recent
آخر الاخبار

برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر | أفضل البرامج الصغيرة للويندوز.

الصفحة الرئيسية

برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر | أفضل البرامج الصغيرة للويندوز.
برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر | أفضل البرامج الصغيرة للويندوز.

برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر | أفضل البرامج الصغيرة للويندوز.

برامج صغيرة وهامة جداً للكمبيوتر: يبحث الكثير من المستخدمين عن أفضل البرامج الصغيرة للويندوز حيث تقدم هذه البرامج الكثير من المميزات والخصائص التي تجعلها من أكثر الأمور التي يجب أن نهتم بها ونبحث عنها.

وغالباً ما تقدم هذه البرامج خدمة واحدة أو وظيفة واحدة لكنها تكون ضرورية لعمل الكمبيوتر, لذلك ولهذه الأسباب سنقدم لك في المقال التالي أهم وأفضل البرامج الصغيرة للكمبيوتر التي ستقدم لك مميزات هامة وضرورية.

1 | برنامج MicSwitch.

برنامج MicSwitch واحد من البرامج الجميلة التي تقدم وظيفة هامة وضرورية وهي كتم / تشغيل الميكروفون, حيث يمكنك من خلال برنامج MicSwitch تحديد زر معين في لوحة المفاتيح الخاصة بكمبيوترك وعند الضغط عليه سيتم كتم / تشغيل الميكروفون الخاص بكمبيوترك بكل بساطة أو يمكنك أن تضبط البرنامج ليقوم بتخفيض صوت الميكروفون إلى درجة معينة.

كل ما عليك للقيام بالأمر هو فتح البرنامج ومن ثم الانتقال إلى Hotkey وتحديد الزر الذي تريده للقيام بالمهمة, يمكنك تحميل برنامج MicSwitch من خلال الرابط التالي:

2 | برنامج AutoSaver.

برنامج AutoSaver وهو برنامج مميز ضمن قائمتنا لأفضل البرامج الصغيرة للويندوز, وكما يشير اسم البرنامج فإنه يقوم بإجراء حفظ تلقائي لأي عمل تقوم به على الكمبيوتر سواء ضمن برامج حزمة الأوفيس أو برنامج الفوتوشوب أو غيرها من البرامج الأخرى, وهذه الميزة غاية في الأهمية لحفظ العمل الذي تقوم به من الفقدان في حال حدوث أي طارئ كتوقف الكمبيوتر أو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ أو غير ذلك.

برنامج AutoSaver مجاني وصغير الحجم ( أقل من 1 ميجا بايت ) ومتوافق مع مختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز ( احرص على تواجد حزمة NET Framework 4 ليعمل البرنامج على كمبيوترك ).

يمكنك تحميل برنامج AutoSaver من خلال الرابط التالي:

 3 | برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder.

برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder من أهم البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في تقليل استهلاك الهارد ديسك لديك وذلك من خلال حذف الملفات المكررة في الكمبيوتر وذلك بالاعتماد على عدة طرق لتحديد هذه الملفات كتحديد الملفات المكررة بالاعتماد على اسم الملف أو حجمه أو محتواه وكما يمكنك تحديد حد أدنى للحجم ليتم البحث عن الملفات المكررة الأكبر منه.

بهذه الطريقة ستوفر الكثير من المساحة على الهارد ديسك, يمكنك تحميل برنامج VOVSOFT - Duplicate File Finder من خلال الرابط التالي:

4 | برنامج TbVolScroll

برنامج TbVolScroll واحد من البرامج الرائعة والمجانية للويندوز والذي يقدم ميزة هامة للكمبيوتر حيث يوفر لك طريقة سريعة لتغيير مستوى الصوت في الكمبيوتر وذلك من خلال عجلة الفأرة, عند تشغيل هذا البرنامج قم بتوجيه مؤشر الماوس إلى شريط المهام وحرك دولاب الماوس لرفع أو خفض الصوت حسب حركة العجلة.

البرنامج بسيط ومجاني بالكامل يمكنك تحميل برنامج TbVolScroll من خلال الرابط التالي:

5 | برنامج TouchZoomDesktop

برنامج TouchZoomDesktop هو برنامج مجاني يمكنك من تكبير حجم النافذة التي نقوم باستخدامها, ففي حال فتحت برنامج معين وكانت نافذته مفتوحة بالحجم الصغير اضغط على زر Ctrl في لوحة المفاتيح وتحريك دولاب الفأرة لتكبير أو تصغير حجم نافذة البرنامج المفتوح.

برنامج TouchZoomDesktop مجاني ويعمل على مختلف أنظمة ويندوز يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي:

هذه كانت قائمة بأفضل البرامج الصغيرة الهامة جداً وهناك الكثير من البرامج الأخرى التي تقدم وظائف هامة والذي سنتحدث عنها في مقالات أخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent