recent
آخر الاخبار

أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز | تثطيع الفيديو على ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية
أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز | تثطيع الفيديو على ويندوز 11.
أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز | تثطيع الفيديو على ويندوز 11.

أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز | تقطيع الفيديو على ويندوز 11.

أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز: يعد تقطيع الفيديو من الأمور التي يحتاج إليها الكثير من المستخدمين ففي كثير من الأحيان تحتاج للقيام بقص فيديو معين لإزالة الأجزاء الغير مناسبة أو الغير لائقة والتي قد تمنعك من مشاركة الفيديو مع الأصدقاء أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من توفر الكثير من برامج تعديل الفيديو والتي تناسب جميع المستخدمين حتى المبتدئين منهم لكنك قد لا ترغب بتكبد عناء البحث عن برنامج خارجي أو لا ترغب بتنزيل برنامج لمونتاج الفيديو يثقل على الكمبيوتر, في هذه الحالة سيكون وجود هذه الميزة في النظام من الأمور الرائعة.

بالفعل فإن مايكروسوفت توفر لك ميزة تقطيع الفيديو على ويندوز 11 دون الحاجة لتنزيل أي برنامج خارجي.

في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على هذه الميزة في النظام والتي يمكنك الاعتماد عليها في تقطيع الفيديوهات دون الحاجة للبحث عن برنامج خارجي يقوم بهذه المهمة.

تقطيع الفيديو على ويندوز 11 بدون برامج.

جاء نظام التشغيل ويندوز 11 بالكثير والكثير من المميزات التي تسهل عمل المستخدم حيث ضمنّته الشركة بالعديد من البرامج الأساسية القادرة على القيام بالعديد من المهام بدون الحاجة لتنزيل برامج خارجية.

من بين هذه البرامج برنامج Photos والذي إلى جانب كونه عارض الصور الأساسي في ويندوز فإنه يملك العديد من المميزات الإضافية مثل ميزة تحويل صيغة الفيديو والتي سبق وتحدثنا عنها في مقال سابق عن " تحويل صيغة الفيديو على ويندوز بدون برامج " بالإضافة إلى إمكانية إزالة الصوت من الفيديو أو إضافة صوت إلى مجموعة صور لصناعة فيديو جديد وميزة تقطيع الفيديو التي نحن بصدد الحديث عنها الآن وغيرها من المميزات الأخرى.

كيفية تقطيع الفيديوهات في ويندوز 11 باستخدام تطبيق المعرض الأساسي في النظام.

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن الخطوات التي سنتحدث عنها في السطور القادمة عن تقطيع الفيديو على ويندوز تسري على كل من ويندوز 10 وويندوز 11.

لبدء عملية تقطيع الفيديو ننتقل إلى المجلد الذي يجوي الفيديو الذي نريد تقطيعه ثم نضغط على نلف الفيديو بالزر اليمين للفأرة ونختار فتح باستخدام Open with ومن ثم نختار من القائمة المنسدلة تطبيق Photos وفي حال عدم ظهوره نضغط على اختيار تطبيق آخر Choose another app ونختار من التافذة المنبثقة تطبيق Photos وهنا يبدأ تشغيل مقطع الفيديو ضمن نافذة التطبيق كما في غيره من مشغلات الوسائط العادية.

واجهة البرنامج تعرض الفيديو بشكل طبيعي وفي القسم العلوي منه يحوي على شريط أدوات يحوي على الأدوات التي يمكننا استخدامها في اجراء عمليات تعديل بسيطة على الفيديو ومن بينها أداة Video trim التي سنستخدمها في تقطيع وقص الفيديو ويمكننا تشغيلها من شريط الأدوات أو من خلال اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + E.

بعد فتح الأداة ستظهر لك واجهة مقطع فيديو عادية يمكنك من خلالها تحريك نقطة بداية مقطع الفيديو وكذلك نهايته ( لاحظ أنه لا يمكنك اقتطاع أجزاء أو مشاهد محددة ضمن الفيديو إنما يقتصر القص على إزالة جزء من بداية المقطع أو نهايته فالأداة للاستخدام البسبط فقط أما الاقطيع الاحترافي فيحتاج إلى برنامج خارجي ).

والآن بعد تحديد الجزء المراد قصه ومعاينة الفيديو للتأكد من دقة القص نقوم بحفظه من خلال النقر على Save as ونحدد المجلد المراد حفظ الفيديو الجديد فيه، يمكننا هنا أيضا تغيير صيغة الفيديو من خلال النقر على Save as type واختيار نوع الملف الذي نريد حفظ الفيديو به ثم الضغط على Save ليتم حفظ الفيديو، وهكذا نكون قد قمنا باقتطاع الفيديو دون الحاجة لبرنامج خارجي.

مواضيع قد تهمك:

كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11 | تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11.

أفضل لابتوب اقتصادي للاستخدامات المتوسطة | لابتوب Dell Inspiron 14 5401.

google-playkhamsatmostaqltradent