recent
آخر الاخبار

أفضل طرق إزالة العلامة المائية من العروض التقديمية PowerPoint | إزالة العلامة المائية من البور بوينت.

الصفحة الرئيسية
أفضل طرق إزالة العلامة المائية من العروض التقديمية PowerPoint | إزالة العلامة المائية من البور بوينت.
أفضل طرق إزالة العلامة المائية من العروض التقديمية PowerPoint | إزالة العلامة المائية من البور بوينت.

أفضل طرق إزالة العلامة المائية من العروض التقديمية PowerPoint | إزالة العلامة المائية من البور بوينت.

أفضل طرق إزالة العلامة المائية من العروض التقديمية :PowerPoint من المعروف أننا في حال كنا نريد إنشاء عرض تقديمي فإن أول برنامج سنلجأ له هو البرنامج الأشهر من حزمة الأوفيس التي تقدمها مايكروسوفت وهو برنامج ,PowerPoint ومن بين المميزات الكثيرة التي يقدمها البور بوينت هو إضافة العلامة المائية إلى العروض التقديمية التي تقوم بإنشائها من خلاله.

وتعد العلامة المائية من الأمور الهامة جداً التي نلجأ إليها لتوثيق ملكيتنا للملفات التي نقوم بإنشائها, لكن في بعض الأحيان قد نحتاج إلى إزالة العلامة المائية لغرض ما كأن ترغب الجهة التي تقوم بإنشاء العرض التقديمي لها تريد وضع العلامة المائية الخاصة بها على العرض أو أن العلامة المائية التي قُمت بوضعها لا تتناسب مع الأغراض الموجه له العرض.

ليس من المنطقي أن تقوم بإعادة كتابة العرض التقديمي من البداية لتزيل العلامة المائية منه لذلك سنقدم لك اليوم في مقالنا طرق مميزة تسمح لك بإزالة العلامة المائية من العروض التقديمية PowerPoint  دون الحاجة إلى إعادة كتابتها من البداية.

طرق إزالة العلامة المائية من البور بوينت.

هناك طريقتان أساسيتان لحذف العلامة المائية من مستندات البور بوينت الأولى من خلال التبويب Design أو تصميم الموجود في برنامج البور بوينت الثانية من خلال القائمة عرض View.

إزالة العلامة المائية من خلال تغغير الخلفية.

تتسم هذه الطريقة بالبساطة والسهولة حيث يمكنك حذف العلامة المائية من شريحة واحدة أو من العرض التقديمي بالكامل, في البداية قم بالدخول إلى برنامج البور بوينت وقم بفتح الملف الذي تريد إزالة العلامة المائية منه ثم قم بالانتقال إلى الشريحة التي ترغب ومن تبويب تصميم Design اختر تنسيق الخلفية Format Background لتتمكن من ضبط الخلفية بالشكل المناسب وبالتالي إزالة العلامة المائية من العرض التقديمي.

بعد القيام بما سبق ستظهر لك نافذة تحوي على خيارات لضبط خلفية الشريحة أو السلايد يعدها انتقل إلى خيار التعبة أو Fill ومن ثم انتقل إلى خيار التعبئة الخاصة أو Solid Fill ثم اختر اللون الذي ترغب أن يكون لون الخلفية الخاص بهذا السلايد وفي حال كنت تريد ضبط العرض التقديمي بالكامل على نفس لون الخلفية اضغط على Apply to All وهذا الخيار من شأنه أن يقوم بتغير لون خلفية ملف البور بوينت بالكامل وبالتالي إزالة العلامة المائية من الملف.

وفي حا للم تكن ترغب بتغير لون الخلفية الخاصة بالعرض التقديمي يمكنك من خلال النافذة السابقة أن تقوم بإزالة العلامة المائية من خلال التأشير على خيار إخفاء الرسوم من الخلفية أو Hide Background Graphics, وبذلك تكون قد حذفت العلامة المائية من ملف البور بوينت بكل بساطة وسهولة ومع ذلك يوجد طريقة أخرى للقيام بالأمر.

إزالة الخلفية عن طريق تغيير السلايد الرئيسيMaster slide .

يمكنك إزالة الخلفية لكل السلايدات من خلال تغيير السلايد الرئيسي Master slide للعرض التقديمي وذلك عبر الدخول إلى التبويب عرض أو View ومن ثم اختر الشكل الرئيسي للشريحة Slide Master بعدها ق بتحديد السلايد الأول ومن بعدها عبر قسم الـ Background أو الخلفية ثم اضغط على Background Styles أو أنماط الخلفية سيعرض لك البرنامج قائمة تضم العديد من خيارات أنماط الخلفية اختر منها ما ترغب به.

لا بد من الإشارة إلى أنه في حال وجود أكثر من سلايد رئيسي Slide Master يجب أن تقوم بالعملية السابقة عليها كلها وبعد الانتهاء من ذلك اختر Close Master View أو إغلاق عرض الشكل الرئيسي لتكون بذلك قد حصلت على ملف بور بوينت خالي من العلامة المائية.

كما رأينا فإن الطريقتين السابقتين غاية بالبساطة والسهولة ويمكنك تنفيذ أي واحدة منهما لإزالة العلامة المائية من ملف الـ PowerPoint.

مواضيع قد تهمك:

أفضل المواقع المجانية لتصميم الشعارات | تصميم الشعارات مجاناً.

أفضل لابتوب رخيص للاستخدامات المتوسطة | لابتوب  Dell Latitude 14 7400 Core I5.

google-playkhamsatmostaqltradent