recent
آخر الاخبار

أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11 | تسجيل شاشة الكمبيوتر في ويندوز.

الصفحة الرئيسية

أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11 | تسجيل شاشة الكمبيوتر في ويندوز.
أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11 | تسجيل شاشة الكمبيوتر في ويندوز.

أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11 | تسجيل شاشة الكمبيوتر في ويندوز.

أفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11: يعد تصوير شاشة الكمبيوتر من الأمور الهامة في أيامنا الحالية, حيث يعد نشر الفيديوهات التي تعتمد على تجريب الألعاب أو شرح البرامج وطريقة استخدامها من الأمور الرائجة والتي تُدر الكثير من الربح على صناع المحتوى الترفيهي والتعليمي الذين يشاركون الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت المختلفة.

هناك الكثير من البرامج التي يمكنها تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو والتي تطرقنا إليها في كثير من المقالات السابقة.

في مقالنا اليوم سنقدم لك أهم وأفضل الطرق لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو على ويندوز 10 / 11.

الطريقة الأولى: تسجيل الشاشة باستخدام Xbox Game Bar.

تسجيل الشاشة باستخدام Xbox Game Bar: يحوي نظام التشغيل ويندوز 10 / 11 على أداة مدمجة فيه لتسجيل الألعاب وبثها وحتى إضافة الصوت إليها, ويمكننا استخدام هذه الأداة لتسجيل شاشة أي تطبيق آخر نريده إلا أنك تحتاج لأن يكون حاسوبك يدعم أحد الأجهزة التالية لتتمكن من استخدام هذه الأداة وهي:

AMD Video Code Engine.

Intel Quick Sync H.264 (وحدة CPU إنتل من الجيل الثاني أو أعلى).

- كرت شاشة Nvidia NVENC (أي كرت شاشة Nvidia GeForce 600 أو أعلى).

في البداية نقوم بفتح الإعدادات Settings من قائمة ابدأ, ثم نقوم باختيار Gaming  من المفروض أن يكون شريط Xbox Game Bar مفعّل وفي حال لم يكن مفعّل قُم بتفعيله.

 في نفس النافذة السابقة يمكنك تعديل الإعدادات الخاصة بالأداة من خلال اختيار Captures التي تتيح لك تعديل بعض الخيارات الأخرى مثل دقة الفيديو ومكان حفظه وأقصى مدة تريد تسجيها وفيما إذا كنت تريد تسجيل الصوت أم لا وغيرها من الإعدادات الأخرى.

الآن لتفعيل هذا الشريط نقوم بالضغط على الاختصار Windows + G الذي يفتح شريط Xbox Game Bar لتبدأ عملية التسجيل, كما يوجد هناك اختصار آخر يتيح لك بدء وإيقاف التسجيل بشكل مباشر وهو Win + Alt + R.

لاحظ أنه لا يمكنك تسجيل سطح المكتب أو متصفح الملفات وذلك لأن هذه الأداة المدمجة في النظام مخصصة لتسجيل الألعاب ويمكنها تسجيل التطبيقات أيضاً لكنها تُسجل نافذة واحدة ولا يمكنك التنقل بين النوافذ أثناء التسجيل باستخدام هذه الأداة.

الفيديوهات الناتجة عن التصوير باستخدام Xbox Game Bar تكون افتراضياً بصيغة MP4 ويتم حفظها في مجلد Captures ضمن مجلد فيديوهات المستخدم Videos. 

2 | الطريقة الثانية تسجيل الشاشة باستخدام برنامج البوربوينت PowerPoint.

نعم يمكننا استخدام برنامج PowerPoint في تسجيل شاشة الكمبيوتر، وتعد هذه الطريقة أفضل من سابقتها لما تقدمه من مميزات وقدرات حيث يمكنك تسجيل كامل شاشة الكمبيوتر ومختلف النوافذ حتى سطح المكتب ومتصفح الملفات أيضاً، ولكن ما يعيب هذه الطريقة بعض الشيئ هو العبء الذي تشكله على موارد الجهاز.

بشكل عام لبدء استخدام هذه الطريقة في تسجيل شاشة الكمبيوتر لا بد من توفر نسخة كاملة مُفعّلة من البوربوينت واتباع الخطوات التالية:

في البداية قُم بفتح أي ملف بوربوينت وانتقل إلى نافذة Insert التي ستجد فيها خيار تسجيل الشاشة ضمن مجموعة Media.

الآن بعد الضغط على زر تسجيل الشاشة سيصبح بإمكانك تسجيل كامل الشاشة أو جزء منها حسب رغبتك والضغط على تسجيا أو استخدام الاختصار Windows + Shift + R أو الاختصار Windows + Shift + F في حال كنت تريد تسجيل كامل الشاشة 

في حال قمت بتجريك مؤشر الفأرة إلى أعلى الصفحة سيظهر شريط التحكم الخاص بعملية تسجيل الشاشة والذي يمكنك من خلاله إيقاف مؤقت وتشغيل التسجيل أو الإيقاف النهائي له والذي يمكنك القيام به من خلال الاختصار Windows + Shift + Q.

مع انتهاء التسجيل ستلاحظ أنه أُضيف إلى ملف البوربوينت ويمكنك حفظه من خلال النقر عليه بالزر الأيمن للفأرة واختيار Save Media As ومن ثم تحديد المسار المرغوب.

لاحظ أن هذه الطريقة لا تقدم خيارات متنوعة كتعديل دقة الفيديو وتسجيل الصوت وغيرها كما في الطريقة السابقة إلا أنها تبقى من الطرق الفعّالة في تسجيل شاشة الكمبيوتر.

3 | الطريقة الثالثة: تسجيل الشاشة باستخدام تطبيق خارجي.

هناك الكثير من البرامج التي يمكننا الاعتماد عليها في تسجيل شاشة الكمبيوتر ومن بين هذه البرامج:

- برنامج Ashampoo Snap: هو أحد البرامج المميزة التي يمكنها تسجيل شاشة الكمبيوتر ويضم العديد من المميزات والخيارات وفي الرابط التالي مراجعة كاملة لـ برنامج Ashampoo Snap.

- برنامج My Screen Recorder: أيضاً من البرامج الرائعة التي ستجد مراجعة كاملة عن مميزاته مع رابط التحميل الخاص به هنا.

- برنامج Camtasia: والذي يمكنك الإطلاع على كامل مميزاته من هنا.

مواضيع قد تهمك:

مواصفات وسعر هاتف Honor X8 5G | سعر ومواصفات هونر اكس 8 (5 جي).

أفضل البرامج الجديدة للكمبيوتر | برامج ويندوز جديدة عليك تجربتها الآن.

google-playkhamsatmostaqltradent