ).

بعد انتهاء الفحص ستظهر الملفات التي من الممكن أن تشكل تهديد على كمبيوترك لتقوم باتخاذ الإجراء المناسب إما الحذف أو التجاهل أو اعتبار هذا الملف آمن وموثوق ( في حال كنت متأكد من أنه ملف نظيف ولا يشكل خطر ).

2 | Update:

من خلال هذا التبويب ستتمكن من البحث عن تحديثات برنامج X-Sec Malware Scanner وقاعدة البيانات الخاصة به وذلك لكشف التهديدات والبرمجيات الخبيثة الجديدة التي من الممكن أن تصيب كمبيوترك.

3 | Toolbox:

في هذا التبويب ستجد ثلاث خيارات، الأول هو سجل عمليات الفحص والتحديث "Log" التي أجريتها باستخدام برنامج X-Sec Malware Scanner، والثاني هو Trust List أو القائمة البيضاء والتي يمكنك أن تضيف إليها المجلدات والملفات التي تثق بها ولا تريد أن يتم فحصها من قبل البرنامج، أما الخيار الثالث فهو Quarantine وهو المكان الذي توضع فيه الملفات التي يتم الحجر عليها بعد كشف إصابتها لاتخاذ الإجراء المناسب بحقها، إما الحذف أو اعتبارها آمنة.

4 | Settings:

من خلال هذا التبويب يمكنك ضبط إعدادات برنامج X-Sec Malware Scanner مثل إضافة خيار الفح إلى قائمة زر الفأرة اليمين لتتمكن من فحص أي ملف تريده دون الحاجة إلى فتح الأداة وذلك من خلال خِيار Add Context Menu-, كذلك يمكنك تحديد خيارات مثل اللغة وخيارات التحديث التلقائي وحذف ذاكرة التخزين المؤقت وأخذ نسخة احتياطية من الملفات قبل حذفها, وغير ذلك من الإعدادات الأخرى المفيدة.

وهكذا نكون قد قدمنا نظرة شاملة عن برنامج X-Sec Malware Scanner للحماية من البرمجيات الخبيثة.

google-playkhamsatmostaqltradent