recent
آخر الاخبار

تفعيل خاصية Dynamic Lock في نظام ويندوز 10 / 11 | تفعيل خاصية القفل التلقائي على الويندوز.

الصفحة الرئيسية
تفعيل خاصية Dynamic Lock في نظام ويندوز 10 / 11 | تفعيل خاصية القفل التلقائي على الويندوز.
تفعيل خاصية Dynamic Lock في نظام ويندوز 10 / 11 | تفعيل خاصية القفل التلقائي على الويندوز.

تفعيل خاصية Dynamic Lock في نظام ويندوز 10 / 11 | تفعيل خاصية القفل التلقائي على الويندوز.

تفعيل خاصية Dynamic Lock في نظام ويندوز 10 / 11: تعد خاصية القفل عن بعد التي يقدمها نظام التشغيل ويندوز في إصداريه ويندوز 10 وويندوز 11 من المميزات والخواص الرائعة التي تحمي خصوصيتك وتزيد من تأمين كمبيوترك.

في كثير من الأحيان قد تستخدم كمبيوترك في أماكن عامة كالعمل أو الجامعة أو غيرها وتضطر لسبب ما إلى أن تبتعد عن كمبيوترك لفترة معينة وقد لا تتذكر أن تؤمن كمبيوترك من المتطفلين وهنا يأتي دور ميزة Dynamic Lock الرائعة التي يقدمها نظام التشغيل ويندوز, والتي تعتمد على قفل الكمبيوتر عندما تكون بعيد عنه بالاعتماد على البلوتوث.

بالتأكيد فإن فكرة قفل الكمبيوتر عن بعد وعرض شاشة تسجيل الدخول عندما تكون بعيد عنه قديمة في الويندوز ولها عدة طرق وتعد طريقة Dynamic Lock من أبرزها والتي ظهرت للمرة الأولى في ويندوز 10 سنة 2017 ولا تزال موجودة حتى الآن في تحديثات ويندوز وإصداره الجديد ويندوز 11.

تعتمد Dynamic Lock على تقنية البلوتوث في عملها حيث يتم ربط كمبيوترك مع الهاتف الذكي الخاص بك عن طريق البلوتوث وعندما تضعف قوة الإشارة يقوم الكمبيوتر بشكل تلقائي بقفل نفسه وإظهار شاشة تسجيل الدخول لمنع أي شخص غير مسموح له بالدخول إلى الكمبيوتر.

في السطور القادمة سنتحدث عن تفعيل خاصية Dynamic Lock على نظام ويندوز 10 / 11.

طريقة تفعيل ميزة Dynamic Lock على الويندوز 10 / 11.

كما قلنا في الفقرة السابقة فإن ميزة القفل الديناميكي Dynamic Lock تعتمد على اتصال الـ Bluetooth بين كمبيوترك وهاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS, لذلك يجب عليك في البداية أن تقوم بإجراء اقتران بالبلوتوث بين الكمبيوتر والهاتف المحمول.

يمكنك بداية عملية الاقتران من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings لنظام التشغيل ويندوز 10 / 11 ثم اذهب إلى قسم Devices واضغط على "Add Bluetooth or other device" لتظهر لك نافذة إضافة جهاز ومن ثم اختر بلوتوث ليتم عرض جميع أجهزة البلوتوث المتاحة ( في حال لم يظهر جهازك تأكد من تفعيل البلوتوث على هاتفك من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings ومن ثم Bluetooth ثم تفعيل ).

بعد أن يظهر اسم هاتفك المحمول ضمن قائمة الأجهزة قم بالنقر عليه ثم تأكيد رمز الـ PIN بين الكمبيوتر والهاتف المحمول وبعد الانتهاء من هذه العملية ستظهر لك رسالة تأكيد عملية الاقتران بين الجهازين "Connection succeeded".

والآن بعد انتهاء عملية اقتران الجهازين سنبدأ عملية تفعيل خاصية Dynamic Lock ويتم ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings وثم التوجه إلى قسم "Accounts" ثم انقر على خيار "Sign-in options" وابحث عن الخيار "Dynamic lock" وقم بوضع إشارة () صح بالقرب من "Allow Windows to automatically lock your device when you’re away" وهكذا تكون قد فعّلت الخيار بشكل صحيح.

وهكذا أصبح الكمبيوتر بقوم بقفل نفسه تلقائياً بمجرد ابتعادك عنه, لتجريب ذلك خذ هاتفك المحمول وابتعد عن كمبيوترك وستجد أنك بمجرد خروجك من نطاق البلوتوث سيتم قفل الهاتف وإظهار نافذة تسجيل الدخول لكي لا يتمكن أي أحد غير مسموح له بالدخول إلى الكمبيوتر الخاص بك.

يجب أن تلاحظ أن قوة إشارة البلوتوث تختلف من جهاز إلى آخر لكن بالمجمل فبمجرد ملاحظة الكمبيوتر لغياب هاتفك المحمول من نطاق البلوتوث الخاص به سيتم قفله حتى عودتك لتقوم بتسجيل الدخول من خلال إدخال كلمة المرور أو من خلال خاصية التعرف على الوجه أو البصمة الخاصة بالويندوز Windows Hello.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo X Note | سعر ومواصفات فيفو اكس نوت.

مواصفات وسعر هاتف Huawei Nova 9 SE | سعر ومواصفات هواوي نوفا 9 اس اي.

google-playkhamsatmostaqltradent