recent
آخر الاخبار

طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11 | التعرف على الوجه في ويندوز.

الصفحة الرئيسية
طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11 | التعرف على الوجه في ويندوز.
طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11 | التعرف على الوجه في ويندوز.

طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11 | التعرف على الوجه في ويندوز.

طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11: لطالما كان تأمين الكمبيوتر وحمايته من تطفل الآخرين من الأمور الغاية في الأهمية للكثير من المستخدمين وخاصةً أولئك الذين يتعاملون مع كمبيوتراتهم في أماكن عامة كالجامعات أو أماكن العمل المفتوحة.

في السابق كانت وسائل الحماية تقتصر على اسم مستخدم وكلمة مرور قوية وهي طريقة لا تزال فعّالة حتى الآن لكنها تتطلب بعض الوقت لتعبئة الاسم والكلمة ومن المحتمل أن يراك أحدهم أثناء إدخال بياناتك وبالتالي سيتمكن من الدخول إلى كمبيوترك.

مع التطور التقني أصبحت أجهزة الكمبيوتر مزودة من المصنع بقارئ بصمة وكاميرا مدمجة الأمر الذي أتاح للمطورين أن يدخلوا هذه الإضافات ضمن حساباتهم وصار من الممكن القيام بقفل الكمبيوتر باستخدام بصمة الإصبع أو عن طريق التعرف على الوجه أو قزحية العين ولطالما كان نظام التشغيل ويندوز من الأنظمة المواكبة لكل ما هو حديث حيث يحوي نظام ويندوز 10 / 11 على تقنية تعرف باسم Windows Hello التي تقدم أكثر من طريقة لحماية كمبيوترك. في مقالنا اليوم سنتعرف بالتفصيل على طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 أو 11.

آلية عمل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز 10 / 11.

في البداية لا بد من التأكد من أن الكمبيوتر الخاص بك يدعم تقنية Windows Hello وذلك من خلال احتواءه على قارئ بصمة أو كاميرا مدمجة تدعم الأشعة تحت الحمراء IR والتي ستجعل من السهل تحديد معالم الوجه ليتم تأمين كمبيوترك بالاعتماد على بصمة الوجه الخاصة بك التي يتم أخذها من خلال تحليل صورة وجهك بالأشعة تحت الحمراء ( وليس بالاعتماد على صورة عادية كتلك التي تؤخذ من خلال كاميرا الويب العادية ) وفي كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى سطح المكتب بعد تأمينه سيقوم كمبيوترك بالتعرف إليك من خلال مقارنة صورتك الحالية عبر الكاميرا مع البيانات المخزنة لبصمة وجهك في وقت سابق.

في حال كنت تعمل على كمبيوتر ثابت وتريد أن تفعّل هذه الخاصية عليه كل ما عليك القيام به هو شراء كاميرا ويب احترافية تعمل بتقنية الـ IR وتوصيلها بالكمبيوتر ومن ثم تفعيل خاصية التعرف على الوجه في ويندوز.

تفعيل ميزة Windows Hello Face في ويندوز 10 / 11.

الآن سنتحدث عن طريقة تفعيل ميزة Windows Hello Face في ويندوز 10 / 11 وهي بسيطة جداً, في البداية كل ما عليك هو فتح تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم الانتقال إلى قسم حسابات Accounts وبعدها نتوجه إلى خيارات تسجيل الدخول Sign-in Options وفي الأسف في Manage how you sign in to your device ستجد كرق التأمين التي تقدمها تقنية Windows Hello نختار منها الخيار الخاص بالتعرف على الوجه Windows Hello Face.

الآن في حال كانت الكاميرا لديك متوافقة مع تقنية Windows Hello ( تعمل بالأشعة تحت الحمراء ) سيظهر لك زر Set up اضغط عليه لبدء عملية الإعداد.

بعد أن قمت بالنقر على Set up ستظهر نافذة الترحيب الخاصة بالتقنية اضغط على زر Get Started وهنا ستقوم كاميرا الكمبيوتر الخاص بك بأخذ بيانات وجهك لتقوم بحفظها واستخدامها في عملية التعرف ( احرص على أن تكون الصورة في ظروف إضاءة جيدة ليتم حفظ بيانات واضحة لوجهك ).

ستنتهي هذه العملية بوقت قصير وبهذا الشكل تكون قد قمت بإعداد خاصية التعرف على الوجه بكل بساطة.

في حال كنت تريد زيادة دقة التعرف على الوجه يمكنك إضافة أكثر من عينة من خلال الضغط على زر Improve recognition الذي سيتيح لك أخذ أكثر من صورة بأوضاع مختلفة كارتداء النظارات مثلاً او غير ذلك ليتمكن الكمبيوتر من التعرف عليك بمختلف الحالات.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Huawei P50E | سعر ومواصفات هواوي بي 50 اي.

برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر | أفضل البرامج الصغيرة للويندوز.

google-playkhamsatmostaqltradent