recent
آخر الاخبار

أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم الأخير | مميزات جديدة في التحديث الأخير لكروم Google Chrome 103.

الصفحة الرئيسية

أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم الأخير | مميزات جديدة في التحديث الأخير لكروم Google Chrome 103.
أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم الأخير | مميزات جديدة في التحديث الأخير لكروم Google Chrome 103.

أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم الأخير | مميزات جديدة في التحديث الأخير لكروم Google Chrome 103.

أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم الأخير: يعد متصفح جوجل كروم من أبرز المتصفحات التي تتخطى نسبة مستخدميه حوالي الـ 65% من المستخدمين وهي نسبة تفوق باقي متصفحات الانترنت الأخرى مجتمعة, وقد حرصت جوجل بشكل دائم على تحديث هذا المتصفح ليلبي احتياجات مستخدميه على مختلف المنصات والأنظمة مثل ويندوز وماك وأندرويد و iOS.

وفي التحديث الأخير الذي قدمته الشركة الذي يحمل الرقم 103 قدمت Google العديد من المميزات والتحديثات الرائعة والتي تستحق الذكر, في مقالنا اليوم سنقدم لك أهم المميزات الجديدة لتحديث جوجل كروم.

1 | إتاحة الوصول إلى مكتبة الخطوط المحلية.

الوصول إلى مكتبة الخطوط المثبتة هي واحدة من المميزات الأساسية التي جاء بها تحديث جوجل كروم 103 وهذا يسمح لنا باستخدام الخطوط المثبتة على الكمبيوتر.

ميزة Local Font Access هذه مفيدة جداً خاصةً في المواقع التي تسمح لك بتعديل الصور والفيديوهات لأنها تتيح لك إمكانية استخدام النصوص المثبتة على جهازك دون الحاجة إلى رفع الخطوط التي تريد استخدامها أو استخدام برامج خارجية لتعمل كصلة وصل بين الموفع والكمبيوتر الخاص بك.

 من خلال هذه الميزة أصبح هناك كود يدعى Local Font Access API يمكن لمطوري مواقع الويب تضمينه ضمن مواقعهم ليسهل الوصول إلى الخطوط الموجودة ضمن الكمبيوتر بعد الحصول على اذن وصول.

2 | عرض التنزيلات بطريقة جديدة.

في الإصدارات السابقة من جوجل كروم لغاية الإصدار 102 عند القيام بتنزيل أي ملف من الانترنت فإنه يظهر على شكل شريط في أسفل نافذة المتصفح يظهر ضمنها مقدار تقدم التنزيل والوقت المتبقي لتنزيل الملف, لكن في الإصدار الجديد 103 من كروم أصبح التنزيل يظهر بطريقة جديدة على شكل نافذة منبثقة داخل شريط الأدوات الخاص بالمتصفح.

 حيث أنه عند بدء عملية تنزيل ما سيتم عرض أيقونة تنزيل صغيرة ذات لون أزرق بالقرب من شريط العنوان وهناك دائرة تحوم حولها لتعبر عن مقدار تقدم التنزيل, وعند انتهاء التنزيل يصبح لون الأيقونة رمادي ثم تختفي, وكما هو الحال في الإصدارات السابقة بقيت جميع الخيارات التي كانت متاحة مثل توقيف مؤقت واستمرار التنزيل وفتح المجلد الخاص بالتنزيلات وغير ذلك من الخيارات الأخرى.

3 | أخذ لقطة شاشة والتعديل عليها.

كما في متصفح إيدج عمدت جوجل إلى إضافة ميزة أخذ لقطة شاشة لصغحة الويب أو لجزء منها ضمن متصفح Google Chrome, حيث يمكنك القيام بهذه العملية من خلال النقر على زر Share / مشاركة الموجود بالقرب من النجمة سترى وجود خيار أخذ لقطة شاشة Screenshot وهنا سيتم تظليل صفحة الويب بالكامل لتقوم بتحديد الجزء الذي تريد أخذ لقطة الشاشة له وبعد أن يتم تحديد الجزء الذي تريده سيتم حفظها بشكل تلقائي في Clipboard حيث يمكنك تنزيلها بالضغط على زر Download.

كما يوجد زر Edit للتعديل على لقطات الشاشة التي تأخذها ضمن تبويب جديد باسم Screenshot Image Editor يمكنك ضمنخ قص الصورة أو إضافة كتابات ورموز تعبيرية إليها أو غير ذلك من خيارات التعديل الأخرى. 

4 | كتم صوت الموقع من التبويبة.

في الكثير من المتصفحات الشائعة مثل إيدج وفايرفوكس يتم عرض شكل سبيكر في كل علامة تبويب يصدر منها الصوت وهذه العلامة ليست علامة فقط ةإنما هي زر يمكنك بكل بساطة الضغط عليه لكتم الصوت الصادر عن هذه التبويبة وبذلك لن تحتاج إلى الدخول للصفحة المراد كتم صوتها لتتمكن من ذلك يكفي النقر على هذه العلامة.

في التحديث الأخير من كروم والذي يحمل رقم 103 باتت ميزة كتم الصوت في التبويبة مضمنة فيه حاله كحال باقي المتصفحات.

هذه كانت أبرز المميزات الجديدة في تحديث كروم 103 الجديد.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Vivo iQOO U5e | سعر ومواصفات فيفو آي كيو او او يو 5 اي.

أفضل طريقة لتقطيع الفيديو دون برامج على الويندوز | تثطيع الفيديو على ويندوز 11.

google-playkhamsatmostaqltradent