recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11 | كيفية تشغيل الألعاب القديمة على Windows 11.

أفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11 | كيفية تشغيل الألعاب القديمة على Windows 11.
أفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11 | كيفية تشغيل الألعاب القديمة على Windows 11.

أفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11 | كيفية تشغيل الألعاب القديمة على Windows 11.

أفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11: يعد مجال الألعاب أحد أهم وأكبر مجالات الاستخدام على الكمبيوتر في الوقت الراهن وعلى الرغم من التطور الكبير في مجال صناعة الألعاب إلا أنه لا يزال هناك الكثير من المستخدمين ممن يرغبون بلعب الألعاب القديمة حتى يومنا هذا.

في حال كنت تستخدم نظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت ويندوز 11 وقمت بتجريب تثبيت إحدى الألعاب القديمة بالتأكيد فقد واجهتك بعض المشاكل في هذا الخصوص مثل رسائل الأخطاء التي تشير إلى عدم توافق هذه اللعبة مع نظام التشغيل.

للأسف فإن إصلاح مشاكل التوافق بالنسبة للألعاب يعد أصعب بكثير من البرامج التي يمكنك إعادة صياغتها بشكل أسهل لتناسب أنظمة التشغيل الجديدة.

في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على عدة طرق تساعدك على تشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11. 

1 | تشغيل اللعبة في وضع المسؤول (Run as Administrator).

في إصدارات ويندوز الحديثة قامت مايكروسوفت بإضافة العديد من المميزات والخصائص التي ترفع من حماية ملفات النظام وحسابات المستخدمين ومن ضمن هذه الميزات ميزة User Access control التي تحد من وصول الألعاب والبرامج إلى جميع الأذونات وذلك للحماية من قيام البرامج أو الألعاب باستغلال هذه الأذونات لحذف بعض ملفات النظام.

في الأنظمة السابقة مثل ويندوز 95 أو ويندوز XP لم تكن هذه الميزات متوفرة وبالتالي فإن الألعاب التي تمت برمجتها على تلك الأنظمة تحتاج للوصول إلى كامل الصلاحيات والأذونات التي يوفرها النظام.

خلاصة القول أن بعض الألعاب يمكن تشغيلها على ويندوز 11 بشكل بسيط جداً وهو النقر على ملف اللعبة بالزر الأيمن للفأرة واختيار تشغيل كمسؤول أو Run as administrator ليبدأ تشغيل اللعبة بكل بساطة!

هذه الطريقة قد تفلح مع العديد من الألعاب إلا أنها قد تفشل مع ألعاب أخرى لذلك تابع المقال معنا لتكتشف الطرق الأخرى التي يمكنك إتباعها لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11. 

2 | تفعيل وضع التوافقية للعبة.

 وضع التوافقية أو Compatibility Mode هو وضع تقدمه مايكروسوفت لإيهام البرامج أو الألعاب بأنها تعمل على نظام تشغيل أقدم من ويندوز 11 وبالتالي في حال كانت اللعبة غير متوافقة مع النظام ستعمل بشكل مؤكد, حيث أنه في كثير من الأحيان تكون اللعبة متوافقة مع إصدار معين من نظام التشيغل لذلك لا تعمل على أنظمة أحدث إلا إذا تم إيهامها أنها تعمل على بيئتها الصحيحة.

 يمكننا تفعيل وضع التوافقية Compatibility Mode من خلال النقر بالزر الأيمن للفأرة على ملف اللعبة واختيار Properties ومن ثم انتقل إلى القسم Compatibility ومن خلال الجزئية Compatibility mode نقوم بتفعيل الخيار Run this program in compatibility mode بوضع علامة الصح  أمامه.

 الآن نقوم باختيار الإصدار الذي نريده من خلال القائمة المنسدلة, حيث يمكننا اختيار ويندوز 95 أو 98 في حال كانت اللعبة قديمة وفي حال كانت أحدث قليلاً اختر ويندوز XP, من ثم انقر OK وقم بتشغيل اللعبة, في حال لم تفتح اللعبة تابع معنا ما تبقى من المقال.

 3 | البحث عن نسخة مُعدلة من اللعبة.

 البحث عن نسخة مُعدلة من اللعبة: الكثير من الألعاب لا تعمل على ويندوز 11 ويعود السبب في هذا إلى أن هذه الألعاب مخصصة لعتاد معين من الأساس أو أنها تتوافق مع مكتبات برمجية معينة تخلت مايكروسوفت عنها في ويندوز 11, لهذا السبب فإن الحلول السابقة لن تفلح في تشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11.

ويكون الحل الأمثل هو البحث عن هذه الألعاب على الانترنت حيث يوجد العديد من المواقع المخصصة للألعاب القديمة مثل My Abandonware أو ModDB والتي تحوي عدد ضخم من الألعاب القديمة التي يمكنك تحميلها وتشغيلها على ويندوز 11. 

4 | تشغيل اللعبة على نظام وهمي.

 الحل الأخير على قائمتنا بأفضل الطرق لتشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11 هو تثبيت أحد أنظمة التشغيل القديمة مثل ويندوز 98 أو ويندوز XP على شكل نظام وهمي باستخدام أحد البرامج مثل VirtualBox أو VMware أو غيرها و يمكنك الاعتماد على خاصية Hyper-V.

كل ما عليك هو تنزيل نسخة ISO من أحد الانظمة القديمة ومن ثم اسخدام أحد برامج حرق نظام التشغيل على فلاشة مثل برنامج Rufus وبعد تثبيت النظام على شكل نظام وهمي نقوم بتثبيت اللعبة القديمة التي نردها والتي ستعمل بكل تأكيد ضمن النظام الوهمي.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Xiaomi 12 Lite | سعر ومواصفات شاومي 12 لايت.

أفضل لابتوب مكتبي من أسوس | مواصفات وسعر لابتوب Asus ZenBook 13 UX325EA OLED.

google-playkhamsatmostaqltradent