recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي | حذف الصور والملفات الشخصية من الفلاشة نهائياً.

أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي | حذف الصور والملفات الشخصية من الفلاشة نهائياً.
أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي | حذف الصور والملفات الشخصية من الفلاشة نهائياً.

أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي | حذف الصور والملفات الشخصية من الفلاشة نهائياً.

أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي: إن حذف الملفات بالشكل التقليدي من على أقراص التخزين وخاصة الخارجية مثل كارت الذاكرة أو الفلاش ميموري أو غيرها من وسائط التخزين الخارجية يعد من الأمور الخطيرة وخاصةً أن وسائط التخزين المحمولة قابلة للضياع أو السرقة وبالتالي فإن وفوعها في أيدي الغرباء سيعرض خصوصيتك إلى الخطر.

وفي حال كنت قد حذفت ملفاتك من على الفلاشة بشكل تقليدي سيكون من السهل على أي كان القيام باستعادة الملفات التي كانت موجودة عليها من خلال برامج استعادة الملفات المحذوفة حيث يوجد الكثير من البرامج التي يمكنها القيام باستعادة الملفات المحذوفة مثل Wondershare Recoverit و برنامج UltData-Windows Data Recovery  وغيرها من البرامج الأخرى.

يوجد الكثير من البرامج الحذف النهائي للملفات وهي تستخدم طريقة فعالة لنتمكن من حذف الملفات نهائياً من على أقراص التخزين من خلال الكتابة على وحدة التخزين, في مقالنا اليوم سنتحدث عن أفضل طريقة لحذف الملفات من على الفلاش ميموري بشكل نهائي.

الحذف النهائي للملفات.

تعتمد طريقة الحذف النهائي للملفات على الكتابة فوق الملفات المحذوفة أكثر من مرة وذلك ليتم مسح أي أثر للملفات التي كانت موجودة مسبقاً.

للقيام بهذه العملية لا بد من استخدام برامج يمكنها أن تقوم بكتابة ملفات عشوائية على الفلاشة أو كارت الذاكرة أو أي وسيط تخزين آخر لأن القيام بهذه المهمة يدوياً يعد أمر صعب وغير عملي.

بعد كتابة الملفات على الفلاشة بشكل متكرر لن يتمكن أي برنامج استعادة ملفات مهما كان قوياً من استعادة الملفات وذلك لأنه سيصبح عاجز عن الوصول إلى أي أثر لتلك الملفات وبالتالي لن يشكل فقدان وسيط التخزين أي ضرر.

أداة SDelete GUI لحذف الملفات نهائياً من على الفلاشة.

أداة SDelete هي أداة مقدمة من مايكروسوفت ضمن مجموعة أدوات SystemInternals والتي تقوم بالكتابة فوق الملفات المحذوفة لطمس أي أثر لها من على وحدة التخزبن وبالتالي يصبح من المستحيل على أدوات استعادة الملفات المحذوفة القيام باسترداد ملفاتك الشخصية.

ما يعيب هذه الأداة أن عملية الحذف النهائي للملفات تتطلب استخدام سطر الأوامر ويجب تحديد مسار كل مجلد أو ملف تريد حذفه من على الكمبيوتر وبالتالي فإنها ليست بالطريقة العملية لحذف الملفات نهائياً.

لكن أحد المطورين ليحل هذه المشكلة قام بتطوير نسخة معدلة من الأداة وأسماها SDelete GUI.

هذه الأداة تملك واجهة رسومية تسهل عليك عملية الحذف النهائي للملفات ويمكنك من خلالها التحكم بعدد مرات الكتابة فوق الملفات التي تريد حذفها نهائياً كما يمكنك إضافة خيار الحذف النهائي على القائمة التي تظهر عند النقر بالزر الأيمن للفأرة على الملف أو المجلد الذي تريد حذفه.

للاستفادة من هذه الأداة الرائعة قم بـ تحميل أداة SDelete GUI بشكل مجاني من على منصة GitHub، وهي من نوع الأدوات المحمولة Portable أي أنها لا تحتاج إلى التثبيت.

بعد إنتهاء التحميل قم بفتح الأداة لتظهر لك نافذة الـ User Account Control انقر على Yes لكي يبدأ تشغيل الاداة.

في واجهة الأداة تلاحظ وجود علاماي "+" و "-" مهمتها زيادة أو إنقاص عدد المرات التي سيتم فيها الكتابة فوق الملفات المحذوفة، الحد الأدنى هو مرة واحدة والحد الأقصى عشر مرات.

عدد مرات الكتابة فوق الملفات المحذوفة يتناسب مع صعوبة استرداد الملفات فكلما زاد العدد كلما أصبحت عملية الاستعادة أكثر استحالة، وبالتأكيد كلما زاد عدد مرات الكتابة فوق الملفات التي تريد حذفها استغرقت العملية مدة زمنية أكبر.

عند تحديد العدد المطلوب انقر على خيار Enable ليتم إضافة خيار الحذف النهائي إلى قائمة النقرة اليمينية للفأرة.

الآن كل ما عليك القيام به لحذف ملف بشكل نهائي هو النقر بالزر الأيمن للفأرة على الملف أو المجلد المراد حذفه نهائياً واختيار Secure Delete ليتم حذفه نهائياً.

في حال كنت تريد إزالة خيار الحذف النهائي من قائمة النقرة اليمينية للفأرة قم بتشغيل الأداة وانقر على Disable.

مواضيع قد تهمك:

طريقة تشغيل متجر Google Play على ويندوز | جوجل بلاي على ويندوز 11.

أفضل لابتوب اقتصادي | مواصفات وسعر لابتوب Hp EliteBook X360 830 G7.


google-playkhamsatmostaqltradent