recent
آخر الاخبار

تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في Windows 11 | ميزة ويندوز سبوت لايت.

الصفحة الرئيسية

تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في Windows 11 | ميزة ويندوز سبوت لايت.
تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في Windows 11 | ميزة ويندوز سبوت لايت.

تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في Windows 11 | ميزة ويندوز سبوت لايت.

تفعيل ميزة Windows Spotlight الجديدة في Windows 11: منذ الإعلان عن ويندوز 11 في الشهر السادس من العام الماضي لم تتوقف مايكروسوفت عن تقديم مميزات جديدة وتحديثات تجعل من النظام أكثر استقراراً وملائمةً للمستخدم.

وقد قامت الشركة في نوفمبر الماضي بطرح أول تحديث لنظام ويندوز 11 والذي ضم العديد من الخصائص واستمرت بطرح الكثير من المميزات الجديدة ومن بين هذه المميزات ميزة Windows Spotlight التي تعمل على تغيير خلفية سطح المكتب الخاص بك بشكل يومي تلقائياً وهذا يندرج في إطار سعي مايكروسوفت لإضفاء طابع شخصي على نظام ويندوز 11.

في مقالنا اليوم سنتعرف أكثر على ميزة Windows Spotlight بالإضافة إلى طريقة تفعيل هذه الميزة الرائعة. 

ما هي ميزة Windows Spotlight؟

 ميزة Windows Spotlight هي ميزة رائعة كانت مايكروسوفت قد قامت بطرحها بشكل تجريبي في واحدة من النسخ التجريبية من ويندوز 11 وبقيت ميزة تجريبية إلى أن أصبحت بالأمس واحدة من المميزات الرسمية المضمنة في النسخة المستقرة من نظام ويندوز 11.

تعمل هذه الميزة على تبديل خلفية سطح المكتب الخاصة بك كل يوم بالاعتماد على اتصال الانترنت الخاص بكمبيوترك. 

فيما مضى كان المستخدم بحاجة لاستخدام أداة Bing Wallpaper المقدمة من مايكروسوفت لكن مع تدقيم ميزة Windows Spotlight لم يبقى لها أي داعي.

هذه الميزة ليست جديدة على أنظمة ويندوز فقد طرحتها مايكروسوفت في ويندوز 10 لكن كانت هذه الميزة محصورة فقط بشاشة القفل الخاصة بالكمبيوتر أما في ويندوز 11 فيمكنك تطبيق الميزة على كل من شاشة القفل وشاشة سطح المكتب. 

كيفية تفعيل ميزة Windows Spotlight في ويندوز 11.

  يمكننا تفعيل ميزة Windows Spotlight بشكل بسيط جداً لكن الأمر يتطلب استخدام أحدث نسخة من نظام التشغيل ويندوز 11 والتي تأتي برقم إصدار 22000.739 والذي يمكنك التحقق منه من خلال الدخول إلى إعدادات الكمبيوتر ومن ثم انتقل إلى حول About من ضمن قسم النظام System وانظر إلى رقم نسخة ويندوز الموجود إلى جانب خانة OS build فإذا كان أقل من 22000.739 لن يمكننا استخدام الميزة إلى أن نقوم بالتحديث إلى النسخة الأحدث وذلك من خلال الدخول إلى Windows Update والبحث عن أحدث إصدار متوفر من النظام وتثبيته على الكمبيوتر.

 كما قلنا فإن تفعيل الميزة بسيط ففي حال كان إصدار الويندوز موافق للمطلوب كل ما عليك القيام به لتفعيل الميزة هو الدخول إلى الإعدادات من خلال قائمة ابدأ Start أو باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح بالنقر على زري Win + I ومن ثم الانتقال إلى قسم Personalization بعدها انتقل إلى خيارات الخلفية Background ومن القائمة المنسدلة أمام Personalize your background ستجد خيار Windows Spotlight قم بالنقر عليه لتفعيل الميزة.

الآن أصبحت الميزة مُفعّلة على كمبيوترك وستلاحظ تجدد الخلفية بشكل تلقائي يومياً.

ستظهر لك أيضاً أيقونة Learn about this picture لعرض تفاصيل الصورة مثل مكان تصويرها وعما تدور وغير ذلك من المعلومات التي تريدها عن الصورة.

 في حال نقرت على الأيقونة بالزر الأيمن للماوس ستظهر لك قائمة منسدلة تضم بعض الخيارات أولها Switch to next picture الذي سيؤدي إلى تغيير الخلفية إلى خلفية جديدة, وهناك خيارين آخرين لمساعدتك على تقييم الخلفية في حال أعجبتك أم لا لتقوم مايكروسوفت بمراعاة ذوقك في الخلفيات القادمة.

ختاماً: نلاحظ أن مايكروسوفت في كل تحديث جديد تعمل على زيادة قدرة المستخدم على تخصيص كمبيوتره بما يرضي ذوقه الشخصي ويزيد إنتاجيته.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Poco X4 GT | سعر ومواصفات شاومي بوكو اكس 4 جي تي.

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi Poco C40 | سعر ومواصفات شاومي بوكو سي 40.

google-playkhamsatmostaqltradent