recent
آخر الاخبار

كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11 | تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11.

الصفحة الرئيسية

كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11 | تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11.
كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11 | تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11.

كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11 | تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11. 

كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11: منذ عام مضى أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة مايكروسوفت عن نظام التشغيل الأخير الذي قامت بطرحه تحت اسم ويندوز 11 والذي جاء بالكثير من المميزات والتحديثات التي كان دورها تسهيل وتحسين تجربة الأداء بالنسبة للمستخدمين.

وقد تهافت المستخدمين على الترقية إلى النسخة الجديدة من النظام وذلك من خلال أكثر من طريقة ولعل أسهلها من خلال Windows Update, وبعد إجراء الترقية لاحظ الكثير منهم وجود حجم ذاكرة إضافي كبير في البارتشن الخاص بالنظام (  C ) وهذا الحجم يتراوح بين الـ 20 و 60 جيجابيات وهو حجم لا يستهان به في حال كان المستخدم يمتلك هارد صغير الحجم نوعاً ما.

تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11 أمر بسيط وسهل ويتم من خلال عدة خطوات سنوردها في مقالنا اليوم عن كيفية توفير مساحة بعد التحديث إلى ويندوز 11.

كيفية تنظيف الذاكرة بعد الترقية إلى ويندوز 11.

في البداية قبل البدء بعملية تحرير المساحة التي تم استهلاكها بعد الترقية إلى ويندوز 11 لا بد من معرفة سبب استهلاك هذه الذاكرة من قبل النظام.

في الواقع السبب وراء الحجم الذي سنلاحظ زيادته بعذ الترقية هو أنه عند التحديث من ويندوز 10 إلى ويندوز 11من خلال Windows Update يقوم النظام بإنشاء مجلد في القرص المخصص للنظام ( القرص C ) يحمل اسم Windows.Old والذي يضم نسخة احتياطية من نظام التشغيل قبل الترقية وذلك لكي تتمكن من العودة إليها في حال لم يتوافق التحديث مع كمبيوترك بشكل كامل أو كان يحوي على مشاكل وبالتالي يمكنك العودة إلى النظام القديم بكل سهولة دون الحاجة إلى إجراء عملية فورمات للكمبيوتر.

في حال كان النظام بعد الترقية يعمل بشكل جيد وكنت متأكد من عدم رغبتك بالرجوع إلى الإصدار السابق من نظام التشغيل الخاص بك عندها يمكنك القيام بحذف هذا المجلد من النظام وتوفير المساحة التي كان يشغلها والتي تتراوح بين 20 جيجابايت و60 جيجابايت وهو حجم لا داعي للتفريط به في حال عدم الحاجة الفعلية إليه, فيما يلي سنورد لك طريقة حذف مجلد Windows.Old من ويندوز 11.

حذف Windows.Old من على نظام التشغيل Windows 11.

حذف مجلد Windows.Old من ويندوز 11 بسيط لكنه غير ممكن من خلال النقر على خيارات المجلد ومن ثم حذف أو من خلال استعمال الزر Delete في لوحة المفاتيح, وإنما يتم من خلال التوجه إلى الإعدادات Settings الخاصة بالنظام التشغيل ويندوز 11 وذلك من خلال القائمة ابدأ أو من خلال النقر على زري Win + I في لوحة المفاتيح.

بدع فتح الإعدادات ننتقل إلى صفحة تخزين Storage من قسم نظام System وبالانتقال إلى الأسفل نصل إلى خيار Cleanup recommendations الموجود في الجزئية Storage management.

الآن سيتم البحث عن الملفات المؤقتة والموجودة ضمن القرص الخاص بالنظام ومن ضمنها Previous Windows installations وهذا الأخير هو الذي يمثل مجلد Windows.old والذي يأخذ مساحة كبيرة يمكننا التخلص منها من خلال وضع إشارة صح () بجانه ومن ثم النقر على زر Clean Up.

وهكذا سنكون قد تخلصنا من الحجم الكبير لهذا المجلد والذي يمثل النسخة الاحتياطية للنسخة السابقة من نظام التشغيل قبل الترقية والذي لا فائدة منه في حال كان نظام التشغيل بعد الترقية مستقر وينال إعجاب المستخدم. 

مواضيع قد تهمك:

أفضل لابتوب اقتصادي للاستخدامات المتوسطة | لابتوب Dell Inspiron 14 5401.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Poco F4 | سعر ومواصفات شاومي بوكو اف 4.

google-playkhamsatmostaqltradent