recent
آخر الاخبار

أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory | برنامج فورمات فاكتوري لتحويل صيغ الملفات.

الصفحة الرئيسية

أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory | برنامج فورمات فاكتوري لتحويل صيغ الملفات.
أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory | برنامج فورمات فاكتوري لتحويل صيغ الملفات.

أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory | برنامج فورمات فاكتوري لتحويل صيغ الملفات.

أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory: يعد برنامج فورمات فاكتوري من البرامج الغاية في الأهمية والتي يجب أن تتوفر على أي جهاز كمبيوتر وذلك نظراً للكم الكبير من المميزات والاستخدامات الرائعة التي يقدمها.

فإلى جانب ميزة تحويل صيغ الملفات الرائعة التي يتيحها البرنامج هناك ميزات أخرى مثل الحصول على الصوت من الفيديو وكذلك تسجيل شاشة الكمبيوتر وتحميل الفيديوها من اليوتيوب وإزالة العلامة المائية وتقليل حجم الملفات وعيرها الكثير من المميزات الأخرى المميزة التي سنتحدث عنها في مقالنا التالي عن أهم مميزات واستخدامات برنامج Format Factory.

أهم مميزات برنامج Format Factory.

1 | تحويل صيغ الملفات.

تحويل صيغ الملفات من أبرز مميزات البرنامج حيث يدعم Format Factory الكثير والكثير من الصيغ ( بما في ذلك صيغ ملفات الفيديو والصوت والمستندات وغير ذلك ).

يمكنك تحويل أي ملف باستخدام Format Factory من خلال النقر عليه بالزر الأيمن للفأرة واختيرا فورمات فاكتوري من القائمة وبعد ذلك اختيرا الصيغة التي تريد تحويل الملف إليها وتحديد المسار الذي تريد أن يتم حفظ ملفاتك الناتجة فيه وكذلك تحديد الخيارات التي تريدها للملف الناتج فمثلاً في حال كنت تقوم بتحويل ملف فيديو فيمكنك تحديد دقة الفيديو ومعدل التحديث وإجراء بعض التعديلات كدمج الترجمة مع الفيديو أو حذف العلامة المائية منه أو إضافة علامة مائية جديدة إليه وغير ذلك من الخيارات التي يمكنك استكشافها بمجرد تثبيت برنامج فورمات فاكتوري على كمبيوترك.

2 | تسجيل الشاشة.

تسجيل الشاشة من المميزات الهامة التي يقدمها برنامج Format Factory, حيث يمكنك من خلال هذه الميزة تسجيل الشاشة كاملة أو التقاط جزء منها أو نافذة تطبيق معين بالإضافة إلى إمكانية اختيرا مصدر الصوت سواء من أصوات الجهاز أو من المايكروفون.

يمكنك التحكم بعملية تسجيل الشاشة من خلال أزرار التحكم التي يقدمه البرنامج عبر النافذة الخاصة بهذه الميزة حيث يمكنك بدء وإيقاف التسجيل واختيار تسجيل الشاشة كاملة أو جزء منها أو نافذة تطبيق معين وكذلك اختيرا مسار حفظ الفيديو الناتج. 

 3 | تنزيل الفيديوهات.

ميزة أخرى هامة يقدمها برنامج Format Factory هي تحميل الفيديوهات من الانترنت وبكل بساطة, كل ما أنت بحاجة إليه هو الحصول على عنوان الانترنت الخاص بالفيديو المراد تنزيله ومن ثم النقر على تنزيل فيديو, الصق الرابط في المكان المخصص من النافذة التي ستظهر وهنا سيقوم البرنامج بالوصول إلى صفحة الانترنت المراد تنزيل الفيديو منها وتحليلها ومن ثم تنزيل الفيديو منها.

هذه الطريقة تتيح لك تنزيل الفيديوهات من أي موقع انترنت بما في ذلك مواقع السوشال ميديا من فيسبوك ويوتيوب وغيرها.

4 | صناعة الفيديوهات من خلال دمج الصور والصوت ومقاطع الفيديو. 

في هذه الأداة يوفر لك البرنامج طريقة رائعة لصناعة الفيديوهات وذلك من خلال استخدام الدامج الذي يسمح لك بدمج مقاطع الفيديو والصور والصوت في مقطع واحد ومن ثم اختيار الصيغة التي تريد حفظ الملف الناتج فيها.

5 | تحرير الفيديو. 

يقدم Format Factory العديد من خيارات تحرير الفيديو المختلفة التي توجد في محررات الفيديو الأخرى مثل قص الفيديو أو اقتطاع جزء منه وكذلك إزالة العلامة المائي وإضافة علامة مائية جديدة للفيديو.

6 | استخراج الصوت من الفيديو.

استخراج الصوت من الفيديو ميزة لطالما بحثنا عنها وهي متاحة في برنامج Format Factory بشكل مجاني! كل ما علينا هو استخدام الأداة Splitter المدمجة في البرنامج للحصول على الصوت عن الفيديو.

7 | استخراج الصور من الفيديو.

كما هو الحال في الفقرة السابقة يمكنك هنا أخذ لقطات من الفيديو على شكل صور- استخراج صور من الفيديو -  وذلك من خلال أمر تصدير الإطارات.

8 | خيارات تعديل الصوت.

تحويل الصوت هي واحدة من المميزات التي يقدمها برنامج فورمات فاكتوري حيث يدعم البرنامج العديد من الصيغ التي يمكنك التحويل لها, كما يمكنك إجراء عمليات التعديل على الصوت ودمج أكثر من مقطع صوتي في ملف واحد من خلال دامج الصوت.

ختاماً: برنامج Format Factory من أبرز البرامج التي يجب عليك أن تحرص على تواجده على كمبيوترك حيث يمكنك من خلاله الاستغناء عن العديد من البرامج الأخرى التي يمكنه بكل بساطة أن ينوب عنها.

مواضيع قد تهمك:

أيهما أفضل Microsoft Edge أم Google Chrome | مميزات رائعة تجعل من متصفح إيدج أفضل من كروم.

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 8 Pro | سعر ومواصفات اوبو رينو 8 برو.

google-playkhamsatmostaqltradent