recent
آخر الاخبار

أفضل مدير ملفات للويندوز | برنامج ExplorerMax للويندوز 10 / 11.

الصفحة الرئيسية

أفضل مدير ملفات للويندوز | برنامج ExplorerMax للويندوز 10 / 11.
أفضل مدير ملفات للويندوز | برنامج ExplorerMax للويندوز 10 / 11.

أفضل مدير ملفات للويندوز | برنامج ExplorerMax للويندوز 10 / 11.

أفضل مدير ملفات للويندوز: الكثير منا ملّ من الشكل التقليدي لمدير الملفات الذي تعتمده مايكروسوفت في إصداراتها من نظام التشغيل ويندوز, كما يفتقر مدير الملفات الافتراضي "على الرغم من تحديثه باستمرار من قبل مايكروسوفت" إلى العديد من المميزات والاختصارات التي من الممكن أن تتوافر بمتصفحات الملفات الخارجية.

يعد برنامج ExplorerMax أفضل مدير ملفات للويندوز 10 / 11 والذي يتميز بشكل عصري يدمج بين مدير الملفات ومتصفح الانترنت والذي سيوفر لك سرعة وسهولة في الوصول إلى كل ما تريده ضمن مدير الملفات.

في مقالنا اليوم سنتحدث عن برنامج ExplorerMax الذي يعد أفضل مدير ملفات للويندوز 10 / 11 وعن مميزات هذا البرنامج الرائع.

ما هو برنامج ExplorerMax؟

برنامج ExplorerMax: هو واحد من البرامج الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها في تصفح الملفات حيث يعد ExplorerMax مزيج بين Windows Explorer ومتصفح Google Chrome حيث يقدم نفس واجهة متصفح الملفات الافتراضي في ويندوز 10 / 11 مع مميزات إضافية مثل: فتح أكثر من مجلد في تبويبات مختلفة ضمن نفس النافذة, خيارات البحث السريع, إمكانية إضافة المجلدات المفضلة إلى شريط Bookmarks  لتتمكن من الوصول إليها بسرعة, بالإضافة إلى ميزة Dual pane لتقوم بالعمل على مجلدين في نفس الوقت, وكذلك العديد من المميزات الأخرى التي سنستعرضها في الفقرات التالية.

1 | التنقل السهل بين المجلدات.

التنقل السهل بين المجلدات واحدة من أهم المميزات التي يقدمها برنامج ExplorerMax, حيث أنه في مدير الملفات الافتراضي الخاص بالويندوز عند فتح أكثر من مجلد فإن هذه المجلدات ستتمكن من الوصول إليها من خلال شريط المهام الخاص بالنظام, أما في برنامج ExplorerMax فسيتم فتح كل مجلد ضمن علامة تبويب مثل أي متصفح انترنت آخر ويمكنك التنقل بين التبويبات بكل بساطة وسهولة.

هذه الميزة توفر الكثير من الوقت والجهد في الوصول إلى المجلدات المفتوحة لذلك تعد من أبرز مميزات هذا البرنامج الرائع.

2 | إضافة المجلدات كإشارة مرجعية.

يمكنك أيضاً في برنامج ExplorerMax إضافة المجلدات كإشارة مرجعية كما هو الحال في متصفحات الانترنت, هذه الميزة ستسهل الوصول إلى المجلدات المفضلة التي تريدها ويتم إضافة المجلدات بشكل بسيط وذلك من خلال سحب المجلد إلى شريط الإشارات المرجعية Bookmarks وبذلك تصل إليها بكل سرعة وسهولة.

 ومن خلال شريط الإشارات يمكنك النقر على المجلد بزر الفأرة الأيمن لتقوم بإعادة تسمية المجلد أو فتحه في علامة تبويب أو حذفه من الشريط. 

3 | العمل على مجلدين في نفس الوقت.

تعد ميزة العمل على مجلدين في نفس الوقت من المميزات التي تعزز من تفوق متصفح الملفات ExplorerMax على غيره من المتصفحات الأخرى, حيث يمكنك من خلال ميزة Dual Pane التي يقدمها البرنامج أن تقوم بتقسيم شاشة البرنامج إلى قسمين يمكنك أن تعمل في كل قسم على أحد المجلدات وبالتالي ستتمكن من العمل على المجلدين في نفس الوقت.

يمكنك نقل الملفات بين المجلدين الذين تعمل عليهما من خلال السحب والإفلات وكل هذا من خلال الضغط على خيار Dual Pane لتبدأ باستخدام هذه الميزة الرائعة. 

4 | عرض الملفات المفتوحة مؤخراً.

بالفعل ميزة عرض الملفات المفتوحة مؤخراً موجود في ويندوز إكسبلورر والتي تسمى Quick access إلا أنها تبدو غير مرتبة إلى حد ما حيث يُعرض فيها الملفات المفتوحة مؤخراً بالإضافة إلى الملفات الأكثر استخداماً بشكل غير منظم على خلاف ميزة Timeline في برنامج ExplorerMax التي تشبه إلى حد كبير سجل البحث الخاص بمتصفح الانترنت حيث تقسم الملفات والمجلدات إلى أربع أقسام هي اليوم, أمس, الأسبوع الماضي, الشهر الأخير يمكنك من خلال هذه الأقسام الوصول إلى الملفات والمجلدات من خلال تحديد الوقت الأخير الذي قمت به بفتحها بالإضافة إلى إمكانية فلترة الملفات للوصول السريع فيمكنك عرض الصور فقط أو المستندات أو أي نوع ملفات آخر تريده.

5 | بحث فائق السرعة.

عملية البحث في برنامج ExplorerMax مثيرة للدهشة حيث أنها تتم بشكل شبه آني!

بمجرد كتابة اسم الملف الذي تبحث عنه في شريط البحث سيتم عرض النتائج بسرعة مذهلة تجعل من برنامج ExplorerMax متفوق على كل أقرانه من البرامج الأخرى, بالإضافة إلى أنه يمكنك البحث عن نوع محدد من الملفات مثل الصور أو مقاطع الصوت أو الفيديو أو المستندات أو غير ذلك.

6- ضغط الملفات وإعادة تسميتها بضغطة زر ومميزات أخرى!

يقدم ExplorerMax أيضاً العديد من المميزات الأخرى الرائعة حيث يمكنك ضغط وفك ضغط الملفات من خلال البرنامج كما يمكنك تحديد عدة ملفات والنقر ومن السهم الموجود إلى جانب خيار إعادة التسمية في الشريط العلوي اضغط على Batch Rename الذي يمكّنك من إضافة شروط معينة لأسماء الملفات مثل إضافة تاريخ اليوم أو تريقيم تسلسلي للملفات وغير ذلك من خيارات إعادة التسمية.

هناك أيضاً أداة مدمجة في البرنامج هي أداة PhotoMax التي تسمح لك بتنظيم مكتبتك من الصور ومقاكع الفيديو وغير ذلك من الأدوات الرائعة التي يوفرها البرنامج.

الجدير بالذكر أن البرنامج مدفوع ولا يتوفر بنسخة تجريبية إلا أن الكم الكبير من المميزات والأدوات الرائعة التي يقدمها تجعله من البرامج التي تستحق الشراء.

يمكنك تحميل برنامج ExplorerMax من خلال الرابط التالي:

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Oppo Reno 8 | سعر ومواصفات اوبو رينو 8.

أفضل البرامج لتعديل ويندوز 11 | برامج مهمة لتعديل خيارات وخصائص ويندوز 11 بسهولة.

google-playkhamsatmostaqltradent