recent
آخر الاخبار

أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز | تجريب macOS على نظام التشغيل ويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز | تجريب macOS على نظام التشغيل ويندوز.
أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز | تجريب macOS على نظام التشغيل ويندوز.

أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز | تجريب macOS على نظام التشغيل ويندوز.

أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز: من المعروف بشكل عام أن نظام التشغيل macOS الخاص بحواسيب أبل - حاله كحال نظام iOS الخاص بالآيفون والآيباد - لا يعمل إلا على الأجهزة الخاصة بالشركة أي أجهزة MacBook أو iMac.

بالنسبة للـ iOS وهو النظام الخاص بالآيفون هناك العديد من الطرق التي تسمح بتحويل الأندرويد إلى آيفون والتي سبق أن استعرضناها في عدة مقالات سابقة، أما بالنسبة لنظام الماك فهل هناك طريقة لتشغيله على ويندوز؟

في الواقع في حال كنت تريد تجريب نظام التشغيل macOS على كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز بدافع الفضول لتجريب هذا النظام أو لتشغيل برامج الماك التي لا تعمل على الويندوز يوجد أكثر من طريقة يمكننا استخدامها لتشغيل macOS على الحواسيب العاملة بنظام التشغيل ويندوز والتي سنستعرضها في مقالنا التالي عن أفضل طرق تجريب macOS على الويندوز.

1 | تثبيت الـ macOS كنظام وهمي.

النظام الوهمي هو نظام يتم تثبيته عن طريق برامج خاصة مثل VirtualBox أو VMware والتي تتيح لك إنشاء كمبيوتر وهمي ضمن كمبيوترك يتيح لك تثبيت نظام وهمي خاص بك عليه مثل تثبيت لينوكس أو نسخة ويندوز مختلفة عن تلك التي نملكها أو كما في حالتنا هنا تثبيت نظام macOS.

هذه الطريقة هي الطريقة الأسهل والتي يمكننا الحصول عليها بشكل مجاني، كل ما نحتاج إليه هو تنزيل ملف الـ ISO الخاص بنظام macOS من الانترنت والذي يمكننا البحث عنه في جوجل، لكن احرص على أن يكون الموقع الذي تقوم بالتحميل منه موثوق.

نسخة الـ ISO الخاص بالماك يتراوح حجمها بين 10 GB و 15 GB وذلك حسب إصدار النظام الذي نقوم بتحميله.

بعد أن نقوم بحرق النظام على فلاشة ننتقل إلى عملية التثبيت وبعد الانتهاء منها سنتمكن من استخدام نظام الماك على كمبيوترنا لكن بالتأكيد لن تكون تجربة مثالية وذلك لأن الـ mzcOS يحتاج إلى مواصفات متقدمة في الكمبيوتر وهذا ما لا توفره برامج إنشاء النظام الوهمي لكن تبقى تجربة جيدة، أما في حال أردت تجربة أفضل انتقل معنا إلى الطريقة الثانية.

2 | استئجار جهاز ماك واستخدامه عبر السحابة.

يمكنك القيام باستئجار أحد أجهزة ماك الحقيقة ومن ثم استخدامه والوصول إليه من خلال السحابة تسمح لك هذه الطريقة بتجريب الماك بشكل مباشر والتعامل معه بكل إمكانيات النظام حيث يمكنك تثبيت البرامج عليه واستخدامه كبيئة لتطوير برامج الماك التي تريدها.

كل هذا مقابل مبلغ مادي تدفعه بشكل شهري أو ساعي حسب الخطة التي تقوم بالاشتراك فيها.

هناك العديد من المواقع التي توفر لك هذه الخدمة مثل HostMyApple و MacStadium وموقع MacinCloud الذي يعد الأفضل بين هذه المواقع كلها الموقع يسمح لك باستئجار جميع أجهزة Mac تقريبًا والوصول إليها من أي مكان، وذلك باستخدام برامج مثل Remote Desktop Protocol على الويندوز أو حتى من خلال متصفح الانترنت وذلك يتيح لك الوصول إلى الجهاز الذي قمت باستئجاره من أي جهاز وأي نظام تشغيل حتى ولو من الهاتف المحمول.

كل ما يحتاجه الأمر اتصال انترنت مستقر ومن ثم الدخول إلى الرابط التالي macincloud.com ومن ثم تسجيل الدخول بشكل مجاني إلى الموقع بعدها اشترك بإحدى الخطط السعرية التي تبدأ من 1$ للساعة وتتدرج حسب كل فئة.

هذه الطريقة تتيح لك استخدام كمبيوتر حقيقي وبالتالي فهي توفر تجربة شبه حقيقية لنظام macOS.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo A77 | سعر ومواصفات اوبو أ 77.

أفضل مواقع تلخيص المستندات على الانترنت | اختصار المستندات تلقائياً. 

google-playkhamsatmostaqltradent