recent
آخر الاخبار

حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة | حرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة.

الصفحة الرئيسية

حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة | حرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة.
حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة | حرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة.

حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة | حرق أكثر من نظام على نفس الفلاشة.

حرق عدة أنظمة على فلاشة واحدة: يعد حرق نظام التشغيل على الفلاشة من الأمور الهامة جدا للكثير من المستخدمين خاصةً أولئك الذين يقومون بعمليات الفرمتة المتكررة أو لمن يعملون في مجال الصيانة، حيث يعد حرق نظام التشغيل الخاص بك على فلاشة وحملها معك من الأمور التي تسهل عليك عملك في حال احتجت لإجراء عملية فرمتة اضطرارية وكانت إمكانية الوصول إلى اسطوانات الفرمتة غير متاحة.

من الطبيعي أن لكل جهاز كمبيوتر نظام التشغيل الذي يتناسب معه وذلك تبعاً لعدة أمور أهمهما مواصفات الكمبيوتر وكذلك رغبة المستخدم، لذلك في حال امتلاكك لفلاشة ذات حجم مقبول 32 / 64 جيجابايت أو أكثر فإنك تستطيع أن تحرق العديد من أنظمة التشغيل المختلفة عليها كحرق أكثر من نسخة من نظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى عدة توزيعات من لينوكس واسطوانات الإنقاذ التي تفيدك كثيراً.

للقيام بحرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة تابع معنا السطور القادمة.

طريقة حرق أكثر من نظام تشغيل على نفس الفلاشة.

لنتمكن من حرق أكثر من نظام تشغيل على فلاشة واحدة سنحتاج إلى أداة تسمى Ventoy وهي أداة مجانية ومحمولة ( أي أنك لست بحاجة إلى تثبيتها على الكمبيوتر ) تتيح لك إمكانية حرق العديد من أنظمة التشغيل على فلاش ميموري واحدة بكل بساطة وسهولة، كل ما تحتاج إليه هو نسخ الـ ISO من أنظمة التشغيل المراد حرقها بالإضافة إلى فلاش ميموري بسعة معقولة لتتمكن من استيعاب الأنظمة المتعددة التي تريد حرقها عليها.

في حال أنك قمت مسبقاً بتنزيل ملفات الـ ISO ولديك فلاشة بحجم مقبول ( حوالي 16 جيجا بايت على الأقل وما فوق ) نبدأ بعملية الإعداد لحرق أنظمة التشغيل المتعددة على نفس الفلاشة.

في البداية نذهب إلى الصفحة الخاصة بإصدارات Ventoy الموجودة على GitHub وننقر على "ventoy-x.x.xx-windows.zip" لتنزيل ملف الأداة في حال كنا نريد تهيئة الفلاشة على كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

سيتم تنزيل ملفات الأداة على شكل ملف مضغوط, نقوم بفك ضغط الملف باستخدام أحد برامج فك ضغط الملفات المضغوطة ونقوم بفتح الملف المسمى Ventoy2disk وهو ملف الأداة الرئيسي. 

بعد فتح ملف الأداة ستظهر لنا واجهة بسيطة يمكننا من خلالها تحديد الفلاش ميموري التي نريد استخدامها في حرق أنظمة التشغيل من خلال قائمة Device وبعد تحديد الفلاشة نضغط على زر Install حيث سيتم تهيئة الفلاشة وإعدادها لحرق أنظمة التشغيل المختلفة عليها ولن تستغرق العملية بالكامل أكثر من دقيقة ( لكن تأكد من خلو الفلاشة من أي ملفات هامة لأن عملية التهيئة ستحذف أي ملفات موجودة على الفلاشة ).

عند انتهاء عملية تهيئة الفلاشة سنلاحظ تغير اسم الفلاشة إلى Ventoy, والآن كل ما علينا القيام به هو نسخ أي ملف إقلاعي على الفلاشة والمقصود بالملف الإقلاعي هنا هو ملفات أنظمة التشغيل بصيغة ISO وكذلك أسطوانات الإنقاذ ذاتية الإقلاع.

يمكنك أن تقوم بنسخ عدة نسخ من نظام التشغيل ويندوز ( ويندوز 7, ويندوز 10, ويندوز 11 ) بالإضافة إلى عدى توزيعات من نظام لينكس, المهم أن تكون كل الملفات المنسوخة إلى الفلاشة بصيغة ISO وأن تكون ضمن حجم الفلاشة.

الآن سنقوم باستخدام الفلاشة للإقلاع منها ويتم ذلك من خلال إعادة تشغيل الكمبيوتر والدخول إلى البيوس وهذا الأمر يتم بشكل مختلف من كمبيوتر إلى آخر وذلك حسب نوع الكمبيوتر, فمثلاً على لابتوب أسوس نستطيع الدخول إلى البيوس من خلال الضغط المستمر على زر F2 في لوحة المفاتيح.

عند الدخول إلى البيوس ننتقل إلى Boot Menu التي تسمح لنا باختيار وحدة التخزين التي نريد أن نقوم بالإقلاع منها, وهنا نختار الإقلاع من الفلاشة USBبعدها ستظهر لنا واجهة أداة Ventoy التي يمكننا من خلالها تحديد النظام الذي نريد تثبيته وبمجرد اختيار النظام المراد من مجموعة الأنظمة المخزنة على الفلاشة ستبدأ عملية التسطيب الاعتيادية الخاصة بكل نظام تشغيل.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Poco M4 5G | سعر ومواصفات شاومي بوكو ام 4 (5 جي).

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 7 | سعر ومواصفات اوبو رينو 7.

google-playkhamsatmostaqltradent