recent
آخر الاخبار

أفضل برنامج لمشاركة الملفات بين الكمبيوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً | برنامج LANDrop بأحدث إصدار لمشاركة الملفات.

أفضل برنامج لمشاركة الملفات بين الكميوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً | برنامج LANDrop بأحدث إصدار لمشاركة الملفات.
أفضل برنامج لمشاركة الملفات بين الكميوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً | برنامج LANDrop بأحدث إصدار لمشاركة الملفات.

أفضل برنامج لمشاركة الملفات بين الكمبيوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً | برنامج LANDrop بأحدث إصدار لمشاركة الملفات.

أفضل برنامج لمشاركة الملفات بين الكمبيوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً: في كثير من الأحيان قد نحتاج إلى نقل الملفات بين الكمبيوتر وأي جهاز آخر كالهاتف المحمول أو حتى كمبيوتر آخر.

هناك الكثير من الطرق لنقل الملفات مثل استخدام كابل الـ USB أو عن طريق البلوتوث أو باستخدام الشبكة اللاسلكية WiFi, في حال كنت تستخدم ويندوز 10 / 11 يمكنك الاعتماد على خاصية Nearby Sharing والتي تحدثنا عنها في مقال سابق.

أما في حال كنت تستخدم نظام تشغيل أقدم من ويندوز 10 أو تريد استخدام برامج خارجية فهناك بعض البرامج الخارجية مثل الـ SHAREit و Payload وغيرها من البرامج الأخرى, ولكن في مقالنا اليوم سنسلط الضوء على أحد أفضل البرامج الجديدة لمشاركة الملفات بين الكمبيوتر وأي جهاز آخر لا سلكياً وهو برنامج LANDrop. 

برنامج LANDrop لمشاركة الملفات.

برنامج LANDrop هو برنامج مجاني رائع يساعدك على مشاركة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف المحمول بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يعمل به سواء كان iOS أو أندرويد, كما أن البرنامج متعدد المنصات أي أنه يعمل على مختلف أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك على الكمبيوتر وكذلك أندرويد و iOS على الموبايل.

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام كثيراً وحتى أنه برنامج محمول أي أنك لست بحاجة إلى تثبيته على الكمبيوتر فقط قُم بتحميله وتشغيله مباشرةً, أما على هاتفك الأندرويد فستحتاج إلى تثبيت التطبيق بصيغة APK على هاتفك لتتمكن من استخدامه.

لتتمكن من نقل ومشاركة الملفات بين الكمبيوتر والهاتف المحمول لا بد من اتصال كليهما بنفس شبكة الواي فاي, ومن ثم قُم بفتح التطبيق على كل من الكمبيوتر والهاتف المحمول ومن تطبيق الهاتف اضغط على Devices ليتم عرض الأجهزة المتصلة على الشبكة, عند ظهور اسم الكمبيوتر الذي تريد الاتصال به اضغط عليه.

هنا سيتم عرض رسالة على شاشة الكمبيوتر تشير بأن برنامج LANDrop يريد إذن في الوصول فاضغط على Allow access ليتم الاتصال بين الجهازين.

 بعد أن تم الاتصال بين الجهازين أصبح بالإمكان تبادل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف المحول ويتم ذلك بالشكل التالي:

في حال كنت تريد نقل البيانات من هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر اضغط على إشارة زائد (+) الموجودة في الشريط العلوي للتطبيق ومن ثم قم بتحديد كل الملفات التي تريد إرسالها إلى الكمبيوتر من مستندات وصور ومقاطع فيديو وصوت وغير ذلك من أنواع الملفات المختلفة, بعد الانتهاء من تحديد كل ما تريد إرساله إلى الكمبيوتر اضغط على Done.

ثم من خلال قائمة Devices حدد جهاز الكمبيوتر الذي تريد إرسال الملفات إليه وانقر عليه, ستظهر لك رسالة على شاشة الكمبيوتر لتأكيد استقبال الملفات من الهاتف المحمول اضغط على Yes لتبدأ عملية نقل الملفات بين الهاتف المحمول والكمبيوتر من خلال شبكة الواي فاي.

في حال كنت تريد إرسال الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف المحمول قُم بالنقر على أيقونة البرنامج في شريط المهام نقر مزدوج, ومن ثم اضغط على Add وقُم باختيار كل الملفات التي تريد إرسالها إلى الهاتف المحمول من صور وفيديوهات ومقاطع صوت ومستندات وغير ذلك من أنواع الملفات المختلفة, وبعدها اضغط على Send ليتم عرض كل الأجهزة المتصلة على الشبكة, ابحث عن هاتفك المحمول وقم باختياره وانقر على Send مرة أخرى.

بعد ذلك قُم بفتح التطبيق على الهاتف المحمول العامل بنظام الأندرويد وانقر على Receiving ليتم استلام الملفات التي تم تحديدها من الكمبيوتر.

يمكنك تحميل برنامج LANDrop للكمبيوتر لنظام الـ Windows من خلال الرابط التالي:

google-playkhamsatmostaqltradent